صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الثلاثاء 14 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
رامز يفتتح مصنعا لمواد التنظيف في مدينة الحد
رامز يفتتح مصنعا لمواد التنظيف في مدينة الحد
15-12-12 07:46
كتب - محمد خليفات:

أجلت مجموعة «رامز» التجارية مشاريع صناعية كانت رصدتها خلال العام الجاري، تبلغ قيمتها 4.5 مليون دينار، عازية ذلك إلى أسباب وشروط تتعلق بالمواصفات البيئية دون تحديدها.
وأعلن نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة «رامز»، منصور غالب في تصريح لـ»الوطن»، عن الانتهاء من إنشاء مصنع أدوات التنظيف بالحد باستثمار يبلغ 1.8 مليون دينار، مشيراً إلى أن المبنى جاهز لاستقبال الأدوات والمعدات.
وكان غالب كشف في تصريحات لـ»الوطن»، مؤخراً عن بدء أعمال الإنشاء في مصنع أدوات التنظيف للمرحلتين الأولى والثانية، متوقعاً حينها الانتهاء من أعمال البناء خلال 9 أشهر.
وأكد غالب أن إنتاج المرحلة الأولى للمصنع سيغطي احتياجات المحلات التجارية للمجموعة، لافتاً إلى وجود نية لتوسعة المصنع عبر مرحلة ثانية من خلال زيادة آلات الإنتاج لبدء البيع للأسواق الخارجية، متوقعاً العمل على التوسعة بعد الانتهاء من المرحلة الأولى بـ 6 أشهر.
وعن أنواع أدوات التنظيف التي ستنتجها الشركة، قال غالب حينها: «أدوات التنظيف تضم بودرة التنظيف والغسيل وصابون الغسيل وعدة أنواع من الشامبوهات إضافة إلى كريمات الجسم».
وعن جودة المنتجات، شدد غالب على أنها ستكون ذات مستوى عال من الجودة وستنافس المنتجات العالمية، مبيناً في الوقت ذاته أن الشركة ستقوم - بعد تدشين المرحلة الثانية - بالتصنيع لوكالات عالمية كمنتجات شركة تايد وغيرها وفقاً للخطة المطروحة.
وعن توسعة المجوعة من خلال محلات الهايبرماركت التابعة للمجموعة، قال: «لدينا خطة كل عامين للتوسع وتقدر ميزانية التطوير والتوسعة للمجموعة بـ17 مليون دينار تستخدم أيضاً بحسب الحاجة واحتياجات السوق».
وفيما يتعلق بمصنع ألمنيوم المأكولات، أكد غالب طرح منتجات مصنع الألمنيوم في السوق من خلال الافتتاح التجريبي للمصنع مارس الماضي، لافتاً إلى أن الإنتاج الحالي مخصص لتغطية فروع المجموعة، في حين سيخصص إنتاج التوسعة للتصدير للسوق الخليجي، موضحاً أن استيراد الآلات للمصنع تستغرق 3 أشهر علاوة على تثبيتها.
يشار إلى أن المساحة المخصصة لإقامة المشروع تصل إلى 10 آلاف متر مربع إضافة إلى مساحة خاصة لتخزين الإنتاج، وستخصص الشركة نصف الإنتاج لاحتياجات مراكز البيع التابعة للمجموعة في البحرين والسعودية وعُمان والإمارات والكويت، وسيتم طرح النصف الآخر بأسواق المنطقة لتلبية الاحتياجات المتزايدة.
يشار إلى أن مجموعة رامز افتتحت قبل أكثر من عامين بالسعودية «الدمام» مصنعاً للمنظفات السائلة بكل أنواعها بكلفة بلغت 1.5 مليون دينار وبطاقة إنتاج 5 آلاف كرتون يومياً ليغطي 20% من احتياجات فروع رامز في البحرين والسعودية وعمان والإمارات والكويت.
وكان غالب أكد في تصريحاته، وجود دراسة للمجموعة بهدف توسعة مصنع الألمنيوم باستثمار يبلغ 5 ملايين دولار (1.9 مليون دينار) عبر إضافة آلات إضافية لمضاعفة الإنتاج نظراً للإقبال الكبير على المنتجات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1050


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى