صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 19 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
الافراج عن والد طفلة الحد بضمان محل اقامته
الافراج عن والد طفلة الحد بضمان محل اقامته
24-10-16 05:46
الحد - الوسط :


قررت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي محسن مبروك، وعضوية القاضيين معتز ابو العز ووائل إبراهيم، وأمانة سر يوسف بوحردان، في قضية وفاة طفلة جراء اعتداء، بإطلاق سراح الأب بعد التأكد من محل إقامته، ما لم يكن مطلوبا لسبب آخر، مع منعه من السفر.

وحضرت المحامية فداء عبدالله مع المتهم أمس، وطلبت إخلاء سبيله بأي ضمان ترتئيه المحكمة التي قررت الإفراج عنه بضمان محل إقامته.

جدير بالذكر أن الزوجة المتهمة «27 عاما»، تم إخلاء سبيلها في وقت سابق؛ لأنها حامل في طفل جديد، سينضم للعائلة المكونة من 6 أطفال توفيت إحداهم، ومازالت التحقيقات جارية لكشف مرتكب الجريمة.

وفي التحقيقات قرر الأب «بحريني من أصول عربية»، أنه يسكن بمنطقة الحد ويعيش مع زوجته الثانية ولديه منها طفلان «3 و سنتان»، بينما يعيش معهم أبناؤه الأربعة « 7 و10 و11 عاما، بالإضافة للطفلة التي توفيت»، وهم من زوجة أخرى طلقها في العام 2010، وأرسلها إلى بلده الأصلي واحتفظ بالأطفال مع زوجته الثانية، بعد حصوله على تنازل من الزوجة الأولى في العام 2013. وقال إنه كان في مقر عمله يوم الواقعة حين تلقى اتصالا من زوجته في الصباح تبلغه وهي في حالة هلع، أن ابنته سقطت في الحمام وفي غيبوبة تامة، فحضر بسرعة إلى المنزل لكنه اكتشف نقلها لمستشفى الملك حمد حيث توفيت.

ويسرد الأب البالغ من العمر 27 عاما بعض الوقائع التي تكشف عن وجود اعتداءات سابقة على الطفلة، قائلا إنه لاحظ ارتداء ابنته حجابا في أحد الأيام، وعندما نزعه عنها اكتشف وجود إصابات في رقبتها، فأبلغته الزوجة بأنها تشاجرت مع أحد الأبناء وأسقط عليها ماء ساخنا، بينما كشف تقرير الطبيب الشرعي عن وجود إصابات رضية في أماكن متعددة بجسد المجني عليها، وقد حدثت باستعمال جسم صلب، وأن تلك الإصابات حدثت في أزمنة مختلفة، وأوضح أن الوفاة حدثت نتيجة إصابات رضية جسيمة وحديثة بالظهر ومعاصرة لتاريخ الوفاة، والتي أدت لتجمع دموي غزير بمنطقة البطن وصدمة نزفية. كما أكد التقرير أن الإصابات المسببة للوفاة لايمكن تصور حدوثها من مجرد سقوط، بل إنها حدثت نتيجة تعدٍ عنيف عليها.

الزوجة التي حضرت التحقيقات وهي تحمل في بطنها جنينا من المفترض أن يصل الدنيا خلال شهر واحد، كررت نفس القصة التي ذكرتها في البلاغ، وقررت النيابة العامة إطلاق سراحها بضمان محل إقامتها؛ بسبب الحمل.

وكان مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق، قد ذكر في تصريح سابق، أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغاً من أحد المواطنين، مفاده أن ابنته التي تبلغ من العمر 9 سنوات قد أصيبت بمكروه، إثر سقوطها في دورة المياه في منزله بمدينة الحد.

وأشار إلى أنه فور تلقي البلاغ، قامت شرطة المديرية باتخاذ الإجراءات اللازمة، كما تم إرسال سيارة إسعاف حيث تم نقل المصابة إلى المستشفى لتلقي العلاج إلا أنها فارقت الحياة. وعليه، تم انتداب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي اللازم، حيث تبين وجود إصابات متعددة حدثت في أزمنة مختلفة، منها ما هو حديث ومعاصر لوقت الوفاة؛ الأمر الذي أثار وجود شبهة جنائية في سبب الوفاة. وبناء عليه؛ تم انتداب طاقم مسرح الجريمة الذي قام بدوره بإجراء المعاينة والكشف على مكان الحادث ورفع الآثار من الموقع، كما تم أخذ أقوال أفراد الأسرة، وإخطار النيابة العامة بالواقعة.

وأكد مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق إلى أنه تم أخذ تعهد على والد الطفلة وزوجة الأب للحضور إلى النيابة العامة في اليوم التالي، والتي أمرت بحبسهما على ذمة التحقيق، موضحاً بأنه تم السماح لوالد الطفلة المتوفاة بحضور مراسم الجنازة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1810


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (12 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى