صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الأحد 28 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
ناشئي الاحمر يهزمون ايران
ناشئي الاحمر يهزمون ايران
09-09-12 03:06



البلاد - أحمد عنان وحسن علي:

حجز منتخبنا الوطني الناشئين لكرة اليد مقعداً في الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية الخامسة بعد فوزه الحاسم على المنتخب الإيراني أمس بنتيجة 20-16 واعتلاء صدارة المجموعة الأولى في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس على صالة اتحاد اليد.وحافظ منتخبنا الوطني على التقدم الذي سجله مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 10-9، ليرفع الأحمر رصيده من النقاط إلى 6 متقدماً على المنتخبين الكوري الجنوبي والإيراني، ليكون أول المنتخبات الواصلة لنصف النهائي في البطولة.
بداية المباراة
سجل منتخبنا الوطني بداية قوية مع انطلاق الشوط الأول للمباراة بعد أن قدم أداء هجومي قوي استطاع على إثره كسب الأولوية من الإيرانيين الذين سقطوا أمام قوة دفاع الأحمر وصلابة تماسكه خلال الدقائق الخمس الأولى من عمر الشوط.
ونجح الأحمر في تسجيل فارق سريع بعد سلسلة هجمات خاطفة ضمنت له التقدم بفارق 4 أهداف وبنتيجة 7-3 خصوصاً بعد سلسلة التصديات الناجحة للحارس عيسى خلف.
ورغم الأفضلية التي أنصبت لمصلحة منتخبنا مع انطلاقة المباراة إلا أن الإيرانيون تعاملوا مع اللقاء بهدوء شديد امتصوا من خلاله حماس الأحمر واستطاعوا عن طريقه بسط سيطرة دفاعية محكمة والحفاظ على الكرة قدر المستطاع لمنع الهجمات الخاطفة المرتدة حتى تمكنوا من تقليص النتيجة بشكل متتابع عطفاً على الأخطاء الهجومية التي أرتكبها لاعبونا وتسببت في حصول إيران على فرص متتالية كانت السبيل نحو إدراكهم للتعادل في الدقيقة 12 بنتيجة 7-7 ما أضطر المدرب عادل السباع لطلب وقت مستقطع مبكر.
اضطر منتخبنا الوطني لتغيير أسلوبه الدفاعي واللجوء إلى الطريقة المتقدمة 3-3 للضغط على الخصم بعيداً عن منطقة التسعة أمتار وحرمانه من سلاح الاختراق والتصويب من التسعة أمتار، ليحصل منتخبنا على سلسلة من الفرص السانحة غير أن تألق الحارس الإيراني شايان عبيدي حال دون اكتمال خطة المنتخب بالعودة إلى التقدم بفارق من الأهداف.
ودخلت المباراة في حالة من الهدوء خلال الثلث الأخير من الشوط الثاني بعد هبوط نسبي في مستوى المنتخبين وكثرة الأخطاء الفنية من اللاعبين والخسارة المتبادلة للكرات مع فارق طفيف للإيرانيين عوضه تألق الحارس عيسى خلف.
وتسبب التراجع في مستوى المنتخبين إلى توقف النتيجة عند التعادل 9-9 حتى وقت طويل من الشوط الثاني وحتى الدقيقة الأخيرة إلا أن سجل اللاعب علي عبد الله هدفاً لمنتخبنا قبل انقضاء الشوط بـ15 ثانية فقط منهياً الشوط الأول بنتيجة 10-9.
الشوط الثاني
دخل منتخبنا الوطني الشوط الثاني بالأسلوب نفسه الذي أنهى عليه الشوط الأول من المباراة بدفاع متقدم بطريقة 3-3 لتعويض ضعف التغطية في العمق الذي ظهر عليه بداية اللقاء ليجبر الإيرانيين على اللعب بعيداً عن مناطق الأحمر الأمر الذي ساهم في نجاحه بتوسيع الفارق إلى هدفين خلال الدقائق الخمس الأولى بنتيجة 12-10.
وكاد المنتخب الإيراني أن يعود إلى أجواء اللقاء نتيجة تعرض منتخبنا لحالة النقص المؤقتة التي وقعت على اللاعب سلمان سلطان وتطبيق الأول لدفاع متقدم على بقية اللاعبين إلا أن الأحمر نجح في الحفاظ على النتيجة من خلال استهلاك الوقت والإبقاء على الكرة بحوزتهم لأكثر وقت ممكن حتى تعرض المنتخب الإيراني من جانبه لحالة نقص أيضاً كانت كفيلة بكسب منتخبنا الوطني لفارق 3 أهداف مع انقضاء الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني بنتيجة 14-11.
وأعطى تقدم منتخبنا بفارق جيد من الأهداف الثقة للاعبين بالدخول للاختراق والتصويب على الحارس الإيراني حتى ساهم اللاعب سجاد ميرزا في تقدم منتخبنا بفارق 4 أهداف وبنتيجة 15-11.
وفي قرار أثار حفيظة اللاعبين والجهاز الفني لمنتخبنا الوطني حصل اللاعب هاني سلمان على البطاقة الحمراء في الدقيقة الثالثة عشر من الشوط ما أعاد المنتخب لحالة النقص غير أن شيء من التأثير لم يحدث بعد أن حدث نوع من التوازن بين الفريقين نتيجة حصول اللاعب الإيراني كاميار طاهري على بطاقة حمراء من جانبه بعد دقيقتين فقط في الوقت الذي لم يتمكن فيه الإيرانيون من تقليص الفارق سوى بهدف واحد لتتوقف النتيجة عند 15-12 مع انتصاف الشوط الثاني.
وبعد سلسلة من الهجمات الضائعة لمنتخبنا الوطني وعودة الفارق إلى هدفين في الدقائق الأخيرة من اللقاء عادت البوصلة إلى الأحمر الذي في بسط السيطرة على المباراة في وقتها الحساس وكسب عدد من الأهداف الحساسة قبل أن تلفت الأمور من يد الإيرانيون ليسجل الأحمر فوزه الثالث على التوالي بنتيجة 20-16.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1109


خدمات المحتوى



التعليقات
#167 Bahrain [بو شاهين]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-12 05:21
مبروك للأحمر الصغير


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى