صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 18 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
انفستكورب توافق على بيع «سي إس آيدنتيتي»
انفستكورب توافق على بيع «سي إس آيدنتيتي»
22-04-16 02:33
المنامة - إنفستكورب


أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس (الخميس)، أنه وافق على بيع «سي إس آيدنتيتي» مقابل 360 مليون دولار، إلى «إكسبيريان»، شركة خدمات المعلومات الرائدة عالميّاً والمدرجة في بورصة لندن، علماً بأن إتمام الصفقة مرهون بالحصول على الموافقات التنظيمية الاعتيادية.

وتُعتبر «سي إس آيدنتيتي»، التي تأسست في العام 2006 ومقرها أوستن بولاية تكساس الأميركية، أحد أبرز مزوّدي حلول حماية الهوية على المستوى المؤسسي ضد السرقة، للأفراد والشركات والهيئات الحكومية. وتقوم حلول الشركة، التي يتم توفيرها وفق نموذج عمل «البرنامج كخدمة»، برصد محاولات سرقة الهوية، سواء تلك المتعلقة بالبطاقات الائتمانية أو غير المتعلقة بالبطاقات الائتمانية، وإبلاغ الأطراف المتضررة والمساعدة في استعادة وترميم الهوية المنتهكة.

وكان إنفستكورب استثمر في «سي إس آيدنتيتي» في شهر (ديسمبر/ كانون الأول 2009)، من خلال صندوقه التكنولوجي «تكنولوجي بارتنرز 3»، الذي يُعتبر اليوم مالك حصة الأغلبية في الشركة، التي شهدت منذ بداية علاقتها مع إنفستكورب، نموّاً متسارعاً لتصبح أحد أبرز اللاعبين العالميين في سوق حماية الهوية والأمن الإلكتروني. ففي العام 2009، بلغت عائدات «سي إس آيدنتيتي» نحو 12 مليون دولار تقريباً، وإجمالي الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، نحو أربعة ملايين دولار، أما اليوم، فيعمل لديها ما يقارب 200 موظف، وقد سجلت عائدات زادت على 125 مليون دولار وإجمالي أرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك أكثر من 35 مليون دولار في السنة المالية المنتهية بتاريخ (31 ديسمبر 2015).

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب، محمد الشروقي: «يشغل قطاع الأمن الإلكتروني جزءاً مهمّاً من دائرة اهتمام إنفستكورب، الذي تمكّن على مدى العقد الماضي من ترسيخ مكانة مميزة له في هذا القطاع من خلال استثماره في 6 شركات تعمل في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات. ويمثل هذا التخارج الناجح من «سي إس آيدنتيتي»، التي استطاعت استقطاب اهتمام مشترٍ مهم مثل «إكسبيريان»، دليلاً جديداً على قدرة إنفستكورب على الارتقاء بكفاءة شركات الأمن الإلكتروني التي يستثمر فيها وتمكينها من تبوء مكانة عالمية في مجال اختصاصها. كما يأتي ليلقي الضوء على مرحلة نشاط حافلة لفريق الاستثمارات الرئيسية في إنفستكورب، والذي أنجز خمس صفقات تخارج خلال الأشهر الستة الأخيرة، الأمر الذي يعكس قدرتنا على تحقيق عوائد كبيرة لمستثمرينا على رغم التقلبات كافة التي تواجهها الأسواق».

وقال المدير التنفيذي لإنفستكورب في البحرين، فهد مراد: «نحن سعداء بمستوى التطور والنمو الكبير الذي حققته «سي إس آيدنتيتي» خلال فترة استثمارنا فيها والتي دامت ست سنوات. ويعدّ استثمارنا هذا خير مثال على الخبرات الطويلة التي يتمتع بها إنفستكورب في دفع عجلة نمو وتطور الشركات التي يستثمر فيها من خلال تزويدها بالدعم المالي والتشغيلي الذي تحتاج إليه».

وتمثل هذه الصفقة خامس تخارج لصندوق الاستثمار في التكنولوجيا «إنفستكورب تكنولوجي بارتنرز 3»، وذلك في أعقاب بيع «مجموعة تي دي إكس» إلى «إيكوفاكس»؛ والتخارج الجزئي من «فيشنت» من خلال اندماج مع «أكيوفانت»؛ وبيع «مجموعة سكريل»، والمعروفة حاليّاً باسم «مجموعة باي سيف» إلى «أوبتيمال بايمنت المحدودة»؛ وطرح أسهم «سوفوس» في بورصة لندن.

وقد لعبت مجموعة «جيفريز» دور المستشار المالي الحصري لـ «سي إس آيدنتيتي»، بينما لعبت «وينستيد بي سي» دور المستشار القانوني، في هذه الصفقة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3037


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى