صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 27 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
الوسط : الحداوية لكأس الاتحاد «أبطال»... توّجوا بالذهب بثنائية ريكو والختال
الوسط : الحداوية لكأس الاتحاد «أبطال»... توّجوا بالذهب بثنائية ريكو والختال
علي بن خليفة توجهم بكأس الاتحاد على حساب الشرقي
22-05-15 09:42
مدينة عيسى - محمد طوق


حصد الحد ثاني ألقابه في الموسم الرياضي 2015/2014 عندما توّج أمس (الخميس) بكأس الاتحاد البحريني لكرة القدم بعد فوزه على الرفاع الشرقي بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وتوّج رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة فريق الحد بالميداليات الذهبية وفريق الشرقي بالميداليات البرونزية بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس نادي الحد أحمد المسلم.

وأسدل الستار رسمياً على الموسم الرياضي 2015/2014 لمنافسات الكبار، ولم يتبقَّ سوى مباراة واحدة في الفئات العمرية ستقام اليوم الجمعة في نهائي كأس الناشئين.

وشهدت المباراة احتجاجات كبيرة على طاقم التحكيم خصوصاً من جانب الرفاع الشرقي.

وسجل هدفي الحد ريكو (50) وأحمد الختال (90+3).

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى غلب عليه الحذر في الربع ساعة الأولى وكان الشرقي هو الطرف الأفضل في هذا الشوط من خلال استحواذه على الكرة واللعب في منطقة المناورة الحداوية.

واعتمد الشرقي كثيراً على تحركات لاعبه عبدالله يوسف الذي لعب خلف المهاجم محمد الرميحي ومع في وسط الملعب ميلادين وفيصل بودهوم وممادو.

أما الحد فكان يعتمد كثيراً على إغلاق المنطقة الخلفية والسعي لبناء الهجمات المرتدة السريعة عبر الانطلاقات السريعة التي كان يقودها عبدالوهاب المالود ومحمد الداوود وأوروك ومحاولة إيصال الكرات إلى ريكو ودايو.

وأضاع محمد الرميحي فرصة سانحة للتسجيل عندما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية أرضية تصدى لها حارس الحد عباس أحمد (9).

اللعب كان هادئ وانحصر في وسط الملعب، وعلى رغم أن الشرقي كان مستحوذاً بنسبة بسيطة على الكرة لكنه واجه صعوبة باختراق دفاع الحد.

الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول شهدت محاولات من الطرفين، إذ اخترق فيصل بودهوم دفاعات الحد ومرر كرة أرضية لعبدالله يوسف الذي سدد في جسم الدفاع الحداوي (30).

وكاد الحد أن يخطف هدف جميل عبر ركلة ركنية صار لها محمد الداوود وسددها مقصية لكنها مرت بجوار المرمى (37)، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

تحسن أداء الفريقين في الشوط الثاني وسط تبادل للهجمات من الطرفين.

ولم تمر سوى 5 دقائق من انطلاق هذا الشوط ليعلن الحد تقدمه بالهدف الأول عندما أرسل حمد فيصل الشيخ كرة عرضية ارتقى لها البرازيلي ريكو وأودعها رأسية داخل شباك الحارس الشرقاوي علي سعيد (50) وسط احتجاجات قوية من الشرقي بسبب تنفيذ الخطأ الذي سبق الهدف في موقع مغاير عن وقوعه.

وتراجع لاعبي الحد إلى حماية المنطقة الدفاعية وسط هجمات متتالية من الشرقي، إذ اعتمد الحد على الهجمات المرتدة السريعة التي كاد من خلالها إضافة الهدف الثاني لكن الاستعجال كان العنوان الأبرز للفريق.

وأهدر الشرقاوي محمد الرميحي انفراد صريح مع الحارس عباس أحمد، إذ لم يستغل الرميحي الكرة البحرينية التي مررها عباس عياد وجعلت الرميحي مواجهاً للحارس الحداوي، إذ لم يتعامل مع الكرة بالشكل المطلوب وسدد كرة ضعيفة (53).

وفي الدقيقة 60 تلاعب لاعب الحد عبدالوهاب المالود بدفاع الشرقي بعد هجمة مرتدة سريعة انطلق بالكرة من منتصف الملعب ومرر كرة إلى محمد الداوود الذي سدد كرة في العارضة (60).

وتواصلت الإثارة والندية، إذ حاول الشرقي تسجيل هدف التعادل وهاجم بكل قوة من أجل ذلك وسط تغييرات من الجانب الشرقاوي لكن محاولاته لم تفلح بأي نتيجة.

واعتمد الحد على الهجمات المرتدة السريعة لتسجيل هدف ثاني لكن الدفاع الشرقاوي كان للكرات بالمرصاد.

وأنهى البديل أحمد الختال الأمور لصالح الحد عندما حصل على انفراد تام بالحارس علي سعيد واستطاع أن يسجل الهدف الثاني بكل احترافية وحرفنة (90+3) معلناً عن فوز فريق الحد بهدفين نظيفين وسط فرحة كبيرة من الجماهير الحداوية ولاعبي الحد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 762


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (1 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى