صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الخميس 16 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
تأخير 3 شهور في البدء في تشييد مدينة شرق الحد الاسكانية
تأخير 3 شهور في البدء في تشييد مدينة شرق الحد الاسكانية
05-09-12 03:22


البلاد –

ثلاثة شهور أخرى، تضاف إلى المدة الزمنية المقررة للانتهاء من دفان مشروع شرق الحد الإسكاني، إذ كان من المفترض أن ينتهي الدفان في أكتوبر 2012، وأن يتم طرح مناقصات تنفيذ المدينة والتصاميم التفصيلية في الربع الأخير من ذات العام، إلا انه سيتم الانتهاء من الدفان الحالي في فبراير 2013. يتم تنفيذ مشروع مدينة شرق الحد بالشراكة مع القطاع الخاص، وأرسيت مناقصة الدفان في نوفمبر 2011.
ورغم ان المدة الزمنية التي حددت للانتهاء من عمليات الدفان كانت يجب أن تنتهي في أكتوبر المقبل، إلا ان معالجة مياه المجاري ومد خطوط أنابيب النقل الجديدة من خلال محطة معالجة مياه الصرف الصحي أجلت المشروع، خصوصاً بعد الاعتصامات المتكررة التي نظمها أهالي الحد خلال الأشهر الماضية. وبعد تحديد موقع جديد للمحطة، عاد الدفان من جديد.
ووقعت شركة ناس للمقاولات وشركة جريت ليكس الأميركية اتفاقية مع وزارة الإسكان، للبدء في أعمال الدفان البحري لمشروع مدينة شرق الحد الاسكاني، بعد أن تمت ترسية العقد على ائتلاف شركتي غريت ليكس وعبدالله أحمد ناس بقيمة تبلغ 24.4 مليون دينار.
مشروع مدينة شرق الحد الإسكاني، يعد من أكبر المشاريع التي تركز عليها وزارة الإسكان للتخفيف من قوائم الانتظار للوحدات السكنية، إذ من المقرر أن يضم المشروع حوالي 4500 إلى 5000 وحدة سكنية متعددة النماذج والأنواع، بحيث تستوعب أكثر من 30 ألف نسمة، ويقام المشروع على مساحة 227 هكتاراً.
قامت وزارة الإسكان خلال فترة الدفان بتكليف إحدى الشركات الاستشارية بإعداد المخططات والتصاميم التفصيلية للمشروع، وكذلك التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتحديد احتياجات المدينة الجديدة من بنى تحتية وخدمات أساسية، استعداداً للبدء في بناء المرحلة الأولى بها، التي تبلغ 1500 وحدة سكنية بالمدينة مع مطلع العام 2013.
وكان وزير الإسكان باسم الحمر قد صرح في وقتٍ سابق بأن الوزارة تسعى إلى الانتهاء من أعمال الدفان البحري وحماية الشواطئ في يناير 2013، وأضاف انه في حال انتهاء الوزارة من جميع الإجراءات وعدم ورود أي تأخيرات فنية أو ناتجة عن تأخر بعض الأمور التنسيقية بين الوزارات ذات العلاقة، فإنه من المقرر أن تبدأ أعمال بناء أول 1500 وحدة سكنية بالمشروع بحلول شهر فبراير من العام المقبل.
سيشمل مشروع شرق الحد الإسكاني إلى جانب الوحدات السكنية، توفير جميع المرافق الحيوية المصاحبة، كالمجمعات التجارية والمساجد والحدائق والمدارس، إذ تحظى تلك المدينة بخدمات شاملة تحقق التوازن الاقتصادي والاجتماعي لسكان المدينة.
يذكر أن عدد طلبات الوحدات السكنية في مملكة البحرين وصل إلى 49033 طلباً، ومشاريع الدفان التي تقوم بها وزارة الإسكان، تساهم في حلحلة نقص الأراضي، كما هو جار في مشروع شرق الحد ومشروع شرق سترة الإسكاني، الذي يتوقع أن يتم البدء فيه خلال الربع الأول من العام 2013، ومن المقرر أن يستوعب 4000 وحدة سكنية مكتملة المرافق والخدمات والبنية التحتية.

تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1353


خدمات المحتوى



التعليقات
#118 Bahrain [بو شاهين]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-12 03:11
بدينا في التأجيلات


#131 Bahrain [بنت الحد]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-12 02:45
نطلب من الكويت التدخل لإنقاذ المشروع من التأجيل


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى