صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 27 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

اسبانيا تفقد لقب كأس العالم
19-06-14 04:01
ريو دي جانيرو (رويترز) :

أقصيت اسبانيا حاملة اللقب - التي ظهرت عليها أمارات الضعف هنا في استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو قبل عام - من كأس العالم لكرة القدم يوم الأربعاء حين خسرت 2-صفر أمام تشيلي في مباراتها الثانية بالمجموعة الثانية ليشهد الاستاد العملاق نهاية لواحد من أفضل الفرق في كرة القدم الحديثة.

وفي اليوم الذي وقع فيه ملك اسبانيا على أوراق تنازله رسميا عن العرش لابنه الأمير فيليبي تنازل لاعبو اسبانيا أيضا عن العرش العالمي بعدما تلقت شباكهم هدفين من إدواردو فارجاس بعد 20 دقيقة من بداية المباراة وتشارلز ارانجيز قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول أمام 74 ألف متفرج.

وتأهلت تشيلي وهولندا إلى دور 16 في حين ودعت استراليا البطولة أيضا مع اسبانيا. وستلعب اسبانيا مع استراليا يوم الاثنين المقبل في كوريتيبا بينما ستدور مواجهة بين هولندا وتشيلي على صدارة المجموعة على أمل تجنب مواجهة البرازيل البلد المضيف في دور الستة عشر.

وقال فيسنتي ديل بوسكي للتلفزيون الاسباني "لا يمكن ان نشتكي. لا نستحق الصعود. تشيلي كانت أفضل منا."

وأضاف "لقد أظهر الفريق شخصيته وضغطنا للأمام لكننا لم نكن محظوظين أمام المرمى."

وتابع "كنا الفريق الأضعف مقارنة بالمنافسين هنا في البطولة. هذه ليست اللحظة للحديث عن المستقبل. خطوة بخطوة سوف نقوم بالتقييم الضروري."

وقال أرتورو فيدال لاعب وسط تشيلي الذي قدم أداء جيدا وقد بدا في حالة مزاجية جيدة "دخلت اسبانيا المباراة بتصميم كبير بعد الهزيمة في الجولة الأولى لكننا أظهرنا قدرتنا على تقديم مستويات كبيرة."

وأضاف "لم نحضر هنا للنزهة.. حضرنا لننافس على لقب البطولة."

وهذه هي المرة الثالثة في اخر أربع بطولات لكأس العالم التي يودع فيه حامل اللقب البطولة من الدور الأول بعد فرنسا عام 2002 وايطاليا عام 2010.

وقد تكون هذه البطولة هي ختام المسيرة الدولية لعدد من اللاعبين الذين قادوا اسبانيا للفوز ببطولة اوروبا عامي 2008 و2012 وكأس العالم 2010 وبينهم تشابي والحارس إيكر كاسياس وتشابي الونسو.

ولم يشارك تشابي الذي كان قلب الفريق في ألقابه الثلاثة الكبرى في بطولتي اوروبا 2008 و2012 وفي كأس العالم 2010 أساسيا اليوم بعد الأداء المخيب أمام هولندا.

وعلى النقيض ظهرت تشيلي - التي لم تحقق الفوز على اسبانيا مطلقا في عشر مواجهات بينهما - أكثر قوة وتركيزا وأسرع منذ البداية.

ورغم أن حارس تشيلي تصدى لتسديدة من تشابي الونسو بعد مرور 15 دقيقة فإن تشيلي تقدمت بعد ذلك بخمس دقائق.

ومرر اليكسيس سانشيز الكرة إلى ارانجيز داخل منطقة جزاء اسبانيا الذي حولها إلى ادواردو فارجاس ليراوغ ايكر كاسياس ويضع الكرة داخل المرمى.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول نجح ارانجيز في تسجيل الهدف الثاني بعد أن استغل كرة مرتدة من كاسياس بعد تسديدة من سانشيز من ركلة حرة وسددها على يسار الحارس الاسباني.

وقال كاسياس "نطلب الصفح من جماهيرنا. نحن مسؤولون عما حدث لكننا أول من نشعر بالألم والغضب. لا يوجد شيء سوى أن ننظر إلى المستقبل."

وأضاف "سوف نحاول أن نركز على الأشياء الجيدة في الفريق."

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 961


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى