صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 20 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الحد يخسر من المنامة
03-12-16 02:46
البلاد - أحمد مهدي:

واصل الطائر المنامي “عيسى موسى” هوايته بزيارة الشباك، وقاد فريقه لفوز ثمين على الحد بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد خليفة، في افتتاح الجولة 8 لدوري “فيفا” الكروي.

موسى سجل هدف الفوز في الدقيقة (61) وبطريقة رائعة؛ ليحافظ المناميون على صدارتهم للترتيب برصيد (16) نقطة.

وواصل موسى تألقه اللافت، إذ ساهم الجولة الماضية بشكل كبير في تحقيق الفوز الكبير على الأهلي بأربعة أهداف مقابل واحد، إذ سجل يومها هدفين، فيما أصبح رصيده بهدف أمس (5) أهداف خلف متزعم لائحة الهدافين زميله في الفريق البرازيلي إيفرتون برصيد (9) أهداف.

بدوره، فإن الحد واصل نتائجه المهزوزة، وتلقى خسارته الثانية؛ ليبقى على رصيده السابق (10) نقاط.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متكافئا بين الجانبين، دون وجود لأفضلية على الآخر على ناحية المستوى الفني.

وفي قبال ذلك، فإن المنامة كان المبادر لتهديد مرمى الحد، إذ حاول عيسى غالب عبر تسديدة من خارج المنطقة، إلا أن الكرة أمسكها الحارس عباس أحمد بسهولة (7).

ورد الحداويون عبر تسديدة للمحترف أوروك، إلا أنها اعتلت مرمى أشرف وحيد (16)، تبعتها تسديدة لحمد فيصل الشيخ بذات الحال أيضا (22).

وتوغل لاعب المنامة عيسى موسى داخل المنطقة الحداوية وتناول كرة كان حارس الحد لها بالمرصاد(24).

وجاءت أبرز فرصة في الشوط عبر تسديدة من خارج المنطقة عن طريق المحترف البرازيلي للمنامة إيفرتون، إلا أن القائم الأيمن منع الكرة من معانقة الشباك (28). وطالب المنامة بركلة جزاء بعد تداخل بين إيفرتون وعباس أحمد، بيد أن الحكم أعلن استمرار اللعب(30).

ولجأ الحد مع إحكام المنامة للمنطقة الخلفية إلى التسديد من خارج المنطقة، فسدد أوتشي كرة قوية بيساره أمسكها أشرف وحيد على دفعتين (36).

وكاد دايو أن يضع الحد في المقدمة، بعد أن تلقى كرة عرضية من حمد الشيخ تابعها الأول برأسه؛ لتمر جوار القائم الأيسر(41).

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، بدت رغبة المنامة الواضحة في تحقيق الفوز من خلال الفعالية الهجومية المتقنة وسط توهان فريق الحد خصوصا في منطقة الوسط.

وتوغل عيسى غالب داخل المنطقة الحداوية وسنحت له الفرصة لتسجيل هدف التقدم، إلا أن كرته وجدت المتألق عباس أحمد (54).

وفي ظل الأخطاء المتكررة للاعبي الحد في المنتصف، خطف المنامي عيسى موسى كرة توغل بها داخل المنطقة وأسكنها بطريقة رائعة على يسار الحارس عباس أحمد (61).

الهدف المنامي جعل الحداويين يتقدمون للأمام وبسرعة بغية تسجيل التعادل، فسدد أوتشي كرة من داخل المنطقة مرت جوار القائم الأيمن(62).

وتبع ذلك فرصة أخرى لأوتشي أيضا، بعد أن سدد كرة جانبية منعها القائم الأيسر لمرمى المنامة من الدخول إلى المرمى (66). وأغلق المنامة منطقته الخلفية بشكل مميز، واعتمد على تناقل الكرات والهجمات المرتدة، في حين أضاع محمد الداود الفرصة الأبرز والأخطر للحد، حينما استقبل كرة على مقربة جدا من مرمى المنامة، إلا أنه سدد الكرة بغرابة خارج الملعب (82).

وكاد البديل المنامي عباس الساري أن يخطف هدفا قاتلا لفريقه في مناسبتين، إذ سدد كرة أبعدها عباس أحمد لترجع للساري مرة أخرى، والذي بدوره سدد الكرة مرة ثانية لكن تدخل محمد الداود في اللحظات الأخيرة حال دون دخول الكرة للمرمى الحداوي (87).

ولم تثمر الدقائق التالية عن أي جديد يذكر، سوى فرصة لمحترف الحد أوتشي الذي تلقى كرة داخل المنطقة، لكنه سددها بيساره دون تركيز لتمر جوار القائم الأيمن (90+3).

أدار اللقاء الحكم عيسى عبدالله.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1412


خدمات المحتوى



تقييم
5.50/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى