صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 9 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
الجلاليف : الحد تشهد عدد من الاستملاكات وإنشاء حدائق شعبية وتطويراً واسعاً للبنية التحتية.
الجلاليف : الحد تشهد عدد من الاستملاكات وإنشاء حدائق شعبية وتطويراً واسعاً للبنية التحتية.
12-05-14 10:30
البسيتين - مجلس بلدي المحرق


قال رئيس اللجنة المالية والقانونية في مجلس المحرق البلدي ممثل مدينة الحد (الدائرة الثامنة) رمزي الجلاليف أن الدائرة تشهد في هذه الفترة عدد من الاستملاكات وإنشاء حدائق شعبية وتطويراً واسعاً للبنية التحتية.

وأشار ممثل الحد أن وزارة الأشغال بدأت منذ اليوم الأحد (11 مايو/ أيار 2014) بإنشاء مدخل مؤدٍ إلى فرضة الحد نظراً إلى حاجة الصيادين ورواد الفرضة إلى مداخل تسهل الحركة المرورية، لا سيما أنه حصلت عدة حوادث بليغة في المدخل المستخدم حالياً.

وأضاف الجلاليف: "أرست وزارة الأشغال مناقصة إنهاء أعمال البنية التحتية لكلا من مجمع 109 (خلف اللولو هايبرماركت) ومجمع 112 مع العلم أنهما من المجمعات القديمة التي سكنها عدد محدود من السكان، وخلال السنوات الماضية تم تعميرها وأصبحت مأهولة بالكامل، وهي تحظى بكامل البنية التحتية ما عدا الرصف والإنارة التي سيتم العمل عليها خلال هذا المشروع."

كما أشار الجلاليف إلى بدء العمل في مدخل بريد الحد المؤدي إلى شارع حاتم الطائي من جهة شارع المطار. وستتم تهيئة الساحة التابعة لبريد الحد بمواقف السيارات للزوار، إضافة إلى تعديل المداخل والمخارج بهدف تحقيق انسيابية الحركة المرورية.

أما فيما يتعلق بالخدمات البلدية فقد تمت ترسية مشروع حديقة مسجد عقاب بمجمع 111 إضافة إلى طرح مشروع إنشاء حديقة أم الشجر وحديقة مجمع 109.

أما فيما يتعلق بالاستملاكات فقد نجحت وزارة البلديات وبطلب من العضو في استملاك أرض بمجمع 109 بطريق 943 لعمل حديقة عامة، علماً أنها ستكون الحديقة الأولى لأهالي هذا المجمع ومتنفساً لهم.

واعتبر الجلاليف أن إضافة هذه الحدائق الأربع ستشكل خدمة كبيرة لأهالي الحد التي تتمتع بالعديد من الحدائق الشعبية إضافة إلى منتزه الأمير خليفة بن سلمان، ومع ذلك فإن المجلس البلدي وبلدية المحرق ووزارة البلديات تعمل على إنشاء الحدائق بقرب منازل المواطنين تعزيزاً لمفهوم التفاعل الاجتماعي بين الأسرة وبين أبناء المجتمع وتشجيعاً للبيئة الخضراء.

وبدورها قامت وزارة الأشغال باستملاك وتهيئة ساحة مواقف سيارات في مجمع 103 تتسع لحوالي 20 سيارة في ظل حاجة أهالي المجمع إلى مواقف سيارات نظراً لندرة الساحات العامة في تلك المنطقة، حيث تم تجهيز الساحة في وقت قياسي جداً. وتقدم الجلاليف بالشكر إلى أخيه النائب في المجلس النيابي سمير الخادم الذي تحرك على إنشاء هذه الساحة.

وناشد الجلاليف أهالي الحد الكرام أن يسارعوا بتقديم ملاحظاتهم واقتراحاتهم حول سير العمل في المشاريع المذكورة وذلك لتلافي السلبيات وإنجاز العمل بأفضل وجه ممكن.

وختاماً تقدم الجلاليف بالشكر والامتنان إلى الجهات التي تدعم الخدمات في مدينة الحد وخص بالذكر سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال، ووزير البلديات جمعة أحمد الكعبي، ومدير عام بلدية المحرق صالح إبراهيم الفضالة، وجميع المهندسين والموظفين، وعموم أهالي مدينة الحد، ووسائل الإعلام

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 892


خدمات المحتوى



تقييم
9.50/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى