صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 26 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
النواب يثمنون تضحيات جنودنا البواسل
النواب يثمنون تضحيات جنودنا البواسل
04-09-15 08:15
المنامة في 4 سبتمبر / بنا /


رفع أعضاء بمجلس النواب خالص التعازي الى القيادة الحكيمة وإلى قوة دفاع البحرين وذوي جنودنا البواسل وعموم شعب مملكة البحرين، لاستشهاد خمسة من قوات مملكة البحرين أثناء تأديتهم للواجب الوطني المقدس في المشاركة في الدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

فمن جانبه قدم النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي خالص تعازيه ومواساته الى القيادة الحكيمة وقوة دفاع البحرين وأهالي الجنود البواسل الذين قدموا أروع صور التضحية حفاظا على أمن دول وشعوب الخليج العربي، واستجابوا للنداء الوطني الرفيع والواجب العسكري الكبير، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

كما تقدم العرادي بخالص تعازيه ومواساته إلى دولة الإمارات الشقيقة، لاستشهاد عدد من جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في عملية "إعادة الأمل" باليمن، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يسبغ على الجنود المصابين بالشفاء العاجل.

وتقدم الشيخ عبد الحليم مراد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بخالص عزائه لجلالة الملك القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين حفظه الله ورعاه والقائد العام المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة والشعب البحريني الشريف في استشهاد –بإذن الله- عدد من جنودنا الأبطال أثناء أدائهم واجبهم الجهادي ضد عصابات الحوثي العميلة للنظام الإيراني في اليمن ، كما تقدم بخالص عزائه للقيادة الإماراتية والشعب الإماراتي الشقيق على استشهاد إخواننا في الجيش الإماراتي ، نسأل الله لهم جميعاً الشهادة والقبول والفردوس الأعلى مع النبي صلى الله عليه وسلم وصحبه الأبرار فهو ولي ذلك والقادر عليه .

وعبر مراد عن خالص عزائه لعائلات الضحايا والأمة بأسرها قائلاً " لا تحسبوه شر لكم".. "ليتخذ منكم شهداء" .." أفحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون، ولقد فتنا اللذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين" .فهذه سنن الله التي لا تتغير ولا تتبدل وهذا سبيل النبي صلى الله عليه وسلم ومن بعده أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وسائر الصحابة رضي الله عنهم أجمعين وعلينا الثقة في وعد الله لعباده المؤمنين بالنصر والجنان .

وشد مراد على أيدي جنودنا البواسل المرابطين في اليمن وبشرهم بالنصر وتوفيق الله وتسديده لهم بإذنه تعالى والدرجات العلا لمن استشهد منهم في سبيل رفعة راية الإسلام والذب عن حياض الدين والوطن والأرض والعرض... " وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ، فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ، يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ " فغاية ما يتمناه المؤمن أن يستشهد في سبيل الله عز وجل ويكتب له الفلاح في الآخرة .

وأكد مراد على أن استشهاد جنود البحرين والإمارات على أيدي العدو الصفوي يضع النقاط على الحروف ويرد على كل أفاك عميل مخذول ، من أن النظام الإيراني من أكبر أعداء بلدان وشعوب الخليج والأمة بأسرها ، فهو يدعي الإسلام والإسلام منه برئ ، ويتظاهر بأنه جار ولكنه عدو حاقد يتربص بنا الدوائر ، فعليه من الله ما يستحقه وخاب مسعاه ومصيره إلى الهزيمة والهلاك بإذنه تعالى.

وشدد مراد على ضرورة حسن الظن بالله ، فالنصر حليف المؤمن ، والانتصارات العظيمة التي يحققها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية –حرسها الله- في اليمن لهي من المبشرات الكبيرة من أن النصر آت بإذن الله ولو طال الليل البهيم ...{حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجيَ مَن نَّشَاءُ وَلا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ القَوْمِ المُجرِمِينَ} , {أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخلُوا الجنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَذِينَ خلَوْا مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ البَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ}.

وقدم النائب عبدالرحمن بوعلي عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادي بمجلس النواب خالص تعازيه ومواساته إلى القيادة الحكيمة وإلى قوة دفاع البحرين وأهالي جنودنا البواسل وعموم شعب مملكة البحرين، وإلى دولة الإمارات الشقيقة، لاستشهاد عدد من جنود القوات البحرينية والإماراتية، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

وأكد بوعلي أن تضحيات الجنود البواسل ستظل شاهدة في التاريخ الخليجي في الدفاع عن أمن واستقرار دول مجلس التعاون ودول المنطقة، وأن المصاب الجلل زاد من قوة وثبات وإصرار الجميع على بذل العطاء والفداء، وأن الإرهاب ومن يقف وراءه ويدعمه سينال الهزيمة، وأن اختلاط الدماء الخليجية الشريفة في دحر الإرهاب ستكون مشعل النصر بإذن الله تعالى.

فيما قدم النائب جمال بوحسن نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب خالص تعازيه ومواساته إلى القيادة الرشيدة وإلى قوة دفاع البحرين وأهالي جنودنا البواسل وعموم شعب مملكة البحرين، لاستشهاد عدد من جنود القوات البحرينية أثناء تأديتهم للواجب الوطني المقدس في المشاركة في الدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكدا بأن استشهاد جنودنا البواسل شرف عظيم لمملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي ومصدر عزة وفخر للجميع. سائلا المولى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

كما تقدم بوحسن بخالص تعازيه ومواساته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لاستشهاد عدد من جنود القوات العسكرية الإماراتية، المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في عملية "إعادة الأمل" بجمهورية اليمن الشقيقة، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمد جميع الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يسبغ على الجنود المصابين بالشفاء العاجل.

من جهته قدم النائب عيسى الكوهجي رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادي بمجلس النواب خالص تعازيه ومواساته إلى إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى معالي المشير الشيخ خليفة بن أحمد القائد العام لقوة دفاع البحرين، وإلى أهالي وذوي الشهداء من أبنائنا الكرام، وعموم شعب مملكة البحرين، وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لاستشهاد عدد من جنود القوات البحرينية والإماراتية، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.

وأكد الكوهجي أن تضحيات الجنود البواسل الذين استجابوا للواجب الوطني هم محل فخر واعتزاز، وستضل تضحياتهم خالدة ناصعة في تاريخ مجلس التعاون الخليجي، وأن ما قدموه من تضحيات مجيدة يحملنا جميعا مسئولية مكافحة الإرهاب وضمان أمن واستقرار دول مجلس التعاون ضد الجماعات الإرهابية ومن يقف وراءها بكافة الأشكال والصور، وأن أهالي وذوي وأبناء الشهداء من الجنود البواسل، هم أبناءنا وأهلنا الكرام الذين يستحقون كل الرعاية والاهتمام المطلوب.

وأكد النائب محمد الجودر أن الجنود البحرينيين والإماراتيين البواسل الذين استشهدوا في اليمن حيث اختلطت دماؤهم الطاهرة والزكية بدماء رفاقهم اليمينيين قدموا أرواحهم الغالية فداء لإعادة الشرعية في اليمن التي اغتصبها الحوثيون بمعية أتباع المخلوع عبدالله صالح.

وقال الجودر ، إن دماء هؤلاء الجنود ومن استشهد قبلهم من قوات التحالف الذين يحاربون الفساد واللاشرعية في اليمن لن تذهب هدرًا، فهؤلاء بذلوا أغلى ما لديهم لتعود الحرية إلى ربوع اليمن.

وفي هذا الصدد، استذكر الجودر تضحيات وعطاء وبذل شهداء البحرين والإمارات البررة الذين وهبوا أرواحهم الثمينة لتظل رايتا البحرين والإمارات خفاقتين عاليتين وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه، في شتى الميادين العسكرية والمدنية والإنسانية.

وتقدم النائب الجودر بأحر التعازي والمواساة للبحرين قيادة وشعبا وللإمارات قيادة شعبا، ولذوي الشهداء جميعا، متمنيا الشفاء العاجل للجنود الجرحى، مشيرا إلى أن الجنة أعدّت للمتقين وللشهداء الأبرار، داعيا الله عز وجل ان يجعل قبورهم في الجنة قبور روضة ويسكنهم أعلى مراتب في الفردوس.

وأكد الجودر دعم مجلس النواب مجددًا للتحالف العسكري الذي تشارك فيه مملكة البحرين إلى جانب الدول العربية، لوقف مؤامرات إيران التخريبية التي تعمل بواسطة ميليشيات الحوثيين على زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

من جهته رفع النائب حمد سالم الدوسري أصدق التعازي والمواساة للقيادة الحكيمة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والى صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر والى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وللقيادة الاماراتية بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات باستشهاد عدد من الجنود البحرينيين والاماراتيين.

وقال النائب الدوسري "نرفع كذلك التعازي الى اسر الشهداء الابطال والى الشعبين البحريني والاماراتي بهذا المصاب الجلل، داعيا الله سبحانه وتعالى ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته،وان يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان وان يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

واكد النائب الدوسري ضرورة وقف آلة الارهاب في اليمن وذلك باستمرار الجهود الخليجية والعربية لاعادة الامن والاستقرار في المنطقة، واجتثاث الارهاب من جذوره.

وقال النائب الدوسري ان دماء الشهداء لن تذهب سدى وانه يجب على المجتمع الدولي مساندة جهود التحالف العربي لاعادة الشرعية الى اليمن وانقاذ الشعب اليمني من الميليشيا الحوثية العميلة.

وذكر ان وحدة الصف العربي المتكاتف لابد له ان ينهي ويقضي على كافة اشكال الارهاب من جذوره وان يعم الأمن على الشعب اليمني لتبدأ بعدها كافة الخطوات التي اعلنها المسئولون بإعادة اعمار اليمن.

وتقدم النائب إبراهيم الحمادي باحر وأصدق التعازي والمواساة إلى القيادات الرشيدة في دول مجلس التعاون وإلى أسر جميع الشهداء من أبنائنا الذين يقدمون أعظم وانبل البطولات في سبيل الدفاع الأرض ورد المعتدين، كما توجه بالتعزية إلى جميع أبناء الخليج داعيا الله العلي القدير أن يتقبل الشهداء ويشفي المصابين ويحفظ الرابطين ويلهمهم الصبر والإيمان.

وقال النائب الحمادي: لن نقول إلا كما قال أشرف الخلق عليه الصلاة والسلام: لله ما أعطى ولله ما أخذ وستكون هذه الدماء هي بداية البطولات وحكاية التضحيات لأجيالنا القادمة، وسنحزن لكن سيسطر أبناء الخليج تاريخهم بدمائهم، رحم الله شهداءنا وليعلم الأعداء بأننا جميعا على درب الشهادة والتضحيات سائرون وحفظ الله أوطاننا وقياداتنا وشعوب أمتنا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2168


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى