صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 9 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
الزياني يشكو عدم توصيل الكهرباء لمصنع كاشطات الالمنيوم بمدينة الحد
الزياني يشكو عدم توصيل الكهرباء لمصنع كاشطات الالمنيوم بمدينة الحد
26-06-14 05:33
البلاد - أمل الحامد من بيت التجار :


قال رئيس مجلس الإدارة الفخري لـ “استثمارات الزياني” خالد الزياني إن عمل إنتاج مصنع كاشطات الألمنيوم في ميناء خليفة بالحد قد تأخر عن البدء؛ نظرا لعدم وصول التيار الكهربائي والذي كان من المقرر البدء في الإنتاج في شهر مايو الماضي، مشيرا إلى أن التجهيزات كافة قد تمت لعمل المصنع الذي أقيم بالشراكة مع إحدى الشركات الفرنسية، وأن العمل سوف يبدأ حالما يتم إيصال إمدادات الكهرباء.
يذكر أن المصنع تبلغ تكلفته 30 مليون دولار، ومن المقرر أن يتم شراء المواد الأولية “ألومينا” وتصنيع كريستالات لصقل الحجر والحديد ليتراوح الإنتاج ما بين 50 إلى 60 ألف طن يتم تصدير أكملها إلى الهند وإفريقيا وجنوب أميركا.
وحول لجنة السوق القديم بغرفة تجارة وصناعة البحرين الذي يرأسها الزياني، قال إن اللجنة تم تشكيل أعضائها وحازت على موافقة مجلس الإدارة، وسوف يعقد الاجتماع الثالث صباح اليوم الثلاثاء.
وفيما يتعلق بمستجدات المرحلة الثانية من تطوير سوق المنامة القديم، قال إن “اللجنة أعدت خطة ليتم تقديمها لمجلس الإدارة بغرض الموافقة عليها، وهذه الموافقة سوف يتم بموجبها تتضمن اتصالات مع الجهات المسؤولة، إذ لا يمكننا العمل إلا بمؤازرة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومساندته التي لا غنى عنها، إضافة إلى مساندة الوزارات المعنية مثل وزارة الثقافة وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وهيئة الكهرباء والماء والأشغال، من أجل أن تكون أسواقنا القديمة حضارية على غرار الأسواق المتحضرة التي تهتم بأسواقها القديمة وتجعلها مركز للسياحة والتجارة”.
وأكد أن سوق المنامة القديم بحاجة للإنارة ليلا، ورصف الشوارع وتوفير خدمات ومواقف للسيارات ومرافق صحية.
ولفت الزياني إلى أن “تطوير سوق المنامة القديم يجب أن تتضمن تطوير السوق بأكمله ومنا الإنارة ورصف الشوارع الداخلية وتوفير خدمات ومواقف للسيارات ومرافق صحية، إذ إننا بحاجة لتطوير السوق الداخلي والتي تعد من معالم السوق القديم”.
وفيما يتعلق بما تم تداوله حول من الخلافات بين أعضاء مجلس إدارة الغرفة، أوضح الزياني قائلا “لابد لمجلس الإدارة أن يتولى بحث الموضوع وإيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة” مؤكدًا أن الخلافات على أمور لا ترقى لأن تصل إلى الشارع التجاري”.
ورأى الزياني أن لدى تعيين رئيس تنفيذي فإن عمله يتمثل في إعداد خطة عمل لتقديمها لمجلس الإدارة بهدف إقرارها والموافقة عليها.
ولفت إلى أن عضو مجلس الإدارة الذي يتدخل في عمل الرئيس التنفيذي فإن ذلك يكسر هيبته أمام الموظفين، إضافة إلى منحه الفرصة للتنصل من مسؤوليته مستقبلا نتيجة للتدخل في عمله.
وأكد أن مسؤولية مجلس الإدارة متابعة إنتاجية الرئيس التنفيذي ومحاسبته في حال الإخلال، متسائلا عن جدوى تعيين رئيس تنفيذي في حين أن مجلس الإدارة يتولى الأمور كافة في الغرفة. وقال الزياني إن مجلس الإدارة سوف يعقد اجتماع في 2 يوليو المقبل.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 833


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى