صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 14 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
الوسط : الحداوي يتخطي «المنعطف اليمني» ويتأهل إلى كأس الاتحاد الآسيوي
الوسط : الحداوي يتخطي «المنعطف اليمني» ويتأهل إلى كأس الاتحاد الآسيوي
بصاروخ سيد عدنان وهدف نيجيري اصطاد «الصقر»
18-02-15 09:57
الرفاع – محمد طوق


وضع فريق الحد نفسه في كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزه الصعب أمس (الثلثاء) على الصقر اليمني بهدفين مقابل هدف في الملحق المؤهل للبطولة في اللقاء الذي جمعهم على استاد البحرين الوطني.

وتأهل الحد رسمياً إلى كأس الاتحاد الآسيوي وسيلعب في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه الجزيرة الأردني والشرطة العراق ووادي النيص الفلسطيني.

ولم يقدم الحد المستوى المطلوب في المباراة لكنه خرج بالأهم وهو الفوز والتأهل، وسجل هدفي الحد سيدمحمد عدنان (18) وأوروك (51)، وهدف الصقر اليمني سجله عصام الورافي (63 من ركلة جزاء).

وشهدت المباراة تألقا كبيرا لحارس فريق الحد عباس أحمد الذي تصدى للكثير من الكرات اليمنية على مدار الشوطين وخصوصاً في الثاني.

شوط حذر

طغى الحذر على غالبية فترات الشوط الأول على رغم البداية الجيدة لفريق الحد الذي سيطر على مجريات اللعب لكن من دون فاعلية هجومية معتمداً على تحركات عبدالوهاب المالود في وسط الملعب وأوروك ومحاولة إيصال الكرات إلى المهاجم ريكو الذي عانى من الضغط الدفاعي من جانب الفريق اليمني، إذ لم يشكل الحد خطورة كبيرة على مرمى الصقر الذي لعب معتمداً الضغط على حامل الكرة ومحاولة الهجمات من الأطراف لكن كراته لم تشكل خطورة وسط يقظة من دفاع الحد.

هدف التقدم لفريق الحد جاء عن طريق تسديدة قوية من سيدمحمد عدنان إثر خطأ لفريقه سددها قوية أرضية من مسافة بعيدة جداً لم يتمكن حارس الفريق اليمني سعود عبدالله من التصدي لها في الدقيقة 18.

الفرص كانت محدودة على مدار الشوط الذي انتهى بتقدم الحد بهدف نظيف، إذ كانت أبرزها تسديدة سيدمحمد عدنان التي تصدى لها الحارس اليمني وأخرى من أوروك التي ارتطمت بدفاع الصقر، في المقابل شكل الفريق اليمني خطورة قليلة على مرمى الحد وخصوصاً في الركلات الركنية لكنه لم يستثمرها.

الشوط الثاني

على رغم أن الفريق اليمني بدأ الشوط الثاني مهاجماً إلا أنه سرعان ما تراجع لحماية المنطقة الخلفية لمرماه، وأضاع الحد فرصة سانحة للتسجيل بعد انطلاقة عبدالله الصقر الذي سدد فوق المرمى وتبعه ريكو بتسديدة قوية أبعدها حارس الصقر اليمني سعود عبدالله (50).

ولم يتأخر الحد كثيراً حتى أعلن تقدمه بالهدف الثاني إثر حصوله على خطأ في الجهة اليمنى للحارس اليمني أرسل فيها ريكو كرة عالية على رأس سيدمحمد عدنان الذي هيأها برأسه إلى أوروك ليكملها داخل الشباك اليمنية (51).

وتراجع أداء الحد كثيراً وكان واضحاً التراجع الدفاعي وسمح للفريق اليمني بالضغط عليه حتى أن حصل الضيف ركلة جزاء تقدم لها عصام الورافي ووضعها داخل شباك عباس أحمد الذي ذهب في الجهة اليسرى والكرة في الجهة اليمنى (63).

وكاد الصقر اليمني أن يعيد المباراة إلى نقطة البداية لكن حارس الحد تألق وتصدى لتسديدة المحترف بيليتي التي كانت من داخل منطقة الخطورة (75)، قبل أن تحرم العارضة هدف يمني عبر التسديدة الصاروخية التي أطلقها محمد فيصل (85).

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من الجانبين وخصوصاً من الفريق الضيف لكن النتيجة سارت حتى نهاية المباراة بفوز الحد بهدفين مقابل هدف.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 757


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى