صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 9 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
المخرج محمد راشد بوعلي ينتهي من تصوير الفيلم السينمائي الشجرة النائمة
المخرج محمد راشد بوعلي ينتهي من تصوير الفيلم السينمائي الشجرة النائمة
27-05-14 07:12

الوسط (فضاءات) – منصورة عبدالأمير


انتهى المخرج البحريني محمد راشد بوعلي منذ أيام من تصوير جميع مشاهد فيلمه الروائي الطويل الأول "الشجرة النائمة". الفيلم الذي كتب السيناريو الخاص به الروائي وكاتب السيناريست فريد رمضان يتناول قصة زوجين يتغير مسار حياتهما بعد مرض ابنتهما ليعيدا اكتشاف الحب والإيمان وقيم أخرى من خلال تراث البحرين وتاريخها.

ويعد الفيلم الإنتاج السينمائي الروائي الطويل الأول لشركة "نوران بيكتشرز" بالتعاون مع هيئة شئون الإعلام، وهو من بطولة الفنان جمعان الرويعي والفنانة هيفاء حسين.

فريد رمضان، ليس كاتباً لسيناريو الفيلم بل هو منتج له من خلال شركة "نوران بيكتشرز" التي أسسها مع المخرج محمد راشد بوعلي.

وحول الدعم الذي حصل عليه فيلمهما الروائي الطويل الأول، قال رمضان "أحاول الحصول على دعم لإكمال مشروع الفيلم إما عن طريق التمويل المادي لتسديد فواتير الفيلم بما فيها مرحلة ما بعد التصوير، أو بالحصول على دعم آخر مثل دعم شركة طيران الخليج الذي تمثل في تذاكر سفر للفنيين الذين احضرناهم من الخارج او بتوفير اكسسورات لموقع التصوير كما حدث مع شركة "الأمين للشتلات الزراعية" التي وفرت زرع طبيعي خارج وداخل البيت للضرورة الفنية للفيلم وغيرهما من الداعمين الذين وفروا خدمات ساهمت في الإنتهاء من تصويرالفيلم في الوقت المحدد حسب الخطة الموضوعة للتصوير .

وأضاف رمضان "اذا مان هناك ما اريد ان فخر به في هذه التجربة فهو حجم العمالة البحرينية، ما بين ممثلين وعاملين وفنيي الاضاءة والصوت ومتابعة الانتاج الذين شكلوا ما نسبته 90 في المائة تقريبا من العمالة الصانعة للفيلم في حين شكل الطاقم التونسي المكون من اربعة اشخاص 10% فقط. وهؤلاء هم مدير التصوير ومهندس الاضاءة ومهندس الصوت وفني الكاميرا، بالإضافة إلى فريق الكاميرا التي قمنا بإستئجارها من شركة فيكتوري انترناشيونال في دبي والتي أرسلت فنيين معنيين بسلامة الكاميرا ووصولها الى مواقع التصوير ثم عودتها الى الامارات بشكل فني محترف.

وواصل قائلاً "الممثلين جميعهم بحرينين حتى الشخصيات الأجنبية جعلنا بحرينيين يقوموم بها، الممثل الوحيد من خارج البحرين كان الفنان السعودي ابراهيم الحساوي. كذلك استفدنا من الطاقات البحرينية في متابعة الانتاج والديكور والعمليات الفنية حتى مصمم موقع الفيلم وموقع نوران بيكتشرز والمونتير وغيرهم من الشبابالذين تفاجئنا بطاقة العمل لديهم وحبهم للتجربة. وفي هذا الاطار احب ان استشهد بكلمة مدير تصوير الفيلم وهو التونسي محمد المغراوي الذي أشاد بتجربتنا وقال أنها بدأت بشكل صحيح وبعناصر شابة، ونصحنا بألا نتوقف عن العمل السينمائي وان ندخل التجربة القادمة بأسرع وقت ممكن لضمان الاستفادة من الخبرة التي تراكمت لدى العناصر البحرينية المشاركة في الفيلم.

واختتم يقول "كل من زار اللوكيشن شاهدوا خلية النحل البحرينية التي كانت تتحرك في موقع التصوير واعجبوا وتحسموا للدخول في مشاريع سينمائية جديدة واعتقد ان هذه التجربة هيأت الساحة للدخول في تجارب سينمائية جديدة".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1205


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى