صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 27 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
مجد الوطن
منح رئيس الوزراء الجائزة الذهبية للاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات
منح رئيس الوزراء  الجائزة الذهبية للاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات
24-04-14 03:04
الحد - البلاد :

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في قصر القضيبية صباح أمس رئيسة الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات فريدا ميريكلس التي وجهت إلى سموه الدعوة لحضور مراسم المؤتمر الدولي الثامن والعشرين للاتحاد الذي سيقام في جمهورية كوريا الصديقة في الفترة 23-27 مايو 2014، والذي سيشهد منح سموه الجائزة الذهبية للاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات، والتي تعتبر الأولى على مستوى تاريخ الاتحاد التي يتم منحها لرجل من قادة التغيير؛ تقديراً لإنجازات سموه العريقة في مجال تمكين المرأة.

وخلال اللقاء، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بجهود الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات ودوره على مستوى العالم في مجال تمكين المرأة والمساواة وريادة الأعمال، مؤكدا سموه حرص الحكومة على تنمية التعاون القائم مع الاتحاد في كل ما من شأنه الارتقاء بأوضاع المرأة البحرينية وتأهليها لمزيد من الإنجاز على الصعيد الدولي.
وأكد سموه أن مملكة البحرين قطعت أشواطا متقدمة على صعيد تعزيز مكانة المرأة وتمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وأن المرأة البحرينية أثبتت جدارتها كشريك رئيس فاعل في مسيرة التنمية والتحديث التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.
وقال سموه “إن البحرين بلد منفتح يرحب بالآخر، ولديه تاريخ حضاري طويل، ونقدر دور المنظمات الدولية التي راقبت عن كثب واقع النهضة والتنمية في البحرين بكل موضوعية، وأعطت البحرين المكانة الدولية التي تستحقها من حيث التقدير على الإنجاز الذي حققته مملكة البحرين على مختلف الأصعدة”.
وأكد سموه أن مسيرة العمل ستتواصل بكل عزم؛ من أجل حاضر ومستقبل أفضل للبحرين وأجيالها القادمة. وأشاد سموه بجهود جمعية سيدات الأعمال البحرينية في خدمة الاقتصاد الوطني وتنميته من خلال برامجها المتنوعة؛ لتأهيل وتدريب رائدت الأعمال، وتفعيل دور المرأة في مسيرة التنمية الاقتصادية، مبديا سموه تشجيعه لمبادرات التعاون المشترك بين الجمعية والاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات بما يسهم في تعزيز دور المرأة في عملية التنمية.
من جانبها، أشادت رئيسة الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات بدور صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في نهضة مملكة البحرين وتطورها على المستويات كافة، وبما حققته البحرين في ظل رؤية سموه من إنجازات متعددة كانت ولا تزال موضع تقدير المنظمات الدولية.
ونوهت بالمكانة المتميزة التي تبوأتها المرأة البحرينية على الأصعدة كافة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وما تحظى به من تقدير ودعم مستمر من جانب الحكومة برئاسة سموه. وأشارت إلى أن الاتحاد الدولي لسيدات الأعمال والمهنيات؛ باعتباره أحد المنظمات الاستشارية لدى منظمة الأمم المتحدة رصد كل ما يقوم به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من إنجازات على صعيد التنمية والتطوير، والتي كان لها عظيم الأثر في نجاح البحرين في تحقيق غالبية أهداف الألفية الإنمائية التي أقرتها الأمم المتحدة، فضلا عن جوائز التقدير التي حظى به سموه من منظمات الأمم المتحدة على صعيد التنمية البشرية والمستدامة.
وأكدت أن ما وصلت إليه الحركة النسائية في البحرين من تطور جاء بفضل اهتمام القيادة ودعمها المتواصل للمرأة، معربة عن استعداد الاتحاد لتقديم أوجه الدعم والمساعدة كافة؛ لتنمية قدرات المرأة البحرينية بما يزيد من دورها في مجالات الأعمال ويعزز من تواجدها على الساحة الدولية.
وقالت ميريكلس “إن هذا التعاون هو البداية لنحكي للعالم قصة البحرين الحديثة، ومدى ما تتمتع به من جودة الحياة، وكيف أنها تختلف في مظاهر التطور والتقدم عن العديد من البلدان الناشئة، وأن إنجازاتها على صعيد التعليم والصحة والإسكان والبنية التحتية خير شاهد على ذلك”.
وشددت على أن هذا التقدير الذي حظي به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لم يأت من فراغ، وإنما من رؤية بُنيت عليها حقائق عدة أوصلت البحرين إلى ما هي عليه الآن من تقدم ناجز. ونوهت إلى أن مملكة البحرين تتقدم نحو تمكين المرأة بطريقة ملهمة وكنموذج يحتذى به في الدول الأخرى بمنطقة الشرق الأوسط، مشيدة بالجهود المكثفة لسمو رئيس الوزراء لاتخاذ الخطوات الضرورية؛ لتمكين المرأة اقتصاديا.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 909


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى