صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الأربعاء 15 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
الوسط : الحد يواصل مسلسل تعادلاته وهذه المرة مع الجزيرة الأردني
الوسط : الحد يواصل مسلسل تعادلاته وهذه المرة مع الجزيرة الأردني
فوَّت فرصة مشاركة الصدارة ضمن كأس الاتحاد الآسيوي
18-03-15 12:39
مدينة عيسى - محمد طوق


واصل فريق الحد مسلسل تعادلاته في كأس الاتحاد الآسيوي بعد أن تعادل أمس (الثلثاء) مع الجزيرة الأردني بهدف لكل منهما ضمن منافسات المجموعة الثانية للمسابقة على استاد خليفة، ليفوت الحد فرصة كبيرة باعتلاء الصدارة مع الشرطة العراقي الذي فاز على وادي النيص الفلسطيني بستة أهداف مقابل هدفين.

وتكرر المشهد نفسه في لقاءات الحد، إذ كان متقدماً في النتيجة بهدف عن طريق المحترف البرازيلي ريكو في الدقيقة (53)، قبل أن تستقبل شباكه هدف التعادل عن طريق عامر أبوذيب في الدقيقة (68).

ورفع الحد بهذا التعادل رصيده إلى 3 نقاط متساوياً مع الجزيرة الأردني بالرصيد نفسه. وسيلعب الحد مباراته المقبلة مع الفريق الأردني نفسه على أرض الأردن الشهر المقبل.

واعتمد مدرب الحد على عبدالوهاب المالود وعيسى مصبح ومحمد داوود في خط الوسط والسعي لإيصال الكرات للمهاجم ريكو الذي كان يسانده أوروك في الجهة اليسرى، وألغى حكم المباراة هدفا أول للحد عن طريق ريكو بداعي التسلل.

الفريق الأردني اعتمد كثيراً على اغلاق المنافذ الدفاعية وسط الهجوم الحداوي، إذ كان يعتمد على السرعة في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم والعودة سريعاً إلى المنطقة الخلفية بعد إضاعته للكرات.

وأطلق الأردني محمد تنيوس كرة صاروخية من مسافة بعيدة استطاع حارس الحد عباس أحمد من التصدي لها وإبعادها إلى ركنية (25).

وكاد المدافع سيدمحمد عدنان أن يضع فريقه الحد في المقدمة بعد كرة عرضية وصلت له من كرة ركنية لعبها «عالطاير» لكن الحارس الأردني أحمد نواس تصدى لها ببراعة وأبعدها إلى ركنية (32)، قبل أن يسدد باتريك أوموسيو كرة أرضية جاءت في الشباك الخارجية لفريق الجزيرة (33).

وأهدر الحد فرصة إنهاء الشوط الأول لصالحه بعد أن تلقى البرازيلي ريكو كرة بينية جعلته مواجهاً للمرمى إلا أنه لعبها من فوق الحارس لتستقر خارج الملعب (34).

ومع نهاية الشوط الأول، ارتكز اللعب في وسط الملعب مع بعض المحاولات القليلة التي لم تشكل خطورة على المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط الأهداف

دخل الحد بقوة في الشوط الثاني بحثاً عن هدف التقدم وشكل خطورة على مرمى الجزيرة الذي كان لاعبوه متراجعين لحماية المنطقة الدفاعية والاعتماد كثيراً على الهجمات المرتدة السريعة.

وتلاعب ريكو بدفاع الجزيرة بعد تلقيه كرة بينية على قوس منطقة جزاء الجزيرة الأردني، وأطلق بعدها كرة أرضية استقرت في شباك الحارس الأردني معلناً عن تقدم الحد بالهدف الأول (53).

وعاد البرازيلي ريكو من جديد وأضاع فرصة ثمينة للحد من خلال انفراد صريح مع الحارس لكنه سددها فوق المرمى (61).

الفرص الضائعة للحد، كلفته دخول شباكه هدف التعادل، إذ حصل الفريق الأردني على كرة ركنية أبعدها دفاع الحد لتستقر عند أقدام عامر أبوذيب الذي أطلق كرة صاروخية من مسافة بعيدة لم يتمكن حارس الحد من التصدي لها (68) لتعود المباراة إلى نقطة البداية بتعادلهما بهدف لكل منهما.

مدرب الحد سلمان شريدة، أجرى الكثير من التغييرات وخصوصاً بعد استقبال فريقه لهدف التعادل، وضغط على المرمى الأردني بحثاً عن هدف الفوز لكنه واجه صعوبة كبيرة باختراق دفاع الجزيرة وسط تراجع عدد كبير من اللاعبين للدفاع.

وعجز فريق الحد من فك الشفرة الدفاعية لفريق الجزيرة الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، ووسط تساقط الأمطار الشديدة أطلق حكم المباراة صافرته معلناً عن انتهاء اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

أدار اللقاء طاقم تحكيم أوزبكي كانت قراراته سليمة على رغم الاحتجاج الأردني في بعض الفترات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 760


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى