صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الأحد 28 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
اسري قامت بصيانة 80 سفينة حربية
اسري قامت بصيانة 80 سفينة حربية
23-06-15 09:29
الحد - البلاد :

قال الرئيس التنفيذي للشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) نيلس بيرج ان الشركة قامت بعمليات تصليح نحو 80 سفينة حربية على مدى الأعوام الخمسة الماضية، مشيرًا إلى أن القطاع البحري الحربي يشهد تزايدًا ويعد من القطاعات النشطة خصوصا ان الشركة انشات قطاع جديد يعنى بعمليات صيانة وتصليح السفن الحربية نظرا لوجود الاسطول البحري الخامس التابع للبحرية الامريكية، والبريطانية وخفر السواحل في البحرين والمشروعات الصناعية الأخرى.
وعن التوقعات لنتائج الشركة بنهاية العام الجاري، قال بيرج إن عام 2014 كانت عامًا تنافسية ادى الى تراجع الايرادات مقارنة بإيرادات عام 2013 التي بلغت 199 مليون دولار. وتوقع تحقيق الشركة إيرادات في نهاية العام الجاري 2015 على غرار نتائج عام 2014. وعن أداء الشركة في الربع الأول من العام الجاري 2015، أوضح بيرج لدينا 3 قطاعات تجلب الإيرادات، الأول قطاع الصيانة والتصليح وهو يعد القطاع التقليدي القديم الذي بدأنا به والذي يسير حتى الآن بخطى ثابتة، والقطاع الثاني هو قطاع المنصات البحرية والأفشور الذي انخفضت فيه الفعاليات بالعام الماضي نظرًا لانخفاض أسعار النفط ولذلك يوجد منصات أقل في المنطقة، لافتًا أن انخفاض أسعار النفط أدى لانخفاض الإيرادات في الربع الأول لكن على الرغم من ذلك فإننا نتوقع أن يزداد النشاط في الربع الثاني من العام الجاري.
وأضاف أن القطاع الثالث هو الهندسة والبناء الجديد الذي تم إطلاقه في العام الماضي 2014، والذي يوفر استشارات هندسية إلى زبائننا الحاليين وإلى مشاريعنا الداخلية أيضًا، كما أننا نستهدف أيضًا سوق البناء الجديد بهدف بناء السفن الأصغر حجمًا التي تشغل محليًا في القطاع المحلي وتكون فيها الصناعة الصينية غير منافسة. وأعرب بيرج عن سعادته بفوز شركة “أسري” بتوقيع عقد اتفاقية مع شركة الناقلات الكويتية لتصليح سفن معها تشمل حقوق الصيانة الحصرية لعدد 19 ناقلة على مدى عامين ونصف العام بقيمة 33.5 مليون دولار، مبينًا أن “أسري” أصلحت حتى الآن 3 ناقلات كويتية، وسوف يتم الانتهاء من تصليح 9 ناقلات بنهاية العام الجاري 2015، وسوف يتم تصليح 8 ناقلات في العام المقبل 2016، وتصليح ناقلتين في العام 2017. يشار إلى أن هذه الاتفاقية التي تعد الأكبر من نوعها التي يتم توقيعها مع حوض للسفن في الخليج العربي، وسوف تقوم الشركة الكويتية بإدخال سفنها في حوض أسري حصريًا. وعن مشروع انشاء منصات توليد الطاقة، أكد بيرج أن لا نزال مستمرين في هذا المشروع، وندرس فرص أخرى ونتوقع المزيد من العقود. وعن مشروع “جيوبتر” الذي هو مبادرة في بناء شبكة من الشركات المتخصصة في المنطقة موجودة على الدوام في “أسري” قال إن هذا المشروع مخصص لخلق علاقات مع المتعاقدين من الباطن مع “أسري” لتصبح محطة شاملة لجميع الخدمات، ولدينا أكثر من 34 شركة ضمن هذا المشروع تحت هذه المظلة، بعضهم يمتلكون ورشهم الخاصة في “أسري”، ويتم الآن تشييد ورشتين جديدتين من خلال نفس المشروع. وأضاف بيرج أن مشروع “جيوبتر” سوف يستقطب الدعم إلى الشركة وأيضًا يدعم الاقتصاد الوطني بتوفير مثل هذه الورش والمخصصات، مبينًا أن هذه شركات عالمية مثل “آي.ام.ام” و”ايه.بي.بي” وغيرها، ونرى اهتمام متزايد من مثل هذه الشركات في القدوم إلى البحرين، كما أنه من متطلبات الزبائن لرؤية الخدمات كلها متوفرة.
وعن الخطط توسعية للشركة في السعودية، قال بيرج “افتتحنا مكتبنا في الخبر، ونستهدف هنالك القطاعات الصناعية، وقمنا في العام الماضي بمشروع واحد لمنشأة صناعية “كميليا” لعمليات الفبركة الميكانيكية ولحام الأنابيب”. وأكد بيرج أن الشركة ليس لديها حاليًا خطط توسعية في المنطقة، خصوصًا وأن تركيزهم الحالي على التطوير الداخلي للشركة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1757


خدمات المحتوى



تقييم
7.25/10 (3 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى