صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 30 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
البلاد : الحد يخطو خطوة كبيرة نحو “تتويج تاريخي”
البلاد : الحد يخطو خطوة كبيرة نحو “تتويج تاريخي”
06-04-16 02:47
البلاد - احمد مهدي :

خطا الحد خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب دوري “فيفا” لأول مرة في تاريخه، بعد أن فاز على الرفاع يوم أمس بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعتهما على استاد خليفة، ضمن منافسات الجولة 13 للمسابقة.
وبات الحد بحاجة لـ 9 نقاط من 5 جولات متبقية؛ ليعلن نفسه بطلا للدوري، وصار أقرب من أي وقت مضى نحو الحصول على ذلك، خصوصا بعدما تعثر أقرب منافسيه المحرق أمس أيضا بالتعادل أمام الأهلي بهدفين لكلا الجانبين.
ورغم تأخر الحد في النتيجة عبر هدف سجله محمود المواس(30)، إلا أن “التسونامي” عاد في الشوط الثاني وقلب النتيجة بهدفين حملا إمضاء اللاعبين أوروك ومحمد الرميحي(ضربة جزاء) في الدقيقتين (65) و (69).
هذا الفوز أوصل الحد للنقطة (31) في ريادة الترتيب وبفارق 10 نقاط عن المحرق(21 نقطة)، والذي له لقاء مؤجل أمام المنامة، في وقت بقى الرفاع على رصيده السابق(16 نقطة).
الشوط الأول
جاءت بداية الشوط الأول دون المستوى المتوقع بين الطرفين، في ظل سلبية الأداء والتحفظ من قبل الطرفين دون تشكيل أي خطورة على مرمى الحارسين عباس أحمد في الحد ومحمود منصور في الرفاع.
وانتظر الجميع حتى الدقيقة (28) التي شهدت أول فرصة حقيقية، وذلك لحساب نادي الرفاع، إذ مرر السوري محمود المواس كرة عرضية لمواطنه أحمد الدوني المواجه للمرمى، لكن الأخير لم يحسن التصرف مع الكرة، حيث سددها سهلة وأمسكها أحمد بسهولة(30).
وبعد عملية منظمة للرفاع بشكل مثالي، إثر تبادل ثنائي بين سيد ضياء سعيد ومحمد الطيب، أرسل الثاني كرة للأول الذي توغل داخل منطقة العمليات، قبل أن يلعب كرة عرضية للمواس، والذي لم يتوان في إسكان الكرة داخل الشباك معلنا تقدم “السماوي” بالهدف الأول(30).
وحاول الحد بعد استقبال الهدف الأول العودة في النتيجة، وحصل محمد سعد الرميحي على كرة داخل منطقة الجزاء مررها لحسين سلمان المقابل لمرمى محمود منصور، لكن يقظة دفاع الرفاع حالت دون تسجيل هدف التعادل(34).
وواصل الحد البحث عن التعادل، وسدد سيد محمد عدنان كرة ثابتة من مسافة بعيدة، لكنها مرت سليمة على مرمى الرفاع(40)، في حين اعتمد الرفاع على إنهاء الشوط محافظا على التقدم وكان له ذلك.
الشوط الثاني
أجرى مدرب الحد سلمان شريدة تبديلين في بداية هذا الشوط، إذ أشرك أوتشي وحمد فيصل الشيخ بدلا من حسين سلمان وعلي سعيد.
وحاول سيد محمد عدنان مرة أخرى عبر خيار الضربات الثابتة، وسدد كرة قوية أبعدها محمود منصور ببراعة(53).
وواصل الحد ضغطه، وسدد محمد الداود كرة قوية، لكنها مرة أخرى وجدت تألق الحارس محمود منصور الذي منع تسجيل الحد للتعادل(56)، ثم كرة رأسية لسيد محمد عدنان منعتها العارضة من الدخولأيضا(58).
ومرر الدوني كرة بينية لعبدالله الزايد، قبل أن يسدد الأخير كرة ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى عباس أحمد منعت الرفاع من التقدم في اللقاء مرة ثانية.
وحصل الحد على مراده، حينما مرر عبدالوهاب المالود كرة عرضية متقنة على رأس أوروك، والذي أسكن الكرة في الشباك الرفاعية معلنا هدف التعادل(65).
وواصل الحد ضغطه؛ ليثمر عن الحصول على ضربة جزاء بعد إعاقة محمود منصور للرميحي، فتقدم لها الرميحي وأسكنها بنجاح في شباك الرفاع(69).
ولم تفلح محاولات الرفاع المتكررة لتسجيل التعادل عن أي جديد، في حين استبعد حكم اللقاء مدرب الحد سلمان شريدة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، والذي انتهى بفوز ثمين للحد.
أدار المباراة الحكم عبدالله قاسم، وعاونه كل من ياسر تلفت وعبدالله صالح، بالإضافة إلى الحكم الرابع حسن الياسي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 902


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى