صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الإثنين 6 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
مناقشة مشاكل الحد في مجلسي البوفلاسة و الموسى
16-08-12 07:35

في مجلس عائلتي الموسى والبوفلاسة...

التوسع العمراني في الحد ومعالجة مشكلات المدينة على قائمة الأولويات

الحد - الوسط - محرر الشئون المحلية

كما جرت العادة، يزور المواطنون والمقيمون مجلس عائلة الموسى ثم تعقبها زيارة لمجلس عائلة البوفلاسة أو العكس.. كون المجلسين العريقين بمدينة الحد يقعان على مقربة من بعضها بعضاً لا تفصل بينهما إلا مسافة قصيرة لا تزيد على 200 متر تقريباً.. وفي الليالي الرمضانية المباركة يتوافد الناس الى هذه المجالس -ليس من أهالي مدينة المحرق فحسب- بل من مختلف مناطق البلاد.
وتبادل الحضور في مجلس عائلة الموسى الذين استقبلهم أحمد عبدالرحمن الموسى وعدد من أفراد العائلة الأحاديث المتعلقة بمختلف شئون الحياة اليومية، فيما طرح أحد الحضور موضوعاً مهماً لأهالي مدينة الحد وهو موضوع البحارة الذين فقد الكثير منهم مصدر رزقه ويعانون مشكلات كثيرة جراء عمليات ردم البحار، فيما طرح آخر في حديث مع مجموعة من رواد المجلس تشجيع أبناء البلد المبدعين والمبتكرين والذين يقدمون إنتاجاً فكرياً أو اجتماعياً أو الذين يسهمون في الاختراعات على اعتبار أن مثل هذا التشجيع يساعد في توسعة المبادرين من الشباب وخصوصاً أن المجتمع البحريني كان يعج بالطاقات الخلاقة والمبدعة، وهذا الأمر بدأ يتناقص شيئاً فشيئاً نظراً لتوجه الشباب إلى الاهتمام بأمور وقضايا هامشية ولا يمكن أن تكون جيلاً منتجاً.
وحضر وفد من جمعية الوفاق الوطني الإسلامية مجلس عائلة الموسى للتهنئة بالشهر الفضيل ضم كل عبدعلي محمد حسن، جلال فيروز، محمد حكيم، عبدالمجيد السبع، علي العشيري، حسين العريبي وسمير حبيب مهدي، كما حضره عدد من المسئولين والشخصيات والمواطنين والمقيمين من مختلف مناطق البحرين.
وفي مجلس راشد عبدالله البوفلاسة، دارت أحاديث متنوعة جلها شمل التوسع الذي تشهده مدينة الحد ومشكلات المدينة وذلك بحضور نائب الدائرة سمير خادم، ومن ناحيته عبر عبدالله البوفلاسة (بوراشد) عن اعتزازه بالمجالس الرمضانية سواء في مدينة الحد أو في أي منطقة من مناطق البحرين فهي بمثابة الرحاب الذي يجمع الناس على المحبة في الشهر الفضيل، مشيراً الى أن اهل البحرين يضعون اعتباراً خاصاً للمجالس ولهذا ترى أن بعض الناس في السنوات الأخيرة قاموا بتوسعة مجالسهم وتخصيص صالات ومرافق لاستقبال العدد الأكبر من الناس في الشهر الفضيل والاحتفاء بهم، وفي ظني أن الناس تتفرغ لبعضها البعض في شهر رمضان المبارك أكثر من أي شهر آخر في العام، وهذه بركة من بركات ونعم الله على الناس في شهر الصيام.
ومن جهته، تحدث راشد سالم البوفلاسة عن اهتمامات الناس وأحاديثها في المجالس الرمضانية، لكنه أشار إلى أن فئة الشباب من جيل اليوم في حاجة لأن يكثروا من حضور المجالس ليتعلموا أسلوب الاستماع والحديث والحوار فالكثير من شباب اليوم الذين اهتموا نعم بالتقنيات والتكنولوجيا لكنهم يفتقدون الكثير لأصول النقاش والتحاور.
ودار الحديث عن مدينة الحد والمشاريع التي تشهدها حيث تعتبر الكثير من تلك المشاريع هي التي طالب بها أهالي المدينة منذ سنين كتطوير الشوارع والإنارة، ومن يزور المدينة اليوم يشهد مواقع عمل في شوارع مختلفة، وعبر الأهالي عن الرغبة في أن يكون أداء أعضاء المجالس البلدية وكذلك النواب منصباً على فهم اختصاص كل جهة، على أن يعمل الجميع في اتجاه واحد لتحقيق ما يصبو اليه المواطن البحريني.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1116


خدمات المحتوى



تقييم
8.99/10 (8 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى