صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 3 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
تجمع الوحدة الوطنية يؤيد قرار وزارة الخارجية بطرد الدبلوماسي الامريكي
تجمع الوحدة الوطنية يؤيد قرار وزارة الخارجية بطرد الدبلوماسي الامريكي
09-07-14 05:17
البحرين :

أكد تجمع الوحدة الوطنية تأييده الكامل لموقف وزارة الخارجية البحرينية وقرارها الذي اعتبرت فيه أن مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية للشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان توماس مالينوسكي الزائر للبلاد شخص غير مرحب به، وعليه مغادرة البلاد.
وقال إن هذا القرار تحفظ به بلادنا حقها الاعتباري والسيادي وتضبط به كل محاولات ممارسة الاستخفاف وعدم الالتزام بالأعراف الدبلوماسية المعروفة والعلاقات الطبيعية بين الدول.
كما ثمن التجمع الموقف الحاسم لوزارة الخارجية البحرينية تجاه مجريات لقاءات هذا المسؤول الأميركي وطبيعة الاجتماعات التي قام بها منذ حضوره والتي تخرج عن الإطار البروتوكولي في ضرورة التنسيق مع وزراة الخارجية في مثل هذه اللقاءات.
وقال إنه في الوقت الذي منح فيه ممثل الخارجية الأميركية مساحة زمنية كبيرة للقاء ببعض الأطراف السياسية والطائفية وقام بترتيب عدة لقاءات مختلفة معهم تم تخصيص ساعة واحدة فقط في اللقاء مع التجمع وباقي جمعيات الائتلاف وهذا وضح حالة التمييز التي تتبعها الإدارة الأميركية في النظر والتقييم لواقع الأزمة السياسية في بلادنا.
وقال تجمع الوحدة الوطنية الذي يمثل المكون الشعبي الأساسي والوطني في المعادلة الجماهيرية إنه يرفض بشكل قاطع سياسة اللقاءات الصورية ومحاولة إظهار التواصل الشكلي بين الأطراف السياسية في البحرين ويعتبرها ذرا للرماد في العيون.
وأكد التجمع أنه إذ يحتفظ بموقفه الثابت تجاه نوايا وأجندات ممثلي الخارجية الأميركية وسفيرها في البحرين يؤكد أهمية الانتباه بالرفض والمواجهة لسياسة الحكومة الأميركية الحالية لفرض استراتيجيتها بتمزيق دول المنطقة وإشاعة الحرب الطائفية بين أتباع المذاهب والديانات كما فعلت في العراق الشقيق من ناحية بالتعاون مع النظام الإيراني المشجع على إثارة الأحقاد التاريخية وبث الكراهية بين أبناء الشعب الواحد والدولة الواحدة وكذلك الدور التآمري المفضوح الذي تقوم به إيران في العراق وسوريا ولبنان واليمن في حلف جديد بين الحكومة الأميركية والنظام الإيراني الذي ظهرت تفاصيله بوضوح خلال الفترة الحالية.
وأكد التجمع أنه يجزم قاطعاً أن هذه التحركات الأخيرة لنائب وزير الخارجية وزيارته للبحرين تأتي ضمن المحاولات الأميركية لتوتير الأزمة في البحرين استباقا لما يمكن أن يحدث من انقلاب في أوضاع العراق بعد ثورة العشائر والمجاميع المضطهدة من قبل النظام الذي فرضته الولايات المتحدة الأميركية على العراق الشقيق، وبالتالي يعلن التجمع رفضه لهذه التدخلات.
ودعا تجمع الوحدة الوطنية جميع الوطنيين المخلصين من شعب البحرين من أتباع الأديان والمذاهب للوقوف صفًّا واحدًا ضد هذا المخطط والعمل على إحباطه وتحذير الحكومة من التنازل عن مقدرات الدولة والشعب تحت أية ضغوط أميركية أو غيرها.
وفي الوقت ذاته جدد التأكيد على أن يكون الحل في البحرين بحرينيا خالصا، وأن لا يفرض أي طراف شروطه على بقية أطراف المجتمع، وأن لا يكون الحل وسيلة لتمكين أي طرف من الأطراف السياسية والدينية لفرض رؤيته أو وسيلة لتعطيل قيام الدولة بمهامها التنفيذية والتشريعية والقضائية وفرض هيمنتها لتحقيق الأمن والاستقرار لجميع المواطنين والمقيمين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 959


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى