صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 25 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
«أجيليتي» الكويتية توسع مرافقها اللوجستية في الحد
«أجيليتي» الكويتية توسع مرافقها اللوجستية في الحد
05-01-17 06:00
الحد - الوسط :

وضعت شركة «أجيليتي» الكويتية مساء امس الثلثاء(4 يناير/ كانون الثاني2017) حجر الأساس لمشروع توسعة مرافقها اللوجستية في منطقة الحد الصناعية، بحضور وزير الصناعة والتجارة ومسئولين في الجمارك والموانئ.

وأبلغ الرئيس والمدير التنفيذي بأجيليتي للخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة عيسى الصالح الصحافيين، ان الشركة ستستثمر نحو 10 ملايين دولار أميركي لتوسعة المرافق الحالية، بعدما استنفدت المخازن الحالية الطاقة الاستيعابية.

وأشار المسئول في تصريحات للصحافيين بعد وضع حجر الأساس، أن الشركة سترفع عدد موظفيها العاملين حاليا في البحرين من 200 إلى نحو 250 موظفا، مع اكتمال التوسعة المتوقع لها بعد شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وذلك بعد طرح المناقصة الانشائية وترسيتها بحسب الإجراءات التي تتبعها الشركة.

وتعد شركة أجيليتي واحدة من الشركات العالمية الكبيرة في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة، إذ تقدر إيراداتها السنوية بـ 4.3 مليارات دولار أميركي، ويعمل لديها أكثر من 22000 موظف في 500 مكتب و100 دولة حول العالم.

وأشار الصالح إلى أن مشروع التوسعة سيرفع طاقة التخزين بنحو 19 ألف موضع تخزين لتصل المساحة الإجمالية إلى 26 الف متر مربع.

وقال الصالح انه بتعزيز المركز اللوجستي الإقليمي التابع لأجيليتي وعملياتها في البحرين، ستعزز الشركة تواجدها في البحرين الذي بدأ في العام 2003، من خلال توفير حلول للشحنات عالية القيمة، وحلول الأرشفة وخدمات تخزين آمنة للمستندات، وحلول لوجستية متخصصة لقطاع التجزئة في البحرين، كما تمتلك الشركة أسطول نقل مكون من 200 مركبة بما فيها مقطورات ذات تحكم حراري.

وقال وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، والذي وضع حجر أساس المشروع في كلمة له بهذه المناسبة: «إن القطاع اللوجستي يساهم بدور كبير في التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات الخارجية إلى المملكة. والحكومة ملتزمة بتنفيذ استراتيجياتها ورؤاها لتعزيز القطاع الاقتصادي وتقديم خدمات لوجستية متميزة، حيث يتميز القطاع اللوجستي في مملكة البحرين بكونه أكثر فعالية وشمولية. ومن أجل تسهيل ذلك، قامت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بتنفيذ السياسات التي من شأنها الإسهام المباشر في تطوير هذا القطاع والتعزيز من موقع البحرين الإستراتيجي وربطها مع دول المنطقة. ولقد كانت أجيليتي جزءا هاما من القاعدة اللوجستية هنا في البحرين منذ عام 2003، وقد قدمت قدرات في هذا القطاع لم نرها من قبل».

ونسب بيان الرئيس والمدير التنفيذي بأجيليتي للخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة قوله «يعكس هذا الاستثمار التزام أجيليتي نحو عملائها في المنطقة، وقدرة البحرين كمركز إقليمي يقدم خدمات تخليص جمركي فعالة وشبكة نقل موثوقة وبيئة تشغيلية جاذبة للاستثمار. إن توسعة مركز أجيليتي للخدمات اللوجستية في البحرين ستزيد من السعة التخزينية، وستساعد في تلبية الطلب الإقليمي المتزايد على الخدمات اللوجستية المتطورة والمتكاملة».

ومن المتوقع أن تزيد طاقة الشحن الجوي مع مشروع توسعة مطار البحرين الدولي إلى مليون طن متري سنوياً مع الانتهاء من المشروع في العام 2020. في حين من شأن جسر الملك حمد، وهو الجسر الثاني الذي سيربط البحرين بالمملكة العربية السعودية أن يسهم في خفض تكاليف الاستيراد بنسبة تصل إلى 50 في المئة، بحسب مجلس التنمية الاقتصادية.

ونمت مساهمة قطاع المواصلات والقطاع اللوجستي في الاقتصاد المحلي من 3 في المئة في عام 2013 إلى 7 في المئة في عام 2015.

كما نسب إلى الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي قوله «يعكس هذا الاستثمار قوة البحرين كمركز إقليمي لوجستي، فموقعها الجغرافي الذي يصلها بأكبر اقتصاد في المنطقة والتطوير المستمر الذي توليه البحرين لتحرير قطاع الخدمات اللوجستية، مدعوما بالقوة العاملة البحرينية الكفوءة التي تتقن اللغتين العربية والانجليزية، من العوامل الرئيسية لنمو قطاع الخدمات اللوجستية في المملكة».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 5272


خدمات المحتوى



تقييم
5.01/10 (14 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى