صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 29 مارس 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
البحرين اول العرب في العاب القوى
البحرين اول العرب في العاب القوى
28-04-15 06:34
الوطن - كتب – فهد بوشعر:

توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية منتخب مملكة البحرين بالمركز الأول بعد أن تصدر الترتيب العام بمجموع 31 ميدالية ملونة (12 ذهبية، 10 فضية و برونزيــة)، بينما حصلت المغرب على المركز الثاني في الترتيب بمجمــوع 20 ميداليـــة ملونـــة (8 ذهبيـة، 6 فضية و6 برونزية) فيما حصلـــت دولة قطر على المركز الثالث في الترتيب بمجموع 16 ميدالية ملونة (6 ذهبية، 6 فضية و 4 برونزية) وذلك في ختام منافسات البطولة العربية 19 لألعاب القوى للرجــال والسيدات على أرض مملكة البحرين التي أقيمت في الفترة من 23 حتى 27 من شهــر إبريل الجاري بمشاركة 21 دولة عربية في أكبر تجمع عربي منذ 18 بطولة سابقة.
ووفقاً للجدول الزمني الذي وزع فعاليات اليوم الأول إلى فترتين صباحية ومسائية فقد اشتملت الفترة الصباحية التي انطلقت في تمام الساعة 6:30 صباحاً على خمس عشرة مسابقات توزعت بين الرجال والسيدات تنافس فيها العديد من اللاعبين فكانت النتائج
نهائي نصف الماراثون للسيدات حيث أحرزت البحرينية ايونيس جيبكيري ذهبية السباق بعد أن جاءت في المركز الأول وقطعت السباق في زمن وقدره 1:11:02 بينما جاءت البحرينية ميريما محمد حسن ثانية وأحرزت الميدالية الفضية والعراقية آمال خضر في المركز الثالث.
وفــي نفــس المسابقــة لفئة الرجال حقـــق المتسابــق البحريني شومي ديجاسا ليجـــي الميدالية الذهبية بعد أن أنهى مسافة السباق في زمن وقدره 1:02:50 وجاء البحريني الثاني محبوب حسن محبوب فـــي المركز الثاني و والتونسي وسام بن حسن حسني في المركز الثالث.
وفي منافسات نهائي رمي القرص للرجال كانت نتائج المتسابقين فيها بأن جاء الكويتي عيسى زنكوي أولاً في الترتيب وحقق الميدالية الذهبية والقطري أحمد ديب ثانياً بالفضية والعراقي مصطفى كاظم ثالثاً بالبرونزية.
أما نهائي السيدات في الوثب العالي فقد حققت المغربية جنعه اشنايك الميدالية الذهبية ومن بعدها جاءت البحرينية امياتا ماري بالميدالية الفضية والتونسية فاطمة بنت الهادي بن الحمادي بالبرونزية.
وانطلقت فــي الساعـــة 4:30 منافســات نهائي مسابقة 400 متر حواجز للسيدات وحققت فيه المتسابقة المغربية لمياء الحبز الميدالية الذهبية والمركز الاول في توقيت وقدره 56:64 بينما جاءت البحرينية اولكيمي موجيدات في المركز الثاني وحصلت على الميدالية الذهبية بينما حلت المغربية حياة المباركي في المركز الثالث وحصلت على الميدالية البرونزية.
تلاه مباشرة نهائي سباق 400 متر حواجز للرجال وحقق ذهبيته المتسابق البحريني علي خميس واعتلى المنصة في المركز الأول في وقت وقدره 50:10 ثانية بينما جاء الجزائري صابر بوكموش في المركز الثاني والجزائري رحماني ميلود في المركز الثالث.
وفي سباق 200 متر جري للسيدات والرجال انطلقت في تمام الساعة 5:00 منافسات السيدات وكانت المنافسة على أشدها بين المتنافسات الست وكانت الكلمة الأخيرة للمتسابقة البحرينية اديدوينج اوفانايم التي أحرزت المركز الأول بزمن وقدره 22:98 وحققت الميدالية الذهبية بينما جاءت العراقية دانة الخفاجي في المركز الثاني والمغربية آسا رزيقي في المركز الثالث.
وفي الساعة 5:10 انطلقت منافسات الرجال لنفس السباق 200 متر جري ولم تكن المنافسة أقل من منافسات السيدات واعتلى عرش السباق المتسابق القطري فيمي سيون بعد تحقيقه المركز الأول بزمن وقدره 20:52 وتقلد بالذهب وجاء بعده العماني بركات الحارثي في المركز الثاني والبحريني يعقوب سالم في المركز الثالث.
وعودة لمنافسات السيدات أقيمت المنافسات النهائية لدفع الكرة الحديدية «القلة» حققت فيهــا البحرينية نورة سالــم المركز الأول والميدالية الذهبية فيما جاءت المصريتان ولاء محمد ثانية وفادية سعد ثالثـــــة.
أما في نهائي الوثب الطويل للرجال حقق الكويتي صالح عبدالعزيز المركز الأول والميدالية الذهبية بينما حل السعوديان مهند قاسم العبسي ثانياً بتحقيقه الميدالية الفضية وأحمد فايز ثالثاً.
وفي نهائي سباق 800 متر للرجال فرض المتسابق القطري مصعب بله كلمته على الجميع وحقق ذهبية السباق فيما جـــاء السعودي علي الدرعان ثانياً والمغربي نادر بلهنبــل ثالثاً.
وتتواصل النهائيات بإقامة نهائي سباق 5000 متر جري رجال وحقق فيه المتسابــق من جيبوتي ايانله سليمان الميدالية الذهبية والمتسابق البحريني البرت كيبيجي الميدالية الفضية وايوكي ايلو البرونزية.
وفي نهائي منافسات مسابقة 1500 متـــر سيدات جري حيث كان الترتيب وجاءت نتائج السباق فيها بأن حققت السودانية آمنه بخيت في صدارة المتسابقات ورباب عرافي المغربية ثانياً والإماراتية بيتلحم ديسا ثالث.
فيما اختتمت منافسات البطولة العربية التاسعة عشرة بإقامة سباقي التتابع 400x4 متر رجال وسيدات حيث انطلق سباق السيدات عند الساعة 7:15 وكانت النتائج فيها بأن حقق المنتخب البحريني المرتبة الأولى والمغرب الثاني والسودان ثالثة.
بينما انطلق سباق الرجال في الساعة 7:30 وحقق منتخب القطري المركز الأول ومنتخــب البحرين المركز الثاني والسعودية المركز الثالث.
وجاءت نتائج عشاري الرجال بأن أحــرز السعودي محمد القريع المرتبة الأولى والميدالية الذهبية بينما حل القطري محمد المناعي ثانياً والمصري أحمد صابر والكويتي ماجد الزيد رابعاً.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 923


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى