صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 10 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
الامير خليفة يدشن مشروع محطة المحرق لمعالجة مياة الصرف الصحي بمدينة الحد
الامير خليفة يدشن مشروع محطة المحرق لمعالجة مياة الصرف الصحي بمدينة الحد
26-06-14 04:55
المنامة في 25 يونيو / بنا /

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر مشروع محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي التي تخدم مدينة المحرق بقيمة 250 مليون دولار، تمتد خطوط نقل الصرف فيها 16,5 كيلومتر ، وبمصب بحري بطول 1,5 كيلومتر ، حيث أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في هذا الصدد أن مزيدا من المشاريع التنموية ستشهدها مملكة البحرين عموما والمحرق خصوصا ضمن استراتيجية الحكومة لبناء صرح بحرين المستقبل .
وأضاف سموه أن هذا المشروع الكبير الذي تم تدشينه اليوم يعد إنجازا حضاريا ضمن التطور الذي تأخذ به الحكومة باستمرار باتجاه التنمية المستدامة، ويأتي ضمن استراتيجية بعيدة المدى تعمل من أجل بناء صرح بحرين المستقبل لتواكب العالم ومستجداته التقنية وربطها بمتطلبات المجتمع .
وقال سموه :" إننا نتطلع إلى أن تكون البحرين مملكة عصرية متكاملة الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات المواطنين، وأن هذه المشاريع الكبيرة غايتها هو جودة الحياة وتحقيق الخطط التنموية التي نتطلع إليها".
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، قد تفضل صباح اليوم فشمل برعايته الكريمة وحضوره الشخصي حفل تدشين محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي الواقعة شمال منطقة الحد الصناعية،.
وقد أكد سموه أن مشروع محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي سيحدث نقلة نوعية في نظام الصرف الصحي في المملكة، وسيعود بالفائدة الملموسة لأهالي محافظة المحرق بشكل خاص ومملكة البحرين بشكل عام.
وأشار سموه إلى حرص الحكومة على تطوير أنظمة معالجة مياه الصرف الصحي من خلال استخدام التقنيات الحديثة وزيادة الطاقة الاستيعابية للمحطات بما يضمن تأمين نوعية حياة أفضل لجميع المواطنين .
وقال سموه: "إن ما نشهده من تطور وتوسع عمراني متصاعد يحتم علينا الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة من أجل تأمين سبل الراحة لهم".
وأشاد سموه بجهود وزارة الأشغال والشركات القائمة على تنفيذ المشروع من أجل تنفيذ هذا المشروع الذي من شأنه أن يرتقي بقطاع الصرف الصحي ليس في محافظة المحرق فقط ولكن في مختلف محافظات المملكة.
وكان الحفل قد بدأ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم ، بعدها ألقى سعادة وزير الاشغال المهندس عصام بن عبدالله خلف كلمته بهذه المناسبة رفع فيها أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر لاهتمامه الكبير في دفع عجلة التنمية وتنفيذ المشاريع التي تمس احتياجات المواطنين، مشيرا الى أنه بفضل توجيهات سموه السديدة ومتابعته المستمرة استطاعت وزارة الاشغال أن تنجز هذا المشروع الكبير في وقت قياسي وبالجودة العالية المطلوبة .
وقال:" إن مدينة المحرق التي تشهد اليوم تدشين مشروع محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي، هذا المشروع الرائد الذي تم تنفيذه من قبل القطاع الخاص من تحالف ثلاث مؤسسات هي (سامسونج إنجنيرنج) و(أبوظبي للاستثمار) و(يوناتيد يوتيليتز) بما يمثل نقله نوعية وإضافة هامة وكبيرة في قدرات نظام الصرف الصحي، ويعتبر باكورة المشاريع الرئيسية ضمن الخطة الاستراتيجية لخدمات الصرف الصحي التي تم إعدادها عام 2010 والتي تتبنى اللامركزية في بناء محطات المعالجة واعتمدها مجلس الوزراء الموقر .
وأكد أن استراتيجية وزارة الأشغال من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية من شأنها أن ترفع من جودة خدمات الصرف الصحي وتهيئ الفرص والامكانات للتوسع في تمديد شبكات الصرف الصحي. فخلال الأشهر القليلة القادمة سيتم طرح مشاريع رئيسية لتوسعة محطة توبلي ومحطة المدينة الشمالية مع الاعداد لعدد آخر من المشاريع الاستراتيجية الأخرى التي سيتم طرحها العام القادم والتي تصب كلها في تعزيز الامكانات لتغطية جميع سكان البحرين بحلول عام 2020 بخدمة الصرف الصحي بعد أن وصلت النسبة حالياَ 95%، وهو الهدف الرئيسي لدى وزارة الأشغال .
بعدها، ألقى الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج الكورية - الممثل عن شركة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي كلمة اعرب فيها عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على دعمه للقطاع الخاص، وقال:" لقد استغرق العمل ثلاث سنوات في إنشاء مرافق المحطة التي ترونها اليوم، حيث كان التشغيل الفعلي للمحطة في 10 أبريل 2014 بمثابة البداية للسنوات السبع والعشرين المقبلة من التشغيل، وسيكون الانتهاء من شبكة الصرف الصحي المتبقية في وقت لاحق من هذا العام .
وأضاف "أتممنا بنجاح إنشاء 16.5 كلم من أنفاق خط الصرف الصحي الناقل، وأيضا إنشاء مصب بحري بطول 1.5 كلم وذلك لاستيعاب تدفق 100.000 متر مكعب في اليوم من مياه الصرف الصحي من كافة مناطق المحرق".
هذا، وتخلل الحفل عرض لفيلم وثائقي حول مراحل انشاء المشروع، بعدها تم تقديم هدية تذكارية إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء راعي الحفل .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 935


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى