صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 18 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
الحد نموذجًا مشرِّفًا للأندية البحرينية
الحد نموذجًا مشرِّفًا للأندية البحرينية
30-08-12 11:11


البلاد - أحمد جعفر:

يستعد الحد للمشاركة خارج البحرين لأول مرة في تاريخه، وذلك من خلال بطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم التي تنطلق شهر سبتمبر المقبل. وأسفرت القرعة عن مواجهة الحد لنظيره شباب الأردن، إذ سيكون لقاء الذهاب على استاد عمّان الدولي بالعاصمة الأردنية في الثامن عشر من سبتمبر المقبل، على أن يقام لقاء الإياب في المنامة على ملعب علي بن محمد بنادي المحرق في السادس والعشرين من الشهر ذاته، وذلك في الدور الـ 32 من البطولة الذي استثنى بعض الأندية من المشاركة فيه بسبب قرار من الشركة الراعية نظرًا لشعبيتها الجارفة.
وكانت بطولات الاتحاد العربي للأندية توقفت بعد دوري أبطال العرب عام 2009، قبل أن يستأنف للمرة الأولى هذا الموسم.
وظل الحد متأرجحًا بين دوري الدرجة الأولى والثانية، إذ كان أول صعود له خلال القرن الجديد كان في موسم 2002-2003، لكنه حقق المركز الأخير في دوري الدرجة الأولى في الموسم الذي يليه قبل عودته لدوري المظاليم مجددًا.
وظل الحد ملازمًا لدوري الدرجة الثانية حتى إقامة دوري الدمج في موسم 2007-2008، لكنه هبط أيضًا لدوري الدرجة الثانية مرة أخرى، قبل صعوده الأخير في موسم 2008-2009 بعد أن كان بطلاً لدوري الدرجة الثانية بكل جدارة واستحقاق واستطاع الوصول لدوري الدرجة الأولى مرة أخرى.
وتمكّن الحد من تبيت أقدامه جيدًا في دوري الدرجة الأولى خلال الموسمين الماضيين، إذ حقق المركز الرابع في الموسم قبل الماضي خلف المحرق والرفاع والأهلي، بعد حصوله على 20 نقطة جاءت من 5 انتصارات و5 تعادلات و4 هزائم بقيادة مدربه محمد الشملان الذي رحل لتدريب المنتخب الأولمبي قبل أن يعود مجددًا للحد.
وفي الموسم الماضي، حافظ الحد على موقعه في دوري الدرجة الأولى في المركز الرابع أيضًا بعد أن جمع 22 نقطة من 5 انتصارات و7 تعادلات و6 هزائم، وذلك خلف الرفاع والمحرق والبسيتين ليظفر بالمشاركة التاريخية الأولى في كأس الاتحاد العربي.
ويرى مراقبون أن الحد سيكون الحصان الأسود هذا الموسم، نظرًا لعدد من العوامل أبرزها الفكر الاحترافي الذي تملكه إدارة النادي، علاوة على الصفقات البارزة التي أبرمتها الإدارة الحداوية لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.
وتمكن إدارة نادي الحد بقيادة رجل الأعمال البارز واللاعب السابق أحمد المسلم من إقامة مشاريع استثمارية في النادي من خلال استثمار أرض النادي لصالح شركة “لولو هايبر ماركت” التي تدر على النادي آلاف الدنانير، إذ تمكنت إدارة النادي من الحد من المشاكل المالية وضخ الأموال في سبيل تطوير مسيرة الفريق.
وتعاقد الحد مع المدرب عدنان إبراهيم الذي يعد من أفضل المدربين على الساحة الكروية، إذ سبق له تحقيق الدوري مع الأهلي بعد أن قاده خلال النصف الثاني فقط من الموسم قبل الماضي، كما درّب المالكية وحقق نتائج إيجابية معهم أبرزها الفوز على المحرق بثلاثية نظيفة، في الوقت الذي عمل فيه مع المنتخبات الوطنية بجانب الإنكليزي بيتر تايلور قبل أن يقرر الاتجاه لتدريب فريق الحد.
وأبرمت إدارة الحد العديد من الصفقات لتدعيم صفوف الفريق منها صفقة اللاعب محمود العجيمي، وإبراهيم أحمد حبيب، كما وقعت إدارة النادي مع المحترف النيجيري عبد الحفيظ عبد السلام الذي سبق وأن لعب للحد في الموسم الماضي قبل رحيله للدوري القطري، إضافة إلى المحترف البرازيلي دييغو دي سيلفا الذي سبق وأن مثل الأهلي والمحرق وحصل على هداف الدوري مع الأول، إضافة إلى إعادة المدافع البرازيلي جوليانو الذي لعب للمحرق أيضًا والمنامة والنجمة، وسبق له أن لعب للحد.
كما تعاقدت إدارة النادي مع مدرب اللياقة البرازيلي فلاديمير للعمل بجانب المدرب الوطني عدنان إبراهيم.
ويفاوض نادي الحد اللاعب الدولي عبد الوهاب علي، بينما يسعى النادي للبحث عن محترف آسيوي رابع بجانب عبد الحفيظ عبد السلام ودييغو وجوليانو، في الوقت الذي حافظ فيه النادي عل
ى لاعبيه المميزين أمثال عبد الوهاب المالود.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 828


خدمات المحتوى



التعليقات
#65 Bahrain [بو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

31-08-12 03:29
لو الأندية كل الأندية اتبعت اسلوب الرئيس الحداوي في ادارتة للنادي
لارتفع مستوي الأندية كثيرا .


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى