صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 18 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
الحد يخسر من النصر السعودي
الحد يخسر من النصر السعودي
27-11-12 09:26
خسر الفريق الحداوي مباراتة في بطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم امام النصر السعودي بثلاثة اهداف مقابل لاشئ و التي اقيمت على درة الملاعب ستاد الملك فهد بمدينة الرياض السعودية . احرز اهداف المباراة
'69 جيمي ايوفي ضربة جزاء
'71 سعود حمود
'78 محمد السهلاوي
انهار فريق الحد في دقيقتين من عمر المباراة وتحديداً قي الدقيقة 69 التي شهدت ركلة جزاء للنصر سجل منها هدف المباراة الأول عبر الاكوادوري جيمي ايوفي فيما سجل الهدفين التاليين البديل سعود حمود (72) ومحمد السهلاوي (78)، وبهذه النتيجة فقد صعب فريق الحد من مهمته في لقاء الإياب الذي سيقام في البحرين على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بنادي المحرق يوم الأربعاء القادم الموافق للخامس من ديسمبر إذ يتوجب على الحد تسجيل ثلاثة أهداف نظيفة لتمديد المباراة إلى ركلات الترجيح.

شوط المباراة الأول جاء متوسط المستوى كان فيه فريق النصر هو صاحب الأفضلية في اعتمد فريق الحد على دفاع المنطقة من أجل تفادي هدف مبكر، ولم تكن هجمات فريق الحد خطيرة، والشوط الثاني تحسن أداء فريقالحد ولكن فريق النصر استطاع استثمار الفرص واستغلال ارتباك الحد في الخط الدفاعي وسجل ثلاثة أهداف ضمنت له التأهل بنسبة كبيرة.وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً ليس بالكبير مقارنةً بملعب استاد الملك فهد الدولي حيث كان إجمالي الحضور 4800 شخص.


مثل فريق الحد في اللقاء كل من عباس أحمد في حراسة المرمى وفي خط الدفاع البرازيلي جوليانو وعبدالله الهزاع ومحمد عاشور ونايف ماجد وفي خط الوسط الألإغاني جلال الدين (البرازيلي فاغنر) وعيسى مصبح وأحمد العويناتي وعبدالوهاب المالود وإبراهيم حبيب (عبدالله ناصر) وفي الهجوم النيجيري عبدالحفيظ عبدالسلام.


ومن جانبه مثل نادي النصر السعودي كل من عبدالله العنزي في حراسة المرمى وفي خط الدفاع الأوزبكي شافكاتجون ومحمد البيشي وحسين عبدالغني وخالد الغامدي وفي خط الوسط المصري حسني عبدربه وعبدالرحمن القحطاني (سعود حمود) وعبده عطيف (عبدالعزيز العتيبي) وإبراهيم غالب وفي الهجوم الاكوادوري جيمي ايوفي ومحمد السهلاوي.


الدقائق الأولى شهدت مرحلة جس نبض وخصوصاً من جانب النصر الذي كان مستحوذاً على الكرة مع تحفظ حداوي واضح، وبعد مرور 10 دقائق لاحت فرصة خطيرة لفريق النصر عندما تحصل محمد السهلاوي على كرة واجه فيها المرمى وسددها ولكن البرازيلي جوليانو تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة إلى ركلة ركنية، وبعد ربع ساعة تحرر فريق الحد نسبيا ولكن الخطورة كانت من جانب النصر الذي هدد مجدداً عبر تسديدة من حسني عبدربه جاورت القائم الأيسر لخارج المرمى (18).


ورغم أفضلية النصر في الاستحواذ إلا أن فريق الحد كاد أن يخطف هدف التقدم عبر كرة ثابتة على بعد أكثر من 25 ياردة تكفل بها قائد الفريق نايف ماجد وسددها مقوسة مرت بجوار المقص الأيسر للمرمى إلى خارج الملعب (24).


ولم تحرك هذه الكرة فريق الحد الذي فضل ممارسة الواجب الدفاعي وإغلاق المساحات والاعتماد على الكرات الطويلة والمرتدة في حين أن فريق النصر اعتمد بشكل كبير على الانطلاق من الجانب الأيسر عبر الكرات العرضية، حيث حملت الدقيقة 33 تسديدتين للنصر من قدمي عبدالرحمن القحطاني وحسني عبدربه مرتا بسلام ثم تبعهما الاكوادوري جيمي بكرة لعبها برعونة فوق العارضة.


وكادت الدقيقة 41 تعلن عن هدف النصر الأول بعد كرة ثابتة نفذها عبدالرحمن القحطاني لامست قدم اللاعب جلال الدين ومرت قرب القائم الأيمن لخارج الملعب إلى ركنية ومن الركنية ارتقى محمد السهلاوي لكرة وضربها برأسه واعتلت العارضة لينتهي الشوط الأول سلبياً.


وبدأ فريق الحد الشوط الثاني بشكل أفضل خصوصاً من جانب التنظيم الهجومي حينما اعتمد لاعبوه على التمرير القصير وتصغير المساحات وظهر اللاعب عيسى مصبح في أول عشر دقائق من خلال مناسبتين هجوميتين عندما سدد كرة زاحفة تحولت إلى ركنية ثم تسديدة بعيدة المدى حاول فيها مباغتة الحارس ولكنها ذهبت لخارج الملعب، في المقابل لم يشكل فريق النصر خطورة وعاد الحد ليسدد كرة جديدة من عبدالوهاب المالود اعتلت العارضة.


وشهدت المباراة نقطة تحول عند الدقيقة (70) عندما تحصل فريق النصر على ركلة جزاء مشكوك في صحتها تسبب فيها محمد عاشور تجاه محمد السهلاوي وتقدم لتنفيذها الاكوادوري جيمي ووضعها في الشباك، وبعد دقيقتين فقط أضاف النصر الهدف الثاني عن طريق البديل سعود حمود الذي تلقى كرة على مشارف المنطقة وسددها قوية على يسار الحارس عباس أحمد (72)، وحاول فريق الحد تقليص الفارق ولكن فرصة عبدالوهاب المالود تصدى لها عبدالله العنزي ليرد النصر بقوة وبهدف ثالث عن طريق عرضية من جيمي ايوفي وضعها السهلاوي برأسه في المرمى (78).


وكان المدرب عدنان إبراهيم قد دفع بأوراق هجومية مثل البرازيلي فاغنر وعبدالله ناصر ، وسدد فاغنر كرة ثابتة خطيرة حولها عبدالله العنزي إلى ركنية.


وفي الدقائق الأخيرة شهد المرميين عدد من الفرص ولعل أبرزها كرة من لاعب النصر خالد الغامدي جاءت في أحضان الحارس عباس أحمد، فيما أضاع مهاجم الحد عبدالحفيظ فرصة هدف لتقليص الفارق لتنتهي المواجهة بثلاثة أهداف دون رد.


أدار المباراة طاقم دولي قطري مكون من خميس المري وحسن الذوادي ورمزان النعيمي وبنجر الدوسري، وأشهر البطاقة الصفراء للاعبي الحد ولكل من عيسى مصبح وأحمد العويناتي ومحمد عاشور.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة قال مدرب فريق الحد عدنان إبراهيم المشهور ب"القناص" بأن بعض اللاعبين تراجعوا تلقائياً في الشوط الأول مبيناً بأن الفريق تحسن بشكل واضح في الشوط الثاني بعدما اندفع اللاعبون نحو الهجوم واستغلوا المساحات في الملعب، مبيناً الفريق تأثر كثيراً من قرارات الحكم القطري وخصوصاً في لعبة الهدف الأول والثاني، مبيناً بأن قراراته كانت عكسية وتسببت في التحول الكبير الذي أثر على مجرى المواجهة مشيراً إلى أن لو لا احتسابه لركلة الجزاء لكانت النتيجة بشكل مغاير، وأضاف عدنان إبراهيم بأنه سيعمل جدياً مع الفريق من أجل الظهور بشكل جيد في لقاء الإياب،.

وأضاف أن فريقه سيحاول استغلال المساحات الصغيرة في ملعب المحرق والتي قد تكون في صالحه، وأضاف بأن فريق النصر اتضح بأنه لا يمتلك فوارق أكثر من لاعبيه، مبيناً في الوقت ذاته بأن فريقه افتقد للخبرة في بعض الدقائق، وأشار إلى أن سحبه للاعب جلال الدين لم يكن سبباً في النتيجة العريضة، بل علل تواجد اللاعب عبدالحفيظ عبدالسلام أساسياً بدلاً من البرازيلي فاغنر كان بسبب رغبته في إيجاد لاعب يجيد حجز الكرة موضحاً في هذا الشأن بأن عبدالحفيظ افتقد للمساندة من زملائه لاعبي خط الوسط.


ومن جانبه قال مدرب النصر السعودي الأوروجواني كارينو بأن فريقه لم يقدم الأداء المأمول في الشوط الأول وأعتبر بأن فريقه قدم للفريق المنافس (الحد) هدية بعد أن خرجا متعادلين معتبراً بأن فريقه افتقد للحماس والاندفاع الهجومي، وأضاف بأن فريقه تحسن أداءه في الشوط الثاني بسبب التغييرات الهجومية التي أجراها، وأكد كارينو بأن فريقه لم يضمن التأهل بعد مبيناً بأن الحسم سيكون في البحرين مشدداً على أهمية الحذر من ملعب المباراة والذي وصف أرضيته مجدداً بأنها سيئة.

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 931


خدمات المحتوى



التعليقات
#433 Bahrain [حداوي]
0.00/5 (0 صوت)

27-11-12 10:18
بلنتي مشكوك فيه


#434 Bahrain [خليفة]
0.00/5 (0 صوت)

27-11-12 11:21
بلنتي للحد ما احسبه الحكم القطري


تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى