صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الأربعاء 15 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
الوسط : الحد يشارك المحرق والمنامة وصافة الترتيب
الوسط : الحد يشارك المحرق والمنامة وصافة الترتيب
07-02-15 06:23
الماحوز - يونس منصور


حصد الحد 3 نقاط ثمينة وغالية من «بوابة» الشباب بعد تفوقه عليه بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب النادي الأهلي، ورفع الحد رصيده من النقاط إلى 20 نقطة مشاركا فريقي المحرق والمنامة في المركز الثاني مؤقتا، فيما معاناة الشباب ما زالت مستمرة بعد تلقيه الخسارة العاشرة تواليا وظل في قاع الترتيب بدون نقاط بتهدده خطر الهبوط.

ويدين الحد بفوزه الصعب إلى مدافعه «البرج» سيدمحمد عدنان الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول وعبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وبطريقة «جميلة».

جاءت المباراة متوسطة المستوى من الجانب الفني ويبدو أن الفريقين تأثرا من فترة التوقف الطويلة، وكان الحد الطرف الأفضل في الشوط الأول قبل أن يتحسن أداء ومستوى الشباب في الشوط الثاني.

شوط أول كان خلاله الحد الطرف الأفضل والأكثر سيطرة على مجريات اللعب واستحواذا على الكرة وتحكم في مسار اللعب بفضل الأفضلية التي سطرها لاعبيه على منطقة المناورات بقيادة عيسى مصبح ومحمد الداوود وتحركات عبدالوهاب المالود وجاسم عياش، وانطلاقات ظهيري الجنب حمد فيصل الشيخ وبوقيس، في حين كانت لتحركات البرازيلي ريكو وزميله أحمد الختال أثرا في معاناة الدفاع «الماروني».

وكان الحد الأكثر وصولا للمرمى وأهدر عياش فرصة انفرادية وخطيرة بعد خذ وهات مع ريكو الذي هيأ الكرة لعياش على طبق من ذهب في منطقة الجزاء وبلعبة ذكية «كعب»، إلا أن عياش سدد في جسم الحارس، وأهدر ريكو والمالود فرصتين كانتا كفيلتين بحسم نتيجة المباراة لصالح الحد في الشوط.

وجاء هدف التقدم للحد بتسديدة قوية من خارج المنطقة من قدم المدافع المتقدم سيدمحمد عدنان وبطريقة جميلة ورائعة على رغم صعوبة الزاوية التي كان فيها الخطأ «25».

أما في الجانب الآخر من المباراة فإن الشباب عانى كثيرا على رغم أنه ظهر بصورة منظمة وجيدة في النصف الأول من الشوط، واقتصرت مهمة لاعبيه في الشق الدفاعي ونجحوا في الحد من خطورة لاعبي خصمه قبل أن تظهر الثغرات في النصف الثاني من الشوط، وكان أبرز ما أظهره الفريق في هذا الشوط هي تسديدة قائده حسين علي بيليه التي أبعدها الحارس عباس أحمد «37».

الشوط الثاني

دخل الشباب الشوط الثاني بتغيير عندما دفع مدربه السوري هيثم جطل بورقة علي مدن بديلا للبرازيلي «الباهت» رودريغو، ومنح هذا التغيير الشباب دفعة فنية من خلال تحسن مردوده الفني خصوصا في الشق الهجومي، وفي المقابل فإن الحد خسر جهود لاعبه ريكو بسبب الإصابة ليتم استبداله بالنيجيري دايو وفقد الفريق ورقة رابحة.

وكاد الأردني الداوود أن يعزز من تقدم الحد بتسديدة قوية تألق في إبعاد خطرها الحارس علي عيسى، وسدد مدن كرة قوية أرضية أوقفها الحارس عباس أحمد، وتواصل اللعب وسط تبادل الفريقين للسيطرة على مجريات اللعب مع أفضلية نسبية للشباب ولكن دون فاعلية تذكر على المرمى.

وجاءت تغييرات المدربين بهدف تنشيط الجانب الهجومي المفقود، واستمرت السلبية من الجانبين، ومع الدقائق الأخيرة اندفع لاعبي الشباب للهجوم بحثا عن هدف التعادل، فيما اعتمد الحد على الكرات المرتدة السريعة بقيادة المالود، وانتهت المباراة بفوز الحد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1008


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى