صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 18 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الأخبار

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

20-08-12 09:12



الأحد 15 يوليو 2012

رئيس مجلس الإدارة الجديد لجمعية الحد التعاونية الاستهلاكية ارتكب منذ انتخابه العديد من المخالفات في ظل غياب الإشراف المباشر من وزارة التنمية الاجتماعية المسؤولة عن مثل هذه الجمعيات.
و أول هذه التجاوزات انه بعد استقالة رئيس مجلس الإدارة المنتخب علي الذوادي نتيجة لانشغالاته كان يتعين على المجلس استدعاء العضو الأول من الأعضاء الاحتياط وهوالأخ محمد علي محمد علي لكن المجلس وبعد مرور شهور لم يستدع هذا العضو لأنه ليس من (الشلة) وكلما راجعه هذا العضو لدخول مجلس الإدارة تعلل بأنه سوف يشاور وزارة الشؤون الاجتماعية حول دخوله مجلس الإدارة في محاولة للتخلص منه مع أن القانون الصريح والواضح للجمعيات يؤكد على أنه في حالة وفاة أو استقالة أو إقالة أي عضو من أعضاء مجلس الإدارة يحل مكانه العضو الأول من الأعضاء الاحتياط في الانتخابات العامة.
وثاني هذه التجاوزات أن التقرير المالي والإداري الذي عرضه مجلس الإدارة الجديد في اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت مؤخرا نسب أرباح الجمعية والبالغة 304 ألف دينار للعام الماضي 2011 لجهد المجلس الحالي مبعدا ما قام به المجلس السابق من جهد خلال الستة شهور الأولى وما حققه المجلس السابق من أرباح ، حتى أن الأمين المالي السابق الأخ فؤاد بن محمود آل محمود أرسل رسالة إلى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن طريق الهاتف النقال يقول فيها: “هل 304 ألف دينار أرباح الجمعية التعاونية جهد المجلس الحالي كما زعمتم؟ أم أن أكثر من نصف ذلك كان من جهد المجلس السابق؟ أين الشفافية التي تحدثتم عنها؟ ولم لم تكونوا صادقين أمام الجمعية العمومية؟ أتحبون أن تحمدوا بما لم تفعلوا؟ أرجو أن تكونوا صادقين وتعتذروا لجميع الأعضاء عن ذلك كتابة.” وهذه الرسالة إن دلت على شيء فإنما تدل على استيائه الشديد من هذه التجاوزات. وقد سألت الأخ فؤاد آل محمود عما إذا كان رئيس مجلس الإدارة قد رد على رسالته رغم مرور أكثر من أسبوعين عليها إلا أنه أجاب بالنفي وذلك لأنه لا يجد ما يمكن أن يبرر فعلته.
فإذا أضفنا لكل ذلك المضايقات المتكررة التي يتعرض لها العمال والموظفين والموظفات داخل الجمعية من قبل رئيس مجلس الإدارة ، مما أدى إلى استقالة بعض “ الكيشريات” البحرينيات وتوظيف هنود بدلهم إضافة إلى تراجع المبيعات لدى أسواق الجمعية بمقدار حوالي النصف عن الفترة السابقة كما ذكر لي الأمين المالي الحالي عبدالرحمن المالود ، لتبين لنا مدى استياء الأعضاء من سياسة رئيس مجلس الإدارة والتي أدت إلى هروب الأعضاء والزبائن و شرائهم من المحلات الأخرى التي أسعارها أقل وبضائعها أجود وأحسن.
إننا نناشد وزارة الشؤون الاجتماعية، كما نناشد الرئيس الفخري للجمعية التدخل مباشرة لوقف هذه التجاوزات التي يرتكبها رئيس مجلس الإدارة .. وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم الذي قال :” إذا ضيعت الأمانة فانتظروا الساعة. قالوا : وكيف إضاعتها يا رسول الله؟ قال : إذا أوسد الأمر إلى غير أهله فانتظروا الساعة” صدق رسول الله .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1277



خدمات المحتوى


تقييم
9.01/10 (21 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى