صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 23 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
بطولة كأس العالم لكرة القدم - البرازيل 2014 م
التوأم تتابعان كأس العالم و تشجعان البرازيل
التوأم تتابعان كأس العالم و تشجعان البرازيلصفاء(جلوساً) مع شقيقتها مروة علي
24-06-14 05:13
الوسط – محمد طوق


قصة عشق عاشتها اللاعبتان (التوأم) صفاء ومروة علي محمد مع كرة القدم منذ الصغر، قبل أن تتحولا إلى كرة اليد في الفترة الماضية.

تعيش اللاعبتان قصة نجاح مع الرياضة، صفاء كانت لاعبة في كرة القدم في مركز الظهير الأيمن، أما مروة فكانت في مركز الحراسة وبعد تحولها إلى كرة اليد استمرت في حراسة مرمى منتخب اليد.

قراراتهم لا تكون فردية في أكثر الأحيان، إنما يجتمعوا مع بعضهم بعضا ليقرروا مصيرهم المرتبط مع بعضهم بعضت، وفجأة تحولت اللاعبتان من كرة القدم إلى كرة اليد بعد أن رأوا أن مستقبلهم في هذه اللعبة أفضل من القدم.

التحول من كرة القدم إلى كرة اليد أثمر عن وجود اللاعبتين مع المنتخب الوطني لكرة اليد، إذ يمارسون اللعبة مع المنتخب بشكل مستمر وتتمتع كلاهما بإمكانات عالية.

صفاء ومروة من مواليد العام 1994، وتكبر صفاء عن مروة فترة 6 دقائق فقط، وتحدثت اللاعبتان لـ «الوسط الرياضي» عن مشوارهم الرياضي إضافة حديثهم عن مونديال كأس العالم المقام حالياً في البرازيل، وتتفق كلاهما بعشق منتخب السامبا البرازيلي الذي يطرب مستواهم اللاعبتين.

اللاعبة الأكبر صفاء بدأت حديثها مع «الوسط الرياضي» بإبراز أسباب انتقالها من القدم إلى اليد، إذ قالت: «تمثل كرة القدم الحياة الأكبر بالنسبة لي، إنها عشقي الأول الذي مارسته منذ الصغر وكنت لاعبة في مركز الظهير الأيمن، بعد التفكير وهبوط مستواي في كرة القدم قررت مع أختي مروة الانتقال إلى ممارسة كرة اليد، وأرى أن اللعب في الصالات له أريحية أكبر من الملاعب المكشوفة».

وتضيف «أكملت سنتين في ممارسة كرة اليد، وألعب حالياً مع منتخب اليد الوطني الذي أرى بأن مستقبلي فيه أكبر وأنا قادرة على تقديم المزيد من المستويات والمساهمة برفع علم البلاد وجعله يرفرف في الميادين الكبرى».

انتقلت صفاء للحديث عن متابعتها منافسات مونديال كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل، وأكدت أنها تعشق منتخب السامبا البرازيلي الذي تتمنى أن يحرز لقب النسخة الحالية، لكن صفاء رشحت منتخبي هولندا أو ألمانيا للحصول على اللقب عطفاً على المستويات الكبيرة التي قدمها المنتخبان في الجولات الماضية وغياب السامبا البرازيلية عن مستواهم المعهود.

واستمرت قائلة: «دائماً ما نتابع مباريات كأس العالم مع الأهل، إذ تكون الأجواء جميلة وممتعة، وبالنسبة للاعبين يعجبني مستوى لاعب منتخب البرازيل نيمار الذي يمتلك إمكانات عالية ويجيد اللعب الفردي والمهاري وتسجيل الأهداف إضافة إلى لاعب منتخب هولندا المهاجم روبين فان بيرسي».

مروة وعشق السامبا

مروة علي شقيقة اللاعبة صفاء، تعشق المنتخب البرازيلي حتى النخاع، وتتفق مع شقيقتها الكبرى صفاء أن المنتخب البرازيلي لم يظهر بالمستوى المطلوب حتى الآن على رغم أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره.

وبينت مروة أن مونديال البرازيل يفتقد للمتعة الحقيقية بعد اعتزال الظاهرة البرازيلي المهاجم رونالدو الذي تعتقد بأنه الأفضل على الإطلاق، وقالت: «على رغم ممارستي كرة اليد حالياً إلا أنني أحرص على متابعة مباريات كرة القدم وخصوصاً كأس العالم الذي تتجه أنظار العالم بأكمله إلى متابعته، يعجبني مستوى اللاعب البرازيلي نيمار واعتقد أنه الأفضل حتى الآن في المونديال».

وأضافت «أتابع المونديال باستمرار مع الأهل ومع شقيقتي الكبرى صفاء التي تعشق البرازيل أيضاً، تكون الأجواء مثالية وجميلة، أتوقع أن ينافس على اللقب منتخبات ألمانيا وهولندا والأرجنتين وأعتقد أنهم الأفضل حتى الآن مع وجود منتخب البرازيل».

وختمت حديثها بالقول: «على رغم أنني ألعب في مركز الحراسة في منتخب اليد إلا أنني أتابع مهارات اللاعبين باستمرار، أجد نفسي أفضل بكثير في الحراسة من مراكز أخرى وأتمنى التوفيق للمنتخب الوطني في مشواره المقبل».

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 936


خدمات المحتوى



تقييم
6.25/10 (4 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى