صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 9 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
شركة اسبانية تقيم مصنعا لانابيب العزل و معدات الحماية الكهربائية في مدينة الحد
شركة اسبانية تقيم مصنعا لانابيب العزل و معدات الحماية الكهربائية في مدينة الحد
19-06-14 04:23
ضاحية السيف - مجلس التنمية الاقتصادية:

أعلن مستثمرون أسبان عن إقامة شركة «إلكوس إس بي سي» لإنتاج أنابيب العزل ومعدات الحماية الكهربائية، واختيار مملكة البحرين مقراً لمزاولة أعمالها في المنطقة انطلاقاً من مصنعها في واحة بيتك الصناعية بالحد والذي تبلغ مساحته (4800 متر مربع).
وعمل مجلس التنمية الاقتصادية بصفته الجهة المعنية بالترويج والاستثمار مع شركة «إلكوس» وقدم المساندة التي تحتاجها حتى حصولها على الترخيص لإقامة مصنعها في المملكة، وذلك ضمن مهام المجلس للترويج لمملكة البحرين وبيئتها الاستثمارية الجاذبة للاستثمارات.
وبعد تسجيل الشركة، حصلت على ترخيص لإنشاء المرحلة الأولى من مصنعها الذي سينتج 750,000 متر طولي سنوياً من منتجات أنابيب العزل الكهربائية الصلبة والمرنة ومتطلبات التوصيل الكهربائية التي يتم إنتاجها وفقاً للمعايير الدولية للجودة والسلامة.
وتعود ملكية شركة «إلكوس إس بي سي» إلى شركة Aiscan الإسبانية الرائدة التي تسيطر على 50 من حصة السوق الإسباني، وقد حصلت منتجات الشركة على الاعتماد من قبل «إي إن أي سي» وهي الهيئة الوطنية للاعتماد في إسبانيا إلى جانب شهادة الآيزو.
ورحب مجلس التنمية الاقتصادية بقرار شركة «إلكوس» اختيارها مملكة البحرين مقراً لمزاولة نشاطها في منطقة الخليج العربي، إذ علقت الآنسة فيفيان جمال، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال بالمجلس، بقولها: «تعزز مملكة البحرين موقعها كمركز للصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية في منطقة الخليج، ونحن سعداء باختيار شركة «إلكوس» لمملكة البحرين مقرا لمزاولة نشاطها، حيث أن مجلس التنمية الاقتصادية يولي اهتماما خاصا بالشركات التي ترغب في تأسيس أعمالها في البحرين ويعمل على اجتذاب الشركات الاستثمارية الرائدة.»
وأضافت قائلة «تم اتخاذ هذا القرار بالاستفادة من تجربة الشركات العالمية التي تزاول أعمالها في البحرين، والتي تستفيد من ما تحظى به المملكة من قوة عاملة كفؤة، إلى جانب انخفاض كلفة تأدية الأعمال والتشريعات المتماسكة والقوية، وإمكانية الوصول إلى أكبر سوق في المنطقة».
من جانبه قال مدير شركة «إلكوس إس بي سي أنطونيو كانديلا «نعتز كثيراً باختيار البحرين مقراً لأعمالنا وبإقامة مصنع لشركتنا في المملكة التي تحظى ببيئة أعمال مميزة واقتصاد منفتح ومتطور إلى جانب موقع حيوي يشكل بوابة مثلى نحو سوق منطقة الخليج التي يبلغ حجمها حالياً 1.5 تريليون دولار أميركي ومن المتوقع أن تصل إلى 2 تريليون دولار أميركي في 2020م، وهو الأمر الذي يعني لنا الكثير على صعيد تطوير أعمال الشركة وتزويد منتجاتها المتنوعة لمختلف الزبائن في البحرين ودول المنطقة».
وقد قام مجلس التنمية الاقتصادية باجتذاب استثمارات أجنبية بقيمة 114 مليون دولار في العام 2013، من كل من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا – بزيادة نسبتها 12 % على مستوى الاستثمار المتحقق في العام 2012. وسيؤدي هذا إلى تعزيز جهود خلق فرص عمل يبلغ عددها قرابة 800 في المملكة على مدار ثلاثة أعوام في مجموعة من القطاعات، بما في ذلك الخدمات المالية والمهنية، والخدمات اللوجستية والتصنيع والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 903


خدمات المحتوى



تقييم
5.25/10 (5 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى