صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الأحد 28 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
رمز الوطن
جلالة الملك يتفضل بأفتتاح قاعدة الحد البحرية و معسكر الجليعة
جلالة الملك يتفضل بأفتتاح قاعدة الحد البحرية و معسكر الجليعة
18-03-15 05:47

المنامة في 18 مارس / بنا /

تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه فشمل برعايته الكريمة صباح اليوم حفل افتتاح قاعدة "الحد" البحرية ومعسكر "الجليعة" وتسليم راية القوة الاحتياطية الملكية ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر.


ويأتي هذا الاحتفال تزامناً مع الاحتفال بالذكرى السابعة والأربعين ليوم تأسيس قوة دفاع البحرين والذي يوافق الخامس من فبراير من كل عام.

فلدى وصول حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه إلى موقع الاحتفال كان في الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ومعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين وسمو الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني ومعالي رئيس المجلس الأعلى للصحة وسعادة وزير شئون الدفاع وسعادة رئيس هيئة الأركان وقائد سلاح البحرية الملكي البحريني ، وكبار الضباط ، حيث تفضل حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه بإزاحة الستار عن اللوحتين التذكاريتين إيذاناً بافتتاح قاعدة الحد البحرية ، ومعسكر الجليعة التابعين لقوة دفاع البحرين.

ثم عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي وتفقد حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه حرس الشرف الذي أصطف لتحيته، بعدها تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه بتسليم راية القوة الاحتياطية الملكية بقوة دفاع البحرين.

وقد أستُهل الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى قائد سلاح البحرية الملكي البحريني العميد الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة كلمة بهذه المناسبة:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة
ملك مملكة البحرين القائد الأعلى أيدكم الله بنصره
سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه
سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة
ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى ، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه

أصحاب السمو و المعالي
ضيوفنا الكرام ،،،
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،،

سيدي ،،
انه لفخر و اعتزاز ،، أن أقف أمام جلالتكم ،، في هذا اليوم الأغر ،، و الغالي على قلوبنا ،، مغتنماً هذه المناسبة ،، لأتقدم إلى مقام جلالتكم ،، بخالص التهاني بالذكرى السابعة و الأربعون ،، لتأسيس قوة دفاع البحرين .
متمنياً من الله العلي القدير ،، أن يديم على مملكتنا الغالية ،، الأمن والسلام في ظل قيادتكم الرشيدة .

صاحب الجلالة ،،،
لقد خطت قوة دفاع البحرين ،، خطوات منتظمة ،، على طريق بناء القوة الرادعة،، التي تضمن تحقيق الأمن و السلامة للوطن ،، بقيادتكم الرشيدة.
مما كان له الأثر الكبير ،، في جعلها قوة حديثة و حضارية ،، متعددة المهام و الأدوار ،، و لمجابهة كافة الأخطار التي تهدد أمن وسلامة البلاد.

وإننا اليوم ،، إذ نحتفل بهذه الذكرى العزيزة ،، فإننا نبارك لجلالتكم إضافة جديدة،، على صعيد الإستراتيجية التي وضعتموها ،، لبناء القوة المتكاملة ،، متمثلة في افتتاح قاعدة الحد البحرية ،، ومعسكر الجليعه التابع للدروع الملكية و تسليم راية وحدة قوة الاحتياط الملكية .
سيدي صاحب الجلالة ،،، (قال الله تعالى في محكم كتابه)
بسم الله الرحمن الرحيم
{1} وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا {2} فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا{3} فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا
صدق الله العظيم

ان القوات الحديثة اليوم ،، باتت تتميز بالتنوع في المهام ،، والمهارات والقدرات القتالية ذات الكفاءة العالية ، لذلك اخذ سلاح البحرية الملكي البحريني ،، على عاتقه دوماً مهمة السعي وراء التحديث والتطوير ،، بدعم ومتابعة من المسئولين في القيادة العامة ،، ليتميز في أبعاده الدفاعية ،، التي تتعامل مع أي نوع من التهديدات التقليدية ،، و الغير التقليدية ،، و إبراز القوة الرادعة،، لمجابهة كافة التهديدات ،، من عمليات إرهابية ،، ومكافحة القرصنة و إحباط عمليات التهريب ،،

وتنفيذ مهام قوات المشاة البحرية عبر الإنزال البحري ،، أو المشاركة في المهام الإقليمية ،، مع الدول الشقيقة ،، أو المهام الدولية لحفظ الأمن البحري ،، وخطوط الملاحة في أعالي البحار.
حيث تمثل هذه المشاركات تجسيداً للعمل البحري المشترك ،، وتحقيقاً للتعاون ،، الذي يسهم في تطوير الكفاءات وتأهيلها ،، لمواكبة طموحاتنا العالية ،، لتعزيز دورنا في الذود عن مكتسبات مملكتنا الغالية.

صاحب الجلالة ،،،
انه من دواعي العز و الافتخار،، و بشرف الانتماء إلى قوة دفاع البحرين متسلحين بالدين و الولاء ،، والتضحية بأرواحنا للدفاع عن أمن و استقرار مملكتنا الغالية ،، و الحفاظ على مكتسباتها الحضارية والتنموية ،، في ظل عهدكم الزاهر و قيادتكم الحكيمة.
متمنياً من الله العلي القدير أن يديم علينا نعمة الأمن والسلام والاستمرار في العطاء ,,, والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

بعدها ألقى مدير الأشغال العسكرية العميد مهندس عبدالعزيز فضل البوعينين كلمة بهذه المناسبة :

بسم الله الرحمن الرحيم
سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين
سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر
سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظكم الله ورعاكم

أصحاب السمو والمعالي والسعادة الحضور الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدي صاحب الجلالة
إن تشريف جلالتكم اليوم بافتتاح قاعدة الحد البحرية ومعسكر الجليعة لهو إضافة لقلاع مملكة البحرين الحصينة وهو فخر واعتزاز لشعبكم الوفي ولجميع منتسبي قوة دفاع البحرين الأبية الذين عاهدوا الله عز وجل بان يبذلوا قصارى جهدهم ويضحوا بالغالي والنفيس من اجل الذود عن تراب الوطن والمحافظة على مكتسباته التي تحققت في جميع المجالات في ظل قيادة جلالتكم الحكيمة والحكومة الرشيدة متمثلة في سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة.
سيدي ،،،
إن مديرية الأشغال العسكرية أنجزت الكثير من المنشآت العسكرية والمشاريع الإنشائية الهامة والإستراتيجية والتي تلبي متطلبات قوة دفاع البحرين المبنية على نظرة جلالتكم الثاقبة من اجل التطوير المستمر لقوة دفاع البحرين .
لقد صدرت توجيهات جلالتكم السامية بإنشاء قاعدة الحد البحرية ومعسكر الجليعة في هذا الموقع ، حيث باشر أبناءكم مهندسي مديرية الأشغال العسكرية بعمل الدراسات والتصاميم الهندسية اللازمة لهذا المشروع الحيوي الذ صمم ليلبي متطلبات سلاح البحرية الملكي البحريني وقيادة الدروع الملكية ، علما بأنهم قد شاركونا من مرحلة التصميم حتى الانتهاء من الأعمال الإنشائية .
وبناءً على توجيهات جلالتكم حفظكم الله ودعم سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى وسيدي صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن / الشيخ خليفة بن احمد ال خليفة ومتابعة المسئولين بالقيادة العامة لقوة دفاع البحرين ، والإشراف الهندسي المستمر الذي قام به مهندسو مديرية الأشغال العسكرية المحترفين في جميع التخصصات الهندسية ، تم انجاز هذا المشروع بما يشمل من دفان وتعميق الممرات البحرية وإنشاء الأرصفة البحرية والمباني والبنية التحتية والخدمات في فترة زمنية قياسية لم تتجاوز (24) شهرا وقبل موعد الانتهاء العقدي بـ(4) شهور ، مستوفيا الجودة المطلوبة وحسب المواصفات الهندسية العالمية وضمن الميزانية المرصودة للمشروع ، وبهذا وكما هو معهود من جلالتكم حفظكم الله أضفتم صرحا شامخا من صروح قوة دفاع البحرين .
إن مديرية الأشغال العسكرية بقوة دفاع البحرين دائمة التواصل والتشاور مع الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية ذات الصلة بالمشاريع التي تقوم بإنجازها من اجل توصيل الخدمات لتلك المشاريع كالطرق والكهرباء والماء والتأكد من توفرها قبل الانتهاء من المشاريع لضمان تشغيلها في التوقيتات المحددة مسبقا ، علما بان هذا المشروع تطلب التنسيق المسبق مع شؤون البيئة وشؤون الموانئ .
فأرجو من جلالتكم إن تسمحوا لي بان أتقدم لهم بالشكر الجزيل .

وفي الختام نعاهدكم يا صاحب الجلالة بان نظل جنودكم المخلصين المحافظين على القسم الذي أقسمناه وأسال الله عز وجل أن ينعم على مملكتنا الغالية بالأمن والخير والسلام في ظل حكومتنا الرشيدة وقيادة جلالتكم حفظكم الله ورعاكم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد ذلك بدأ العرض العسكري حيت قامت عدد من القطع الحربية لسلاح البحرية الملكي بتقديم إستعراض بحري ، وذلك بمرور مجموعة رمزية لأصناف مختلفة ومتعددة من السفن والقوارب السريعة على اختلاف أنواعها وأحجامها ومهماتها، مع مرور طلائع من سلاح الجو الملكي البحريني ممثلة في مجموعة من سرب مقاتلات أف ستة عشر ، وأف خمسة ، وهي تقدم تشكيلات جوية مختلفة بكل كفاءة واقتدار إضافة إلى طلائع من الطائرات العمودية .

وقد أعرب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى بهذه المناسبة عن اعتزازه بالذكرى السابعة والأربعين لتأسيس قوة دفاع البحرين مباركاً جلالته لجميع ضباط وضباط صف وأفراد قوة الدفاع وجميع المواطنين الكرام بهذه المناسبة الوطنية المجيدة في تاريخ البحرين، مضيفاً جلالته أيده الله ، ان البحرين اليوم وبحمد الله تواصل مسيرتها الوطنية الشاملة على طريق الخير والتقدم بخطى ثابتة في مجالات التنمية والتطور بجهود أبنائها المخلصين وبعزيمة قواتها المسلحة الباسلة وما أبدوه من كفاءة وانضباط وروح وطنية عالية ، حاملين لواء الدفاع عن الوطن بكل ولاء وعزيمة صادقة فهم موضع تقديرنا ومبعث اعتزازنا الدائم ، مؤكداً جلالته إننا في البحرين دائماً دعاة سلام مع الجميع وننبذ الإرهاب والتعصب بكل صورة ونعيش في مجتمع متحاب متكاتف يحتضن جميع الأديان والمذاهب دون تفرقه.

وقال جلالته ، أيده الله إننا ماضون بعون الله في تطوير مختلف منشآت قوة دفاع البحرين وتزويدهم بأحدث المنظومات العسكرية المتطورة وتأهيل منتسبيها في مختلف مجالات المعرفة المتطورة وعلوم العصر الحديثة تقدير لما أثبتوه من كفاءة عالية واحترافية مميزة ، وها هي قوة دفاع البحرين تُعلى صرحها عاماً بعد عام قوةً ومنعه بعزيمة ثابتة . وتحمل لواء الدفاع عن وطننا العزيز ومسيرته الحضارية المباركة بكل إخلاص وبسالة.

وأضاف جلالته اننا نقدر بكل اعتزاز المشاركات المهمة لرجال قوة دفاع البحرين البواسل في أداء المهام النبيلة الموكلة لهم بكل احترافية واقتدار ، إضافةً للجهود الكبيرة لقواتنا المسلحة في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة ومحاربة كل أشكال الإرهاب بالتكاتف مع الأشقاء والأصدقاء ، مما يعكس المكانة العالية للبحرين كبلد مهم ومؤثر في المجتمع الدولي يحرص دائماً على كل ما فيه خير وأمن الجميع ، وأن النهوض بهذه المسئولية السامية بمهارة وبسالة عالية يؤكد ما عهدناه دائماً من رجالنا البواسل في قوة دفاع البحرين.

واكد جلالته حفظه الله أهمية مواصلة التكاتف المشترك مع أشقائنا في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومع الدول الصديقة ، مشيداً جلالته حفظه الله بالإسهامات القيمة لقوة دفاع البحرين في مختلف المجالات الاجتماعية خاصة ما تقدمه من خدمات صحية وإسكانية راقية وما حققته من إنجازات رياضية رفيعة إقليمياً ودولياً.

كما أعرب جلالة الملك المفدى القائد الأعلى أيده الله عن تقديره للكفاءة العالية التي أثبتتها المرأة البحرينية في السلك العسكري بكل شجاعة ومقدره مميزه امتداداً لدورها التاريخي في بناء وطنها وخدمة مجتمعها.

وأضاف جلالته رعاه الله قائلاً ، لقد سعدنا اليوم بأن نفتتح ( قاعدة الحد البحرية ) و( معسكر الجليعة ) لتكون قاعدة متقدمة لتوفير سرعة الاستجابة للدفاع عن مياه البحرين الإقليمية وتساهم في حماية أمن الوطن وسيادته وكرامة مواطنيه بالتكاتف مع مختلف أسلحة قوة دفاع البحرين ، كما سعدنا بتسليم راية القوة الإحتياطية الملكية بقوة دفاع البحرين ، وإن كفاءة وتفوق أبناء البحرين في هذا المجال نابع من تراثنا البحري العريق وامتداداً تاريخياً مشرفاً لما حققه الآباء والأجداد لما لهم من رياده في حماية حدود وطننا العزيز واستقلاله ، وسيبقى بيرق البحرين عالياً يجوب البحار حاملاً رسالة السلام والأمن والمحبة للعالم. وستبقى البحرين بعون الله وبرجالها البواسل قوية منيعة، متمنياً جلالته حفظه الله للجميع دوام التوفيق ولقوة دفاع البحرين المزيد من القوة والمنعة.

وفي ختام الاحتفال قدم صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء هدية تذكارية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ، كما قدم صاحب السمو الملكي ولي العهد هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر ، وقدم معالي القائد العام هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وسوف يعرض تلفزيون البحرين برنامجاً خاصاً عن الاحتفال بعد نشرة الثامنة من مساء غد الخميس.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1176


خدمات المحتوى



تقييم
10.00/10 (2 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى