صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 4 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
اسري تؤسس قسما لاصلاح السفن الحربية
اسري تؤسس قسما لاصلاح السفن الحربية
04-07-14 09:58
الوسط - علي الفردان

ذكر مسئول في الشركة العربية لإصلاح وبناء السفن (أسري) أن الشركة أسست قسماً جديداً خاصاً بإصلاح القطع البحرية العسكرية للأساطيل في المنطقة، للاستفادة من الفرص المتاحة في السوق.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ «أسري» نيلس كريستيان بيرغ في تصريحات على هامش احتفال الشركة بشهر رمضان المبارك، إلى أن الشركة قدمت خدمات صيانة لعشرات السفن العسكرية.

وتوقع أن تحافظ الشركة على وتيرة مستوى إصلاح السفن هذا العام مقارنة مع 2013 الذي كان من أقوى الأعوام والذي أصلحت فيه الشركة نحو 184 سفينة.

وعن نظرته المستقبلية لـ «أسري» أوضح بيرغ «العمل الرئيسي لـ «أسري» سيكون هو الإصلاح وسنتوسع في هذا الجانب، من جهة أخرى تم تأسيس قسم جديد للعمليات البحرية العسكرية، سواء الأسطول الأميركي أو البحريني أو السعودي (...) قمنا بإصلاح أكثر 70 سفينة بحرية في هذا الجانب في الخمس سنوات الماضية، ونرى أن هناك فرص نمو».

وعن حجم الاستثمار في القسم الجديد، أشار بيرغ إلى أن الاستثمار الأكبر هو في الموارد البشرية بالدرجة الأولى «لدينا المعدات والخدمات التي تدعم القسم الجديد، الموضوع هو الاستثمار في الموارد البشرية».

أما بخصوص الإيرادات من إصلاح القطع البحرية العسكرية، أشار إلى أنها تمثل ما بين 6 إلى 8 في المئة من إجمالي إيرادات الشركة «هذا أعتقد أنه رقم جيد ونتوقع أن يزداد في السنوات المقبلة».

ولفت إلى أن الشركة تقوم بإصلاح سفن المناورة الصغيرة وسفن الخدمات والمساندة وغيرها.

كما تناول الفرص التي يوفرها عمل المنصات البحرية مع وجود أكثر من 110 منصات بحرية في الخليج العربي «نتوقع أن العدد سيزداد إلى جانب قطاع البناء في القطاع الهندسي، والذي يعتمد على بناء القوارب الصغيرة وقوارب السحب، إذ تقوم طأسري» بتصنيع هذا النوع من القوارب».

من جانب آخر لفت بيرغ إلى قيام «أسري» ببناء 4 قاطرات العام الماضي لاستخدامات «أسري»، إذ إن قطاع المنصات البحرية يحتاج إلى مثل هذا النوع من القاطرات والسفن الصغيرة، وأن «أسري» تأمل في الاستحواذ على نسبة أكبر من السوق.

وقال: «إن 2013 كان عاماً شهدت فيه الشركة أداء قويّاً، نتوقع أن نحافظ على مستويات العام 2013 وبعد النصف الأول نحن نسير في الطريق الصحيح (...) في العام الماضي تم إصلاح 184 سفينة، ونتوقع أن يكون هناك رقم مماثل هذا العام».

وعن الإيرادات أوضح الرئيس التنفيذي «في العام الماضي حققنا إيرادات تبلغ 199 مليون دولار ونتوقع إيرادات مقاربة في العام 2014، بعد ستة أشهر سنقوم بإصدار النتائح النهائية». وأشار إلى أن نشاط إصلاح السفن «عمل تنافسي» وأن «أسري» تنافس أحواض إصلاح في دول المنطقة، وأن أي ركود في قطاع الأعمال سينعكس على إنفاق ملاك السفن، وبالتالي على السوق.

وأوضح أن المنافسة في المنطقة تتلخص في أربعة أحواض لإصلاح وبناء السفن في سلطنة عمان ودبي وقطر والشارقة.

وأوضح أن الشركة استكملت في العام الماضي مشروعات توسعة مهمة «اليوم لدينا مرافق متميزة للانطلاق، ولكي ننافس بصورة جيدة ينبغي أن يكون لدينا بنية تحتية ممتازة وخدمات جيدة».

وأشار إلى أن ما يميز «أسري» لمواجهة هذه المنافسة، وما يبحث عنه الزبائن هو الجودة والوقت والسعر، موضحاً أن «أسري» معروفة بمستوى جودة العمل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1013


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى