صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 28 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

01-10-13 12:31

اليوم تحتضن المنامة الملتقى الإعلامي الخليجي الأول الذي يضم 150 إعلاميا من دول مجلس التعاون الخليجي لمناقشة قضية غاية في الأهمية، خاصة في هذه الفترة الحساسة التي تمر بها الأمة العربية بشكل عام ومنطقة الخليج العربي بشكل خاص ألا وهي قضية العلاقة بين الاعلام وبين الأمن القومي للدول.
هذه القضية تعد من القضايا التي يثار حولها دوما نقاش طويل بين الذين يدركون خطورة وسائل الاعلام على استقرار الدولة وتماسكها، وبين من يرون أن قضية الأمن القومي قضية فضفاضة ويمكن استخدامها في التضييق على حرية الاعلام، ولكن على الرغم من حجم الخلاف أو الجدل الذي يمكن أن ينشأ بين الطرفين،إلا أن هناك أمورا لا يمكن أن يختلف حولها.
فعندما لا تلتزم وسائل الاعلام بشرف المهنة وأمانة الكلمة، فهي بكل تأكيد تضر بالأمن القومي للدولة والأمة، وعندما تنحاز وسائل الاعلام إلى فئة دون غيرها ولا تركز على المصلحة العليا للبلاد ويكون هدفها الأول والأخير هو الاثارة سعيا لجذب عدد أكبر من المشاهدين سعيا للحصول على الاعلانات، فهي تضر بالأمن القومي لبلدها، وعندما تستخدم وسائل الاعلام من قبل جهات أجنبية لتنفيذ أجندات معينة لهذه الجهات،فهي توجه طعنات قاسية للأمة كلها.
وهناك وسائل إعلام انبهرنا بأدائها وبمستوى العاملين بها على كافة المستويات، ولكنها طعنت استقرار الأمة العربية بأكملها، ومارست التحريض بشكل غاية في الخبث والدهاء.
هذه الوسائل قامت بعمليات التحريض هذه على مستويين رئيسيين، المستوى الأول هو تحريض مكونات الدولة الواحدة على بعضها البعض وإشعال الطائفية والفرقة وزيادة إحساس فئات معينة بالظلم، والمستوى الثاني تحريض مكونات الأمة العربية على بعضها البعض وتقسيم الأمة إلى محاور متعادية.
هذه الوسائل كانت ولا تزال تأتي بممثلين لكل طرف من الأطراف أو الطوائف أو الجماعات أو الأحزاب،سواء على مستوى الدولة الواحدة، أو على مستوى الأمة كلها، وتعطيهم الحرية الكاملة في التشهير ببعضهم البعض وطعن بعضهم البعض، في إطار خادع يجعل الكثيرين ينظرون إليها بانبهار ولا يرضون عنها بديلا في متابعتهم لما يجري من أحداث على مستوى الدولة وعلى مستوى الأمة.
ولم يتنبه الكثيرون إلى حقيقة ما أرادته هذه الوسائل وهو تحويل جماعات وطوائف معينة إلى براكين تنفجر في لحظة ما فتغير كل شيء في هذه الأمة وتجعلها جاهزة للتشكل والصياغة بشكل جديد طبقا لإرادة أعدائها، الذين لا يفكرون إلا في إضعاف العرب وضمان أمن إسرائيل.
إننا نرحب بالزملاء الاعلاميين الخليجيين في ملتقاهم الأول في المنامة، ونشكر القائمين على هيئة شؤون الإعلام لما بذلوه من جهد في سبيل إنجاح هذا الملتقى، ونتمنى أن يكون هذا الملتقى بداية لنهضة إعلامية خليجية كبيرة وانطلاقة نحو قيام الاعلام الخليجي بدور أكبر في الحفاظ على الأمن القومي لدولنا في ظل الحالة التي تعيشها الأمة والأخطار التي تتهددنا جميعا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1107



خدمات المحتوى


بثينة خليفة قاسم
بثينة خليفة قاسم

تقييم
9.01/10 (10 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى