صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 14 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
الوسط : البرتقالي «لعبها صح»... والحداوي «خسّر نفسه»
الوسط : البرتقالي «لعبها صح»... والحداوي «خسّر نفسه»
13-02-15 05:49
مدينة عيسى – المحرر الرياضي :

خطف فريق الحالة فوزاً ثميناً ولافتاً على حساب فريق الحد بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية في بداية مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم.

ويعتبر الفوز الحالاوي مفاجئاً نظراً لفارق امكانات وقدرات لاعبي الفريقين وموقعهما في جدول الترتيب، لكن «البرتقالي» قلب التوقعات وانتزع فوزاً كان له تأثير مزدوج في حسابات المنافسة في القمة والقاع، إذ رفع رصيده الى 12 نقطة في المركز السابع متقدماً خطوة نحو الأمان والهروب من خطر الهبوط، فيما حرم الحد من التقدم للصدارة مؤقتاً وأوقف رصيده عند «20 نقطة» في المركز الرابع.

وعرف الحالة كيف ينتزع الفوز الثمين بالواقعية التي انتهجها بما يناسب امكانات لاعبيه بالاعتماد على الطريقة الدفاعية والانضباط بالتنظيم الجيد من وسط الملعب بقيادة حسين الشكر واللعب بثلاثة لاعبين في الارتكاز واستطاع تشكيل ساتر أمام رباعي الدفاع وقطع الكثير من المحاولات الحداوية، والفريق نجح في تنفيذ واجباته الدفاعية فيما اعتمد على الكرات المرتدة في الناحية الهجومية عن طريق قائده يوسف زويد والمحترف سيلفا، وعلى رغم قلتها إلاّ إنه شكل منها إزعاجاً وتمكن خلالها من خطف هدف التقدم بواسطة سيلفا الذي تمكن من تحويل الكرة التي وصلته من زويد وسددها قوية في المرمى «43».

وواصل الحالة نفس الأسلوب في الشوط الثاني بتنظيم جيد وخصوصاً في خطي الوسط والدفاع واستبسل مدافعوه بقيادة البرازيلي لويس وعمار عبدالحسين ومن خلفهم الحارس المتألق عبدالله مشيمع في التصدي للمحاولات الحداوية، والاعتماد على الكرات المرتدة القليلة التي تمكن فيها من تسجيل هدفه الثاني عندما مرر يوسف زويد كرة عرضية باتجاه المرمى وسط سوء التغطية الدفاعية الحداوية في الدقيقة 71.

الحد «خسّر نفسه»

في المقابل، يمكن القول أن الحد «خسّر نفسه» بنفسه بعدما أهدر عدة فرص وخصوصاً في الشوط الأول الذي أهدر فيه محترفه دايو عدة فرص ثم تواصلت الفرص في الشوط الثاني بكرة محترفه النيجيري أوروك وكرة سيدمحمدعدنان التي صدتها العارضة وكذلك فرصته في الدقائق الأخيرة التي سددها عالياً، فضلاً عن عدم نجاح الفريق في استثمار سيطرته الميدانية في أغلب الفترات.

وكان مدرب الحد الوطني سلمان شريدة دفع بتشكيلة شهدت عدة تغييرات بإراحة نجميه الدولي عبدالوهاب المالود والبرازيلي ريكو لأسباب الاصابة والراحة قبل إشراكهما متأخراً في الربع الأخير من الشوط الثاني في وقت كان فيه الفريق يعاني بحثاً عن التعديل وكيفية إنهاء محاولاته التي غلب عليها التسرع والفردية والتركيز على العمق وهو ماشكل صعوبة أمام التكتل الدفاعي الحالاوي.

توجيه حماسي لدعيج

كان لافتا قيام مساعد مدرب فريق الحالة دعيج ناصر بمهمة توجيه لاعبي فريقه طيلة فترة المباراة من على المنطقة الفنية وبصورة حماسية كانت لافتة لكل من في الملعب.

إدارة جيدة

أدار مباراة الحد والحالة الحكم سيدعدنان السكندري بصورة جيدة وكان موفقاً في التعامل مع مجرياتها وقراراته موفقة في أغلبها وفي التعامل مع اللاعبين.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 687


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى