صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 9 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
المخرج السينمائي محمد بوعلي يواصل تصوير الفيلم السينمائي الشجرة النائمة
المخرج السينمائي محمد بوعلي يواصل تصوير الفيلم السينمائي الشجرة النائمة
11-05-14 09:57
الحد - البلاد :

تدور كاميرات “نوران بيكتشرز” حاليا أحداث الفيلم البحريني الروائي “الشجرة النائمة” بإدارة المخرج البحريني الشاب محمد راشد بوعلي، وإشراف المدير العام للشركة فريد رمضان بالتعاون مع “هيئة شؤون الإعلام”.
يستعرض الفيلم الجديد حكاية عائلة بحرينية تترقب شفاء ابنتهما المريضة التي تعاني مرضا عضالا، هذا الترقب الذي يقود الزوج في رحلة روحية لإعادة اكتشاف الموسيقى الشعبية التي فقدها منذ وفاة والده، في حين تأخذ الزوجة إلى رحلة في اكتشاف إيمانها العميق بقدرة الخالق على شفاء ابنتها.
وخلال هذه الرحلة تمكن الزوجان من فهم الحب كقيمة إنسانية كبيرة من خلال اكتشاف تراث البحرين وتاريخها العريق، هذه الجزيرة الفريدة من نوعها التي تتوسط الخليج العربي، محاطة بتنوع ثقافي وحضاري عميق، إلى جانب “شجرة الحياة” التي تنتصب وحيدة في صحراء البحرين منذ سنوات بعيدة، كظاهرة فريدة تستحق التأمل والبحث.
وبدأت “الشجرة النائمة” كتابته منذ أكثر من خمس سنوات، ويتناول الكثير من عادات وتقاليد المجتمع البحريني والقصص الإنسانية. وسوف يأخذ الفيلم المُشاهِد في رحلة اكتشاف حياة العائلة البحرينية التقليدية، مرورا بشجرة الحياة وبالنهضة الاجتماعية والاقتصادية في محاولة لاكتشاف الأمل والسلام الداخلي الذي تسعى إليه هذه العائلة، لتظهر ذلك العمق الإنساني والثقافي لها ولمجتمعها.
وأعلنت “نوران بيكتشرز” عن موافقة المصور التونسي العالمي “محمد مغراوي” على الانضمام مع فريق العمل لإنتاج الفيلم، وقد اشتهر مغراوي بتصويره المسلسل التاريخي “عمر بن الخطاب”، والذي عرضته قناة” ام بي سي” العام الماضي، إضافة إلى أعماله الكثيرة كمصور محترف في السينما التونسية والفرنسية والسورية، والتي كان آخرها مع المخرج السوري “حاتم علي” في فيلم “الليل الطويل” والفيلم الغنائي “سيلينا” المقتبس من مسرحية “هالة والملك” للسيدة فيروز والأخوين رحباني.
وفي معرض حديثه عن فرصة انضمام مدير التصوير “محمد مغراوي” لفريق عمل الفيلم البحريني “الشجرة النائمة” صرح المخرج محمد راشد بوعلي قائلا: “إن هذا التعاون يعد فرصة جيدة لدعم التجربة البحرينية من خلال فيلم “الشجرة النائمة”، وإن وجود “مغراوي” ضمن فريق العمل، وهو شرف كبير سيمنح التجربة خصوصيتها الفنية المنتظرة، خصوصا وأنه كمدير تصوير له بصماته الفنية وخبرته العميقة بفن الصورة التي نجح فيها من خلال أعماله العالمية.
وليست هذه المرة هي الأولى في تعاون فريد رمضان ومحمد بوعلي معا، حيث عملا سابقا معا في الفيلم البحريني القصير “البشارة”، والذي حاز على العديد من الجوائز في مهرجانات الفيلم القصير دوليا، إضافة إلى ذلك، كلٌ لديه سلسلة من الأفلام التي حازت على جوائز دولية، وشاركت عالميا، إضافة إلى “الشجرة النائمة” عرف فريد رمضان بكتابته لأهم تجربتين بحرينيتين وهما فيلم “حكاية بحرينية” العام 2006، وفيلم “زائر” 2004. وسيشارك النجم البحريني جمعان الرويعي بطولة الفيلم، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس من “المعهد العالي للفنون المسرحية”، تخصُّص تمثيل وإخراج، إذ أنهى تحصيله الجامعي من قلب عاصمة الفن العربي القاهرة.
وشارك الفنان جمعان الرويعي بالعمل في تمثيل وإخراج الكثير من الأعمال التلفزيونية، إضافة إلى تجاربه المسرحية، ويُعدّ مسلسل “سعدون”، وشخصية “حمد البطل” في الفيلم البحريني “حكاية بحرينية” أشهر أعماله.
من جانبه، أكد المخرج محمد راشد بوعلي: “أن مشاركة جمعان الرويعي تؤكد دور الدعم الذي يبذله في اتجاه أي تجربة سينمائية ناهضة في المنطقة، وسعياً لتكريس الإنتاج السينمائي البحريني الذي يشكل حاجة ثقافية ضرورية، ووجوده بخبرته وعطائه المتميز، مكسب فني للتجربة السينمائية في البحرين التي سيثريها مع بقية العاملين والممثلين بعطائه المتميز”.
وتقوم النجمة البحرينية الجميلة هيفاء حسين بأداء دور أم تناضل في تقديم الرعاية الصحية لابنتها، وتكافح في الحفاظ على علاقة زوجية تتفكك وتتصدع مع مرور الوقت، وبينما يحدث داخل جدران هذا المنزل هناك سلسلة من المصادفات التي تكشف سر”.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1173


خدمات المحتوى



التعليقات
#643 Bahrain [فؤاد]
0.00/5 (0 صوت)

11-05-14 11:26
بالتوفيق و الى اﻻمام


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى