صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 29 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
سيارات
شفروليه تاهو Z71
شفروليه تاهو Z71
17-04-16 04:11
دبي - وكالات :

شفروليه تاهو Z71 هي باختصار مركبة صممت خصيصا لعشاق المغامرات والتشويق في القيادة، فهي تتمتع بشخصية رياضية واضحة من الداخل والخارج، تبدأ باللوح الأمامي المنزلق، والعجلات الخاصة قياس 18 إنش، وبتصميم خاص لشبك التهوية الأمامية، إضافة لشعار Z71 الذي يزين أجزاء السيارة.
من الخارج حصلت تاهو Z71 على تصميم خارجي أكثر تألقا ومصقول بشكل خاص، وهذا التصميم لا يشترك مع أي من طرازات شفروليه الكبيرة، من حيث تصميم الصفائح المعدنية الخارجية أو عناصر الإضاءة. نحن نقف اليوم أمام تصميم جديد كليا لم يطور من حضور، حيث مكَّن تطوير الأبواب المدخلة ضمن فتحات الهيكل الجانبية بدلا من وضعها فوق الهيكل، من تطوير هدوء المقصورة، وساهم في تحقيق ديناميكيات مطورة، وهو عامل يساعد في انطلاق السيارة بشكل انسيابي عبر الهواء على الطرقات السريعة، مع مقاومة أقل للرياح والمزيد من الفاعلية، كما ساعد استخدام الألمنيوم خفيف الوزن في تصميم السقف وصفائح الباب الخلفي في تعزيز الفاعلية من خلال تقليص الوزن الإجمالي للسيارة.
من الأمام تبرز المصابيح الكاشفة في شبكة التهوية التي تضم شفرات كرومية أكثر من تلك الموجودة في فئات “LS/LT/LTZ”، كما تبرز المصابيح الأمامية الكاشفة عالية الكثافة وتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) التي تعمل في النهار في جميع فئات تاهو، وإلى الأسفل من الدعامية نجد لوحا أماميا مصنوعا من الكروم يتجه إلى أسفل السيارة.
من الداخل تكشف المواد الفاخرة والهندسة المعززة المزيج الرائع من الأناقة، والإبداع، والمزايا العملية للمركبة، ففي الوسط هناك شاشة عرض ملونة تعمل باللمس من قياس 8 إنشات خاصة بنظام MyLink للمعلومات والترفيه، مع حيز تخزين قابل للإقفال خلف الشاشة التي يمكن تحريكها كهربائيا. أما الكونسول الوسطي المجزأ، فهو أكبر حجما بشكل كاف ليتسع لتحميل كمبيوتر شخصي أو آيباد.
ويمنح الجيل الجديد من نظام MyLink للمعلومات والترفيه في شفروليه تاهو 2015 الجديد كليا أفضل ما هو موجود في مجالي المعلومات والترفيه، فهو يوفر تعاملا سهلا وحدسيا مع العمليات العادية، ولكنه في الوقت نفسه قابل للتخصيص، ويمكنه توصيل ما يصل إلى 10 أجهزة مثل الهواتف الذكية، وبطاقة SD، ومشغلات MP3، ما يمنح للعملاء وعائلاتهم المزيد من الطرق للبقاء على اتصال. أيضا هناك نظام الشحن اللاسلكي للهاتف، والذي يمكن العملاء من شحن هواتفهم بمجرد وضعها في المكان المخصص، إذ يتضمن الجهاز نظام شحن مغناطيسي، يعمل على شحن الهاتف دون الحاجة إلى أي توصيلات.
حصلت تاهو Z71 على نظام تعليق أمامي مستقل. أما من الخلف، فقد حصلت على نظام تعليق خماسي الوصلات بدعامات لولبية يؤمن قيادة وتحكما مثاليين أثناء القيادة خاصة على المنعطفات الحادة، ومن الخلف نجد محورا خلفيا عريضا يعزز مظهر السيارة الثابت. أيضا نجد هنا إطارات قياسية 18 إنش تحد من التواء الإطارات لتحقيق أداء متميز عند المنعطفات. ولأن الهدف من تصميم تاهو الجديدة في كافة فئاتها هو تقديم تجربة قيادة أكثر هدوءا وتحكما، إضافة إلى شعور مطور بالتوجيه والفرملة، تم تزويد تاهو بإطار أقوى يأخذ شكل صندوق كامل، يدعم قدرات تحميل وقطر لا يمكن لطرازات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات ذات إطار الهيكل المتكامل مضاهاتها، كما تتضمن نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة، ونظام إخماد فعال، يساهم كلاهما في تقديم تحكم أكثر ثباتا بحركة الهيكل من خلال “قراءة” الطريق في كل جزء من الثانية، وتغيير التخميد خلال خمسة أجزاء من الثانية فقط. كما تم تزويد تاهو الجديدة أيضا بنظام توجيه جديد إلكتروني متعدد الدعم يعزز من مستويات توفير استهلاك الوقود ويضبط دعم التوجيه بحسب سرعة السيارة، إلى جانب نظام فرامل قرصية على العجلات الأربعة جديد، مع دوارات فرملة Duralife تدوم لما يصل إلى ضعف عمر الخدمة.
ميكانيكيا تزود تاهو بمحرك ثماني الأسطوانات V8 سعة 5.3 ليترات ذي التقنيات الفريدة من نوعها، كالحقن المباشر للوقود، ونظام إيقاف عمل الأسطوانات، والتوقيت المتفاوت المستمر، ونظام احتراق متطور، كلها مصممة لتحقق أقصى مستويات القوة وعزم الدوران والفعالية ضمن مجموعة واسعة من ظروف القيادة، ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، يتضمن أدوات التحكم TapShift، ونمط القطر/ الجر، وفرملة أوتوماتيكية على المنحدرات.
وعلى صعيد السلامة، تتضمن تاهو تقنيات جديدة تساهم في تحقيق أعلى مستويات السلامة الخاصة بتجنب الاصطدامات وحماية الركاب.
وتتضمن التجهيزات القياسية والمتوافرة أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والإنذار الأمامي لدعم ركن السيارة، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والتنبيه عند تغيير المسار، ونظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف، والتثبيت التفاعلي للسرعة، ويأتي المقعد المنبه للسلامة الخاص بشفروليه بشكل متوافر، وهو يقدم اهتزازات موجهة للتنبيه من مخاطر الاصطدامات المحتملة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 850


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى