صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 10 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
الوسط : «حد شريدة» أسقط صدارة «شرقي السعدون»
الوسط : «حد شريدة» أسقط صدارة «شرقي السعدون»
تفوق عليه وتمسك بآماله في المنافسة
11-04-15 10:02
مدينة عيسى - يونس منصور


أسقط الحد المتصدر الرفاع الشرقي وأفقده القمة بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما أمس (الجمعة) على ملعب ستاد مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى ضمن الجولة الرابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى.

وأهدي الحد الصدارة للمنامة بانتظار مواجهة اليوم بين المحرق والشباب، وتمسك الفائز بآماله في سباق المنافسة بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة، في حين توقف رصيد الرفاع الشرقي عند 28 نقطة متراجعاً للمركز الثاني وربما يستمر تراجعه في حال حقق المحرق الفوز اليوم.

وسجل أهداف الحد النيجيري دايو هدفين (11 و51)، وسيدمحمد عدنان (44)، فيما سجل هدفي الرفاع الشرقي عبدالله جناحي (12 و45).

قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى فنياً غلب على مجرياتها الجانب التكتيكي، ونجح الحد في نهايتها بتحقيق الفوز مستثمراً بعض الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الرفاع الشرقي.

بداية حذرة لم تستمر طويلاً وخصوصاً مع هدف التقدم للحد بواسطة دايو برأسية من كرة جاءته عن طريق ركلة ركنية لعبها بطريقة جميلة من فوق الحارس علي سعيد (11)، وجاء الرد الشرقاوي سريعاً برأسية أخرى عن طريق عبدالله جناحي من خطأ جانبي نفذه فيصل بودهوم وسط غياب الرقابة الدفاعية للاعبي الحد (12).

لم تكن البداية والهدفان المتتاليان كافيين لنشاهد مستوى فنياً جيداً وإثارة مستمرة، إذ سرعان ما هدأ نسق الأداء من الفريقين في ظل حالة التنظيم الدفاعي والتركيز العام من الجانبين على تكثيف منطقة المناورات بأكبر عدد ممكن من اللاعبين بهدف السيطرة على هذه المنطقة الحيوية، ولهذا غابت الخطورة من الفريقين مع وجود محاولات فردية لم يكتب لها النجاح.

الدقائق الأخيرة من هذا الشوط حملت الإثارة وخصوصاً مع الصاروخ «عابر القارات» الذي أطلقه سيدمحمد عدنان من مسافة نحو أكثر من 35 ياردة لم يتمكن الحارس علي سعيد من التصدي له واكتفى بمحاولة يائسة وبائسة لم تمنع من اهتزاز شباكه وسط فرحة حداوية كبيرة في المدرجات (44).

وتكرر مشهد البداية بعودة سريعة للرفاع الشرقي وعن طريق اللاعب ذاته عبدالله جناحي الذي استغل كرة عرضية من فيكتور وسط سوء تمركز لمدافعي الحد ليخطف الكرة ويضعها في الشباك هدفاً أعاد المباراة لنقطة الصفر مع نهاية الشوط (45).

الشوط الثاني

وبدأ الرفاع الشرقي الشوط الثاني مهاجماً وكاد عباس الساري أن يضعه في المقدمة تسديدة زاحفة إلا أن كرته مرت بجوار القائم (47)، ورد الحد بهجمة منظمة تبادل خلالها لاعبوه الكرة ووصلت إلى عبدالوهاب المالود مررها إلى جاسم عياش لعبها عرضية على رأس دايو وضعها في الشباك معلناً عن تقدم جديد للحد (51).

وحاول الرفاع الشرقي العودة للمباراة إلا أنه اصطدم بدفاع حداوي صلب، وفي المقابل واصل المالود ظهوره من خلال توغلاته وانطلاقاته ومرر كرة رائعة إلى دايو وضعته في مواجهة صريحة مع الحارس سعيد ولكنه أطاح بالكرة عالياً (58).

ودفع مدرب الرفاع الشرقي عيسى السعدون بورقته البديلة الأولى متمثلة في عبدالله يوسف بدلاً من الغيني ممادو (60)، وبدأت لعبة التغييرات بين المدربين بدخول محمد سعد الرميحي بديلاً إلى الساري من جانب الرفاع الشرقي، في حين دفع سلمان شريدة بأحمد الخال بدلاً من عياش (67).

وبدا واضحاً سيناريو الأسلوب الذي لعب به الفريقان، إذ اندفع لاعبو الرفاع الشرقي للهجوم بحثاً عن التعديل قابله دفاع حداوي منظم مع هجوم مرتد سريع، وأهدر البديل الرميحي فرصة التعادل للرفاع الشرقي بعد خطأ جانبي نفذه بودهوم على رأسه ولكنه لعب الكرة عالياً في لعبة مشابهة للهدف الأول (74).

لم يحمل الربع الأخير من المباراة شيئاً يذكر عدا المحاولات الشرقاوية اليائسة في ظل صلابة الدفاع الحداوي وخصوصاً مع حالة التسرع التي كان عليها لاعبو الأول، وانتهت المباراة بفوز الحد.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 714


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى