صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 25 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عقارات
الكوهجي تستثمر 30 مليون دولار في مشروع نسمه
الكوهجي تستثمر 30 مليون دولار في مشروع نسمه
17-04-16 04:00
البحرين :

كشف الرئيس التنفيذي لشركة (آر إم كيه) العقارية- التابعة لمجوعة شركات راشد الكوهجي وأولاده- إسحاق الكوهجي «أن الشركة تستثمر نحو 30 مليون دولار في ثالث مشاريعها السكنية في الجفير والذي هو عبارة عن برج سكني مكون من 26 طابقًا ويضم 137 شقة سكنية».


وأشار الكوهجي - في تصريحات للصحفيين على هامش اطلاق مبيعات المشروع أمس في فندق الكروان بلازا – «أن الشركة باعت أكثر من نحو 50% من وحدات المشروع قبل إطلاق عمليات البيع والبالغة نحو 137 شقة سكنية».

ولفت «إلى أن المشروع في طور البناء حالياً بعد الانتهاء من كافة التراخيص والتصاميم الهندسية»، لافتًا «أن الشركة بدأت عمليات البنية التحتية للمشروع في الربع الثالث من العام الماضي».
وحول الفترة المقررة للانتهاء من المشروع، قال الرئيس التنفيذي لشركة (آر إم كيه) العقارية، إسحاق الكوهجي: «إن المشروع سيستغرق تنفيذه نحو عامين على أن يتم تسليمه بحلول منتصف العام 2018».


وعن عدد الشقق السكنية التي سيتضمنها المشروع، أوضح أن المشروع سيضم 137 شقة، تتوزع على 3 أصناف شقق بغرفتين، و3 غرف نوم وشقق بنظام (سكاي فيلا) بطابقين، مشيراً «أن موقع المشروع سيكون في المنطقة المحاذية لمبني معهد البحرين للدراسات المصرفية (BIBF) وفي منطقة قريبة من مراكز الخدمات ومداخل منطقة الجفير».


وحول أسعار الشقق في المشروع، قال الكوهجي: «إن أسعار الشقق ستبدأ من 49 ألف دينار للشقق المكونة من غرفتي نوم»، مشيرا أن المشروع سيكون بمواصفات وتشطيبات أعلى من المشاريع العقارية السابقة التي طرحتها الشركة.
ولفت «إلى أن بعض الشقق في المشروع ستتيح خيارات للملاك في وجود شقق ذات طابقين أو ما يعرف بـ (سكاي فيلا)».


وحول رسوم الإدارة في المشروع، قال: «إن الشركة في مشاريعها الثلاثة اعتمدت أسلوب الإدارة المجانية للمشروع لمدة عام، وبعد مضي السنة تترك إدارة المشروع للملاك والمستأجرين لتكوين اتحاد ملاك لترتيب أوضاعهم في المشروع».
وأكد الكوهجي «أنه تم بيع نحو 50% من المشروع قبل بدء عمليات الحجز، أغلبها لمستثمرين قرروا الشراء لاستثماره في إعادة البيع، أو للتأجير».


واعتبر «أن الأسعار التي طرحتها الشركة تعتبر أسعارًا تنافسية جدًا مقارنة بأسعار الشقق التي طرحتها الشركات العقارية الأخرى».
وفيما يتعلق بالتسهيلات المقدمة بعمليات الشراء للوحدات في المشروع، قال الكوهجي: «الشركة المطورة قد أبرمت اتفاقية مع المصرف الخليجي التجاري لتمويل البرج، ومن المتوقع انضمام المزيد من البنوك قريباً».


وفيما يتعلق بتمويل المشروع، قال الكوهجي: «إن المشروع يمول جزء منه ذاتيًا والجزء الآخر يتم تمويله من خلال البيع على الخارطة عن طريق الدفع بالتقسيط على دفعات تدفع لحين تسليم المشروع».
وقال: «إن شركة (آر إم كيه) للمشاريع طرحت أول مشاريعها العقارية بنجاح في العام 2009 مشروع برج نسمة السكني الذي حققت مبيعاته أرقاما قياسية، وبيع بالكامل خلال فترة أسبوع».


كما طرحت الشركة في منتصف العام 2014 مشروعها الثاني نسمة ويست 2 في منطقة الجفير والذي يضم 124 شقة بكلفة 25 مليون دولار.
ويشتمل برج «نسمة ستار» المؤلف من 26 طابقاً على 137 وحدة سكنية للتملك الحر، ومواقف سيارات على ثلاثة مستويات، وتجهيزات متطورة، ومرافق ترفيهية حصرية، وتوفر الشقق في تصميمات تضم غرفتين وثلاث غرف نوم، بحيث تبدأ أسعار الشقة المكونة من غرفتي نوم من 49 ألف دينار بحريني. ولأول مرة في سلسلة أبراج نسمة، سوف يشتمل البرج على شقق سكنية دوبلكس تضم غرفتي نوم والتي ستميز البرج عن غيره من العقارات.


ويوفر البرج أربعة تصميمات للشقق السكنية، وكلها تحمل اسماء فلكية تتماشى مع اسم «ستار». تضم الشقق السكنية المكونة من غرفتين كل من وحدات بلوتو وجالكسي وتقع على مساحة بناء تبلغ 109 متر مربع و117 مترا مربعا على التوالي. بالإضافة إلى ذلك، فقد أطلق على وحدة الدوبلكس المكونة من غرفتي نوم على مساحة 138 مترا مربعا اسم الزهرة. وبدءًا من الطابق الـ 21 من البرج أطلق على الشقق المكونة من ثلاث غرف نوم اسم المشتري.


ويخصص المشروع مواقف سيارات خاصة لكل شقة، كما يستفيد السكان من العديد من المرافق الترفيهية بالمشروع، كصالة ألعاب الجمباز كاملة التجهيزات، وبركة سباحة وغرفة للبخار، وغرفة للساونا، وطاولة بلياردو.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2316


خدمات المحتوى



تقييم
5.50/10 (4 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى