صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 20 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عقارات
انوفست تتخارج من جزيرة تالا
انوفست تتخارج من جزيرة تالا
06-04-16 02:54
المنامة - انوفست:

أعلنت مجموعة انوفست أمس بيع حصتها في مشروع جزيرة تالا إلى شركة أسس لتطوير العقار ش م ب مقفلة. وبموجب شروط الاتفاق، باعت إنوفست كامل حصتها والتي تمثل حصة للأغلبية 60 % في شركة تالا للتطوير العقاري بقيمة 7.7 مليون دولار.
يأتي قرار إنوفست للتخارج من المشروع بعد أن حققت المجموعة أهدافها من الانتهاء من مرحلة تطوير المشروع في عام 2007، وبيع جميع الوحدات السكنية من فلل وشقق، بالإضافة إلى إدارة وتشغيل المرافق والخدمات إلى تاريخه.
وتقع جزيرة تالا في موقع مميز ضمن جزر أمواج، وقد تم تطوير وتنفيذ المشروع ما بين عام 2005 - 2007، على امتداد أرض تبلغ مساحتها 110،000 متر مربع وبقيمة 120 مليون دولار، من قبل شركة تعمير وهى الذراع العقاري لمجموعة أنوفست بالمشاركة مع شركة أوسس.
ويحتضن المشروع 85 فيلا مطلة على الشاطئ صُممت وفق أرفع مستويات الهندسة المعمارية و590 شقة عائلية فخمة مصممة على الطراز الأسباني وجُهّزت بأحدث المرافق الخدمية والترفيهية تضم برك خاصة للسباحة، وناديًا صحيًّا وملاعب تنس وممشى بالإضافة إلى المطاعم والمنافذ التجارية. وقد حصل المشروع على عدد من الجوائز العقارية الإقليمية كأفضل مشروع عقارى في مملكة البحرين لسنة 2006 و 2008.
وقال الرئيس التنفيذي مراد الرمضان “إن الإيرادات الناتجه من هذا التخارج سوف تعكس بالبيانات المالية للمجموعة في الربع الأول من 2016 وتأتى ضمن استراتيجية الشركة في البيع والتخارج من الاستثمارات طويله المدى، وإن هذه الصفقة سوف تعزّز المركز المالي للمجموعة ولكن أكثر من ذلك تبين وتبلور قدرات شركة تعمير في تنفيذ مشاريع عقارية مميزة ومساهمتها القيمة في قطاع الاستثمار والتطوير العقاري في مملكة البحرين. مضيفًا أن الاستثمار والتطوير العقاري مازال جزءًا مهمًّا من استراتيجية المجموعة للمرحله القادمة، وأن من المتوقع أن نرى هذا المستوى نفسه من الاجتهاد والكفاءة في مشاريع جديده على آفاق المستقبل.
وأشاد الرمضان بالشراكة الوطيده بين انوفست وشركة أوسس، وأكد عن سروره لانتقال ملكية مشروع تالا إلى رعاية شركة أوسس “علاقتنا بشركة أوسس مبنية على الثقة والمهنية، فقد كانت أوسس شريكًا استراتيجيًّا وفعالاً في تطوير جزيرة تالا، ونحن نسعى للحفاظ على هذه العلاقة وتطويرها في مساعينا المستقبلية”.
من جانبه، أضاف العضو المنتدب جميل المتروك “عملنا بشكل وثيق ومنسجم مع فريق أنوفست، من حيث دراسة وتطوير مشروع تالا، مما كان له الاثر الاكبر في نجاح المشروع. أن المنفعة المتبادلة المكتسبه من خلال شراكتنا مع إنوفست تخلق أساسًا صلبًا لشراكات مستقبلية بيننا”.
وفيما يتعلق بقرار الاستحواذ على جزيرة تالا قال المتروك “إضافة جزيرة تالا إلى محفظة أمواج الاستثمارية هو قرار طبيعي، ومتناسب مع استراتيجيتنا وخططنا لإدارة المرافق وتوفير التسهيلات في مجتمع أمواج”.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2347


خدمات المحتوى



تقييم
5.50/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى