صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 18 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
اتحاد الكرة يرفع ترشيح الحد لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي
19-06-13 08:18


الوطن - كتب - وليد عبدالله:


قد يتجه الاتحاد البحريني لكرة القدم خلال الأيام القليلة المقبلة لمخاطبة نادي المنامة الرياضي للترشح في المشاركة ببطولة كأس الاتحاد العربي للأندية للموسم القادم، في حال قبول الاتحاد الآسيوي مشاركة ناديي الرفاع والحد في بطولات الاتحاد القاري الموسم الجديد 2016/ 2014.
وتشير المعلومات إلى أن الاتحاد البحريني قد رفع للاتحاد الآسيوي خطابا يتضمن ترشيح فريق نادي الرفاع «ثاني مسابقة كأس جلالة الملك المفدى ورابع الدوري» وفريق نادي الحد «ثالث مسابقة دوري الدرجة الأولى»، للمشاركة في بطولات الاتحاد القاري المتمثلة في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، وذلك بعد اعتذار المحرق رسمياً عن المشاركة في البطولات الآسيوية، والتوجه للمشاركة الخليجية.
بيد أن اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم قد حسمت مشاركة البسيتين «بطل دوري الدرجة الأولى» ممثلاً عن الكرة البحرينية في بطولة الأندية الخليجية الـ29 للأندية أبطال الدوري والكأس التي تقام في الموسم المقبل، وحسمت اللجنة بالقرعة أسماء الناديين المكملين للبطولة من أندية الكويت وعمان، واللجوء للأندية السعودية والإماراتية في حال اعتذار الاتحادين الكويتي والعماني عن ترشيح ناديين آخرين للمشاركة في البطولة الأندية الخليجية المقبلة، الأمر الذي أغلق الباب أمام المحرق في عدم الحصول على فرصة المشاركة في البطولة الخليجية حتى بالقرعة!.
واعتذار المحرق «وصيف بطل دوري الدرجة الأولى» عن المشاركة في البطولات الآسيوية، يدعم ترشيح اتحاد الكرة في حصول الرفاع والحد على حق المشاركة، رغم أن نظام الاتحاد الآسيوي في المشاركة يسمح لبطل الدوري وبطل الكأس ووصيف الدوري فقط للمشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي! كما وأن اعتذار المحرق عن المشاركة، قد يسمح للمنامة «خامس مسابقة الدوري» بالحصول على فرصة المشاركة في بطولة الأندية العربية التي ترشح لها رسمياً فريق نادي الحد. فحصول الأخير على فرصة المشاركة الآسيوية التي تعتبر تاريخية، قد تسمح للمنامة بالحصول على الفرصة التاريخية كذلك في الدخول بالمشاركات الخارجية عبر بوابة البطولة العربية.
ورغم أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يعتمد حتى الآن عدد المسابقات للموسم الكروي القادم ولا حتى عدد المقاعد المتاحة للأندية البحرينية في المشاركة في البطولات القارية التي يتوقع الإعلان عنها نهاية يونيو الجاري، إلا أن المعلومات التي حصلت عليها «الوطن الرياضي» تشير إلى أن الاتحاد القاري سيمنح الفرصة لمشاركة الرفاع في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا وإذا لم يحالفه الحظ في هذه المرحلة، سيشارك تلقائيا في كأس الاتحاد الآسيوي، كما إنه سيمنح الفرصة للحد بمقعد للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وكان نائب رئيس نادي المحرق الرياضي الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة قد صرح لوسائل الإعلام المحلية أن المحرق لن يشارك في البطولات الخارجية الموسم القادم، وستتركز جهود الفريق الكروي الأول بنادي المحرق على المشاركة المحلية في مسابقة دوري الدرجة الأولى ومسابقة أغلى الكؤوس.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 878


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى