صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 23 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عقارات
المباني تقترض لاستكمال تنفيذ وتطوير مشروع مجمع “الافنيوز البحرين”
المباني تقترض لاستكمال تنفيذ وتطوير مشروع مجمع “الافنيوز البحرين”
14-02-16 04:45
الكويت - بيتك:

أعلن كل من بيت التمويل الكويتي - البحرين “بيتك - البحرين” وشركة كورنيش الملك فيصل للتطوير - التي تملك فيها شركة المباني البحرين 35 % والمملوكة بدورها لشركة المباني الكويتية - عن توقيعهما لمذكرة تفاهم خاضعة للموافقات النهائية، لتوفير تمويل إسلامي بقيمة 94 مليون دولار، حيث سيستخدم هذا التمويل لاستكمال تنفيذ وتطوير مشروع مجمع “الافنيوز البحرين” المحاذي لمشروع خليج البحرين في العاصمة المنامة خلال 12 شهرا.

ووقع المذكرة كل من ممثل عن شركة كورنيش الملك فيصل للتطوير والرئيس التنفيذي لشركة المباني وليد الشريعان والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ “بيتك - البحرين” عبدالحكيم الخياط بحضور عدد من أعضاء المؤسستين ومسؤولي “بيتك” ومنهم، رئيس التمويل لمجموعة “بيتك” بيتر فيرهوفن، وزاهد كاسماني كبير المدراء الماليين في شركة مباني.
وقال الشريعان: “إن اختيارنا “ بيتك - البحرين” ارتكز على ما يوفره البنك من حلول تمويلية إسلامية متميزة تتناسب مع المشروع، إنه شريك استراتيجي لنا، وإنه من دواعي سرورنا أن يكون البنك شريكنا المالي في تنفيذ هذا المشروع، كما يؤكد هذا التمويل ثقة البنك بالمشروع والمساهمين فيه إلى جانب ضمانات الاستثمار”.
وأضاف: “هذا التمويل سيكون لإنشاء مشروع “الافنيوز - البحرين” الذي يعتبر الأول من نوعه في مملكة البحرين، من حيث تصاميمه وتنوع الأنشطة التي سيقدمها لمرتاديه، كما أنه من المتوقع أن يساهم المشروع بتنشيط السياحة والتجارة في المملكة، من خلال دعم قطاع البيع بالتجزئة خصوصا، ولما سيقدمه من تجربة تسوق وترفيه فريدة للجميع، كما انه سيتم توفير العديد من المحلات والعلامات التجارية والمرافق الترفيهية العائلية المرموقة تحت سقف واحد”.
من جانبه، قال الخياط: “نحن سعداء بتوفير خدماتنا المالية لإنشاء الافنيوز بالبحرين، وبتوقيع هذه الاتفاقية يكون “بيتك - البحرين” قد حقق أحد أهدافه وهو تمويل المشاريع الجديدة التي تدعم اقتصاد مملكة البحرين وتساهم في تنشيطه”.
وأكد “على الدور الرائد الذي تلعبه مجموعة الشايع من خلال شركة المباني وشركاتها الأخرى ومشاركتها في هذا المشروع الحيوي الذي سيضيف إضافة ذات قيمة شاملة على الحركة التجارية والسياحة في مملكة البحرين”.
ويقع المشروع الذي يتوقع افتتاحه في الربع الأول العام 2017، بمساحة 265 ألف متر مربع في موقع استراتيجي مع إطلاله فريدة بامتداد 1.5 كلم على الواجهة البحرية مما سيجعل منه معلماً جديدا يضاف إلى معالم مملكة البحرين.
وقد خُصصت مساحة 38 ألف متر مربع من مشروع “الافنيوز - البحرين” للمحلات التجارية بما يقارب 15 % من إجمالي المشروع.
وستخصص المساحة الأكبر للترفيه العائلي وصالة ألعاب وأماكن ترفيه أخرى فضلاً عن المطاعم والمقاهي الراقية والحدائق العامة المطلة على الواجهة البحرية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1937


خدمات المحتوى



تقييم
5.50/10 (3 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى