صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 10 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
المخرج محمد بوعلي يصور مشاهد من الفيلم السينمائي الشجرة النائمة في فندق الشيراتون
المخرج محمد بوعلي يصور مشاهد من الفيلم السينمائي الشجرة النائمة في فندق الشيراتون
23-05-14 11:47
فضاءات (الوسط) – المحرر الثقافي


يواصل طاقم عمل الفيلم البحريني "الشجرة النائمة"، بقيادة المخرج البحريني محمد راشد بوعلي، وبحضور بطل الفيلم الفنان جمعان الرويعي، تصوير مشاهد الفيلم، حيث جالت الكاميرا خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي لتصوير أحداثة الهامة في فندق شيراتون البحرين عبر استضافة ذات خمسة نجوم، تمنح الفيلم ما يناسبه من انعكاس الضيافة البحرينية.

يطرح فيلم "الشجرة النائمة" حكاية عائلة تعاني من التصدع بسبب ابنتهما المريضة، يأخذهما الأمل نحو "شجرة الحياة" التي تتربع الصحراء منذ مئات السنين. تساعدهما على إعادة بناء الثقة بين الزوجين لتؤكد لهما عن القيمة الإيجابية للأسرة التي يجب أن لا تتغير. ومن خلال سيارة التاكسي التي يقودها جمعان الرويعي الذي يقوم بأداء دور جاسم في رحلة يكتشف من خلالها المعنى الغامض لشجرة الحياة، ولمعنى الحياة والحب.

عن تجربة التصوير في فندق شيراتون البحرين، يقول المخرج محمد راشد بوعلي: "نحن ممتنون للغاية لإدارة فندق شيراتون البحرين لدعمهم وتعاونهم في تصوير الفيلم "الشجرة النائمة" وبحضور فريق التصوير من تونس بقيادة المصور التونسي المعروف محمد مغراوي. سعداء بحجم التعاون الكبير الذي يبديه معنا جميع العاملين في الفندق".

ومن جانبه، يؤكد نائب المدير العام لفندق شيراتون البحرين ممدوح الجوهري قائلا: "نحن سعداء بأن يكون لنا دورا هاما في دعم التجربة السينمائية الناشئة في البحرين، ونتمنى أن نكون أحدى أسباب نجاحها".

ويؤكد أيضا الجوهري قائلا: "التصوير تم في بهو ومدخل الفندق وفي المطعم الصيني "سوا" حيث ستشكل هذه الأماكن خلفية رئيسية في الفيلم، ويشرفنا جدا أن نرى الفندق بشكل مناسب في قصة "الشجرة النائمة"، ذلك أن فندق شيراتون البحرين يشكل منذ عقود معلما هاما لسكان البحرين وزوارها ".

يعد فيلم "الشجرة النائمة" أول إنتاج سينمائي روائي طويل تنتجه "نوران بيكتشرز" بالتعاون مع "هيئة شؤون الإعلام" في مملكة البحرين وبتوفير الدعم الفني والخدمات الاستشارية من مجموعة بنك البحرين للتنمية، وشركة مويراي كومينيكيشن ورعاية شركة بيت السفر .

المخرج محمد راشد بوعلي والسينارست فريد رمضان عملا سابقا على العديد من الأفلام التي حققت جوائز دولية. إضافة إلى "الشجرة النائمة" عُرف فريد رمضان بكتابته لأهم تجربتين بحرينيتين وهما فيلم "حكاية بحرينية" عام 2006م، وفيلم "زائر" 2004م، ولديه تجربتين عربيتين في طور مرحلة الإنتاج لفيلم كتبه لمخرج من الإمارات العربية المتحدة، وفيلم آخر لمخرج فلسطيني.

في حين تم اختيار المخرج محمد راشد بوعلي، للمشاركة في مهرجان بوسان السينمائي الدولي في كوريا الجنوبية في العام 2012م، بعد فوزه ضمن أفضل 24 مخرج أسيوي بين 233 مترشح. كما تم اختياره أيضا في نفس العام من قبل المجلس الثقافي البريطاني لجائزة رواد الأعمال الشباب الإبداعية (فات) في المملكة المتحدة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 975


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى