صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 14 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
اسري من نجاح الى نجاح
اسري من نجاح الى نجاح
02-12-12 01:33
الحد - شركة أسري

شكل العام الجاري 2012 علامة مميزة في مسيرة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) إذ تمكنت الشركة من حصد عدة جوائز خلال هذا العام تشكل إضافة بارزة لما حققته الشركة من جوائز خلال الأعوام الخمسة الأخيرة.

فقد بدأت الشركة الأشهر الأولى بمبيعات بلغت 40.080 مليون دولار وتم إصلاح 60 سفينة خلال الفترة من 1 يناير/ كانون الثاني إلى 5 مايو/ أيار 2012، فيما بلغت المبيعات في العام الماضي 168.756 مليون دولار وهي أعلى من مبيعات العام 2010 البالغة 149 مليون و174 ألف دولار بنسبة 13 في المئة، وقد بلغ عدد السفن التي أصلحت في العام الماضي 200 سفينة بالمقارنة مع 210 سفن للعام 2010 و168 سفينة في العام 2009.

واكب ذلك تميز الشركة في العديد من المجالات ما جعلها محط الاهتمام والإشادة على المستويين الإقليمي والعالمي، وتمثل ذلك في حصولها على العديد من الجوائز التقديرية من كبرى المنظمات العالمية العاملة في حقل صناعة وإصلاح السفن ولعل من أبرز الجوائز فوز «أسري» بجائزة السلامة ضمن جوائز «لويدز ليست» للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، وهي إحدى الجوائز التكويمية الرفيعة في صناعة الملاحة والنقل البحري، حيث تسلم الجائزة رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة في حفل عشاء أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تم ترشيح الشركة أيضاً لجوائز مسفن السنة والابتكار والمسئولية المجتمعية، حيث «تقرر منح جائزة هذه السنة لأسري لمبادرتها في طرح دورة تدريبية في السلامة للعاملين لديها وللمقاولين من الباطن بعنوان (جواز السلامة للعاملين في صناعة إصلاح السفن).

واعتمد البرنامج على 35 سنة من الخبرة لهذه الشركة وعلى أفضل الممارسات في سلسلة من الصناعات الثقيلة لوضع إرشادات فريدة من نوعها تساعد على رفع الوعي بأمور السلامة في مجالات معينة.

وهذا الجهد الذي تبذله الشركة في التثقيف ومنح الشهادات من خلال «جواز السلامة للعاملين في صناعة إصلاح السفن» يساعد كذلك الصناعة الإقليمية، وخاصة الأحواض الجافة الجديدة في عمان وقطر على تطبيق أفضل الممارسات لعمليات إصلاح السفن بسلامة وأمان».

وتأتي هذه الجائزة الأخيرة لتشكل إضافة لمحفظة جوائز النجاح التي فازت بها «أسري» والتي تشمل جائزة المسئولية المجتمعية من «سيتريد» في العام 2010 وجائزة «لويدز ليست»، كما حظيت الشركة بتقدير كبير لدورها ومبادراتها وبرامجها المتقدمة في المجالات البيئية والتدريبية حيث فازت الشركة بجائزة المسئولية الاجتماعية ضمن جوائز سيتريد للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية لسنة 2012، وهي من شهادات التكريم الفائقة في قطاع الملاحة.

وجاء ذلك الفوز بتحكيم لجنة مؤلفة من 12 حكماً تقديراً لأسري للرعاية الشاملة التي تقدمها للموظفين ومبادراتها التدريبية وبرامجها البيئية، وخاصة أن الشركة تلتزم ببرنامج مستمر للفعاليات الطبية والاجتماعية وتتضمن أكثر من 90 فعالية خلال السنة، فيما تبلغ تكاليف المبادرات التدريبية أكثر من سبعة ملايين دولار أميركي لتشجيع وتمكين القوة العاملة المحلية والتعليم المهني، بينما تبلغ تكاليف المبادرات البيئية أكثر من ثلاثة ملايين دولار، بما في ذلك بناء شبكة صرف صحي على نطاق الحوض بأكمله.

وكانت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) قد تم ترشيحها لأربع فئات من جوائز «لويدز ليست» للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية القادمة، التي تعد من جوائز التكريم العالية في صناعة بناء وتصليح السفن في المنطقة. وتم ترشيح أسري لجوائز حوض السنة والسلامة والابتكار والمسئولية الاجتماعية، بعد أن ساهمت استراتيجية التنويع لديها في تعزيز مكانتها كمركز بحري رائد في العالم.

وما كان ذلك يتحقق لولا الدعم والكبير الذي يقدمه عملاء وزبائن الشركة حيث تمكنت الشركة من تحقيق أفضل النتائج والذي انعكس على قناعات المنظمات المختلفة ما مكنها بالفوز بالعديد من الجوائز، وتقديراً لدعم العملاء والزبائن أقامت الشركة حفلها السنوي لتكريم أفضل الزبائن والوكلاء وذلك بهدف التشجيع والمحافظة على علاقات طويلة الأجل مع الشركة وتقديراً لولاء الزبائن المواظبين على تلقي خدمات الشركة، تقام هذه المناسبة في مواقع مميزة حول العالم. وأقيم حفل هذا العام في الفندق التاريخي (دي باري) بموناكو الذي أضفى روعة ومنظراً خلاباً لمأدبة العشاء ومراسم الاحتفال. كما ساهمت كلمات رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في إبراز أهمية هذه الجوائز.

وتؤكد الشركة أن «كل الإنجازات التي حققتها «أسري» ستكون مستحيلة من دون ولاء زبائننا وثقة وكلائنا الذين يشاركوننا في التزاماتنا. وإن تعاملكم معنا خلال العام 2011 كان عاملاً مباشراً في نجاحنا، وإن تقديرنا العميق هو الذي جعلنا نلتقي جميعاً اليوم في هذا المكان».

وتأكيداً على الدور الريادي للشركة والتعاون الكبير مع مختلف المنظمات الدولية العاملة في هذا الحقل فقد قدمت الشركة دعماً للمنظمة البحرية العالمية في حماية الحركة البحرية العالمية ومكافحة القرصنة في مختلف محيطات وإبحار العالم، مؤكداً دعم الشركة للمنظمة في هذا النشاط المهمة الهادفة لحماية الحركة التجارية والاقتصادية العالمية.

من جهة، أخرى حرصت «أسري» على تحسين جودة ومستوى خدماتها المختلفة والتي تتواكب ومستلزمات ومتطلبات عملاء وزبائن الشركة فقد تمكن من الحصول على شهادة الايزو 270001 من شركة (DET NORSKE VERITAS (DNV، وذلك بعد استكمال التدقيق الداخلي والخارجي والذي استمر لأكثر من شهرين. وبحصول الشركة على هذه الشهادة فإنها تؤكد استمرارها بالحصول على شهادات الجودة في مختلف قطاعات العمل لديها والتي تؤكد على حرص الشركة بتطوير أنشطتها وتحسين جودة الإنتاجية والذي يعني حصولها على شهادة الجودة وفقاً للمعايير الدولية الصادرة عن المنظمة العالمية للمعايير، مؤكداً اهتمام الشركة بأن تنجز أعمالها وفقاً لرغبات وتطلعات الملاك وعملاء الشركة من الأسواق العالمية والعربية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة كريس بوتر إنه وخلال الثلاث سنوات الماضية قمنا بإنشاء قسم للعمليات الخارجية وأثبت نجاحه وكان قراراً صائباً قمنا باتخاذه آنذاك في ظل ضعف الإقبال على سوق إصلاح السفن بسبب الكساد الاقتصادي. وساهم قسم العمليات الخارجية في العام الماضي وحده بنسبة 40 في المئة من مبيعاتنا، كما حققت الشركة قاعدة قوية من الزبائن طيلة السنوات الماضية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1098


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى