صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 29 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

هولندا الى الدور قبل النهائي
06-07-14 04:54
سلفادور (البرازيل) (رويترز) -

احتاج منتخب هولندا الأكثر شهرة الى انتصار بركلات الترجيح 4-3 ليتفادى مفاجأة في دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم ضد كوستاريكا المجتهدة اليوم السبت بعد التعادل بدون أهداف عقب وقت إضافي في مواجهة بالغة الاثارة.

وسيطرت هولندا على المباراة لكنها وجدت الأمور صعبة أمام منتخب كوستاريكا المنظم وكان كيلور نافاس ممتازا في حراسة المرمى وحرمها إطار المرمى من التسجيل ثلاث مرات بينهم مرتان قرب نهاية الوقت الأصلي ومرة أخرى في الوقت الإضافي المثير.

وبينما كان الوقت الإضافي انتهى تقريبا دفع مدرب هولندا لويس فان جال بالحارس تيم كرول بدلا من يسبر سيلسن في استعداد ممتاز لركلات الترجيح بعدما خسر المنتخب الهولندي اربع مرات في خمس مواجهات انتهت بركلات الترجيح في بطولات كبيرة سابقا.

وفي ظل عدم اخفاق زملائه في أي محاولة قفز الحارس طويل القامة مرتين على ارتفاع منخفض الى اليسار ليتصدى لركلتي قائد كوستاريكا برايان رويز ومايكل اومانا ويرسل المنتخب الهولندي الى مواجهة في الدور قبل النهائي ضد الارجنتين.

وقال روبن فان بيرسي مهاجم هولندا "التغيير كان رائعا.. اذا رأيتم شيئا كهذا فهو يستحق الاشادة. نعلم أن تيم كرول رائع في التصدي لركلات الجزاء."

وعاد المنتخب الهولندي الى الاستاد الذي شهد انتصاره الساحق 5-1 على اسبانيا بطلة العالم لكنه بدا بعيدا للغاية عن هذا الاداء في الشوط الأول البطيء رغم أنه كان الأقرب للتسجيل.

وجاءت أول فرصة لهولندا في الدقيقة 21 عندما تصدى نافاس لتسديدة روبن فان بيرسي ثم انقذ الحارس فرصة أخرى من ممفيس ديباي بعد دقائق أخرى.

وكان نافاس - البطل في انتصار كوستاريكا على اليونان بركلات الترجيح في دور الستة عشر - في حالة جيدة مرة أخرى وابعد تسديدة من فيسلي سنايدر بعد 39 دقيقة.

وبدا واضحا لماذا تلقى دفاع كوستاريكا المنظم هدفين فقط في البرازيل وواجه المنتخب الهولندي - الذي دخل المباراة وهو يمتلك أقوى هجوم في البطولة بعدما سجل 12 هدفا - صعوبات كبيرة في الشوط الثاني وانتفض مع اقتراب الوقت الإضافي.

وارتدت تسديدة من ركلة حرة نفذها سنايدر من القائم في الدقيقة 82 وبعد أن انقذ نافاس تسديدة منخفضة من فان بيرسي في الدقائق التالية حرم قائد هولندا من هز الشباك مجددا في اللحظات الاخيرة عندما تم ابعاد كرته من على خط المرمى لتصطدم بالعارضة عن طريق مدافع كوستاريكا يلتسن تيخيدا.

وشهد الوقت الإضافي هجمات متبادلة وبدت كوستاريكا الأكثر خطورة لأول مرة في المباراة وتصدى الحارس سيلسن بشكل جيد لمحاولة من اومانا قبل أن ترتد تسديدة قوية أطلقها سنايدر من العارضة.

وفي النهاية كانت ركلات الترجيح فقط هي الفارق بين الفريقين وستلعب هولندا وصيفة بطل كأس العالم ثلاث مرات ضد الارجنتين في ساو باولو يوم الاربعاء القادم.

وقال خورخي لويس بينتو مدرب كوستاريكا "نشعر بالفخر. لسنا قوة في كرة القدم. عملنا بالموارد المتاحة. سنعود لبلادنا دون هزيمة في كأس العالم."

وأضاف "قمنا بعمل جيد. حققنا أشياء مهمة. نمتلك حارسا رائعا ومذهلا."

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1097


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى