صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 19 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
الخاجة : شركتين صناعيتين تبدأن قريبا انشطتهما الصناعية في مدينة الحد
الخاجة : شركتين صناعيتين تبدأن قريبا انشطتهما الصناعية في مدينة الحد
04-09-15 05:51
المنامة - علي الفردان


قال رئيس مجلس إدارة «واحة بيتك» الصناعية أسامة الخاجة: «إن شركتين أسترالية وأخرى أوروبية ستبدآن أنشطتهما الصناعية في الواحة التي تضم مرافق وتسهيلات صناعية خلال الفترة المقبلة في حين طلبت شركتين من هونغ كونغ وأخرى بحرينية بريطانية مشتركة الحصول على مرافق إضافية للتوسع».

وأبلغ الخاجة «الوسط» أن الشركتين اللتان طلبتا التوسع في عملياتهما تعملان في مجال الملابس والتصاميم إلى جانب تصنيع منتجات الألياف الزجاجية.

الاستثمارات التي ضختها الشركات من خلال الوحدات الصناعية التي أتاحتها «واحة بيتك» بلغ نحو 150 مليون دولار أميركي متوقعاً أن ترتفع هذه الاستثمارات مع تشغيل مزيد من الشركات لعملياتها في المرافق الصناعية التي تقع في منطقة الحد الصناعية.

وقال الخاجة: «العام 2015 نتوقع أن تكون أفضل عام مرت على واحة بيتك من حيث التشغيل واستقطاب الشركات وتقديم الخدمات منذ تأسيس الشركة».

ولفت إلى أن نسبة الحجوزات في الوحدات الصناعية التي يوفرها المشروع أكثر من 80 في المئة في الوقت الذي يدرس فيه البنك مشروعات صناعية أخرى.

وقال: «هناك شركتان حصلتا على الموافقات وستعملان قريبا؛ شركة استرالية تعمل في مجال الخدمات البيئية وتصنيع المعدات، والشركة الثانية أوروبية تعمل في مجال النفط والغاز».

وذكر الخاجة رئيس مجلس إدارة «واحة بيتك» الصناعية «ندرس حالياً عدة فرص من بينها إقامة ورش صناعية في عدد من مناطق البحرين وفرص أخرى تتعلق بالخدمات اللوجستية في مناطق الحد ومناطق قريبة من ألبا والحد».

مشروع واحة بيتك عبارة عن مجمَّع صناعي أقيم وفق أحدث التقنيات في منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية بمدينة الحد، والتي تم تصميمها لجذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية. كما يمكن للشركات الأجنبية الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأميركية التي وقعتها البحرين في أغسطس/ آب العام 2006. وتستفيد الشركات المستأجرة لوحدات واحة بيتك الصناعية من مجموعة مزايا تشمل وحدات صناعية متطورة ذات مستويات عالمية، والإعفاء من ضرائب الشركات، وإمكانية تملك الأجانب بنسبة 100 في المئة، وبنية تحتية مميزة، وسهولة النفاذ دون جمارك إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي عبر شبكة ربط بري وبحري.

وتتألف الواحة من 6 وحدات صناعية للتأجير تتكون الواحدة منها من 4 أقسام ذات أحجام متساوية، لتوفير مزيد من المرونة في الخيارات؛ إذ تستطيع الشركة استئجار وحدة واحدة أو وحدات متعددة، من خلال مساحات مختلفة تتراوح بين 1000 و9600 متر مربع، كما تضم الواحة أيضاً منطقة لخدمات الدعم والمساندة لتوفير المتطلبات اللوجستية كافة في منطقة البحرين العالمية للاستثمار.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2224


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى