صحيفة مدينة الحد الالكترونية
السبت 4 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
رمز الوطن
جلالة الملك يوجه ببناء 40 الف وحدة سكنية في اقصر وقت
جلالة الملك يوجه ببناء 40 الف وحدة سكنية في اقصر وقت
الملك يتطلع للاتحاد الخليجي
17-12-13 10:55
المنامة - بنا:

تفضل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة فشمل برعايته الكريمة أمس الاحتفال الذي اقيم بمناسبة احتفال مملكة البحرين باعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر احياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس احمد الفاتح ككيان عربي اسلامي عام 1783 ميلادية، والذكرى 42 لانضمامها في الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 14 لتسلم جلالة الملك مقاليد الحكم وذلك في قصر الصخير، بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة.
ولدى وصول موكب حضرة صاحب الجلالة الى موقع الاحتفال ترافقه كوكبة من خيالة الشرطة، كان في الاستقبال معالي وزير الديوان الملكي والقائد العام لقوة دفاع البحرين وسمو رئيس الحرس الوطني ومعالي وزير الداخلية.
بعد ذلك توجه جلالته الى منصة الشرف الملكية.
وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي.
بعدها تفقد جلالة الملك المفدى حرس الشرف الذي اصطف لتحية جلالته.
الخطاب السامي الذي تفضل به عاهل البلاد بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16، 17 ديسمبر إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي عام 1783 ميلادية، والذكرى 42 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 14 لتسلم جلالة الملك مقاليد الحكم.
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله، والصَّلاة والسَّلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه أجمعين،
أصحاب السمو والمعالي والسعادة، الحضور الكرام،،
نحتفل اليوم بذكرى فتح البحرين عام 1783م، دولة عربية مسلمة مستقلة ذات سيادة، ومرور اثنين وأربعين عاما على قبول البحرين في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية وبعيد جلوسنا الرابع عشر. مؤكدين على تعزيز وحدتنا الوطنية وهويتنا العربية وتراثنا الإسلامي، مقتدين بالآباء والأجداد في نشر روح التعايش والمحبة والتسامح بين جميع أبناء هذه الأرض الطيبة من مختلف الأديان، دون تفرقة ولا تمييز في وطننا الغالي، واليوم، والحمد لله، تمضي المسيرة المباركة متجاوزة كل الصعاب بإرادتكم المخلصة والمفعمة بكل الولاء والمحبة للبحرين.
إن سياسة الانفتاح على العالم، التي انتهجناها في مملكة البحرين، هي مصدر قوة تمكننا من الاستفادة من التجارب الناجحة لتطوير أدائنا الوطني في شتى المجالات، مما يساعد على بناء الاقتصاد القوي وزيادة الناتج المحلي والتنمية المستدامة، الأمر الذي ينعكس على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتوفير الخدمات الأساسية، من الرعاية الصحية والتعليمية وتأمين السكن الكريم، ولا يفوتنا، بهذه المناسبة، أن نشكر حكومتنا الموقرة على ما تم إنجازه من مشاريع إسكانية، ونوجه بهذه المناسبة الوطنية ببناء أربعين ألف وحدة سكنية جديدة وفي أقصر مدة ممكنة والخدمات الأخرى المكملة، بما يوفر الحياة الكريمة والبيئة المناسبة للمواطنين الكرام.
ويسعدنا في هذا اليوم المجيد أن نوجه الشكر لكافة منتسبي قوة دفاع البحرين وقوات الأمن العام والحرس الوطني على ما يبذلونه من جهود مخلصة في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.
كما أننا نعرب عن تهنئتنا لقواتنا المسلحة وشعبنا الوفي على موافقة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لإنشاء قيادة عسكرية موحدة لقواتنا المسلحة لضمان العمل الدفاعي المشترك وإقرارهم إنشاء مركز التنسيق البحري للأمن البحري في البحرين.
أما بالنسبة للاتحاد فقد تداولنا، مع الإخوة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، موضوع الانتقال من التنسيق والتكامل إلى الاتحاد، واتفقنا على مواصلة العمل الدؤوب في هذا الصدد. وإن مملكة البحرين على استعداد من هذا اليوم لإعلان الاتحاد؛ لتأكيد إرادتنا الثابتة وعزيمتنا الصلبة، متطلعين للدعوة للقمة الخاصة بالإعلان عن قيام هذا الاتحاد بالرياض.
وكما تعودنا على تقدير الجهود المتميزة في هذه المناسبة الوطنية المهمة، فإننا نكرم رواد العمل الوطني لعطائهم المتميز في خدمة وطنهم، وأيضا وحدة العمليات الخاصة بالحرس الوطني الفائزة بالمركز الأول في الجاهزية القتالية، فلهم التهنئة جميعاً على ما حققوه من مستوى رفيع.
وفي الختام وبعد الترحيب بضيوفنا الكرام الذين شاركونا الاحتفال بهذا اليوم المجيد، نسأل الله تعالى أن يوفقنا وإياكم لخدمة ديننا ووطننا، وأن يحفظ مملكتنا الغالية، إنه سميع مجيب الدعاء.
وكل عام وأنتم بخير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ثم تفضل جلالة الملك بتكريم الحرس الوطني.
بعد ذلك تفضل جلالة العاهل بتوزيع الاوسمة التقديرية على المكرمين.
بعدها القت مها حسين المنديل الوكيل المساعد للموارد المالية والبشرية بوزارة التنمية الاجتماعية كلمة المكرمين:
بسم الله الرحمن الرحيم
سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه
صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة
رئيس الوزراء الموقر
صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة
ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر
أصحاب السمو والمعالي السادة الحضور الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
كم هو رائع هذا اليوم العظيم والشعب يلتقي بقيادته فخوراً بالمنجزات التي تحققت والتي هي على أجندة المستقبل ..
كم هو رائع أن تتجه نخبة من أبناء الوطن لتصافح جلالة الملك وهو يكرمهم ويمنحهم أوسمة التقدير على ما قدموا وما سوف يقدمون لهذا الوطن الكريم.
أنني أقف هنا، بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع المكرمين فرداً فرداً لنتوجه معاً إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، رمز هذا الوطن وقائد طموحاته، الساهر على مصالحه، والمعتز بماضيه وحاضره ومستقبله في يوم مميز من سلسلة الأيام العظيمة في تاريخ وطننا، ها هو جلالة الملك المفدى يكرم بيديه الكريمتين، وبكل طموح القائد الفذ الذي يعوّل دائماً على أبناء الوطن، ليحققوا أحلام الوطن، وأحلام الشعب الأمين في هذا الوطن.
باسمكم جميعاً أتقدم إلى صاحب الجلالة بالشكر لما شملنا به من رعاية ومكرمة وتقدير ليبقى فخراً لنا، ولأبنائنا وأحفادنا، هذه الاوسمه التي تزين صدورنا وبيوتنا ومستقبلنا وأحلام أبنائنا إنها لفخر لنا لأننا تلقيناها من رمز الوطن وقائد نهضته، وإنها لتكريم لكل مواطن، ولكل مواطنه، ولكل أب وأم ولكل فئات الشعب الكريمة.
إن الوفاء للوطن يبقى في عنق كل من يعيش على هذه الأرض.
شكراً يا صاحب الجلالة، ولكم منا العهد الصادق على أن نمضى في خدمة هذا الوطن العزيز تحت قيادتكم الرشيدة.
وكل عام يا سيدي وانتم بخير.
وتشرف الحضور بالسلام على صاحب الجلالة الملك حيث قدموا الى جلالته اسمى آيات التهاني واطيب التبريكات بهذه المناسبة الوطنية المجيدة، مشيدين بالانجازات الكبيرة التي تحققت لمملكة البحرين وشعبها الكريم وما تشهده المملكة من نهضة حضارية وتنموية على مختلف الاصعدة في عهد جلالته الزاهر وما تحظى به من تقدير ومكانة مرموقة اقليميا ودوليا بفضل النهج الحكيم الذي ينتهجه جلالته حفظه الله، سائلين الباري جلت قدرته ان يعيد هذه الذكرى الوطنية الغالية على جلالة الملك بموفور الصحة والسعادة وان يحفظ هذه الارض الطيبة وشعبها العزيز ويديم على الجميع نعمة الامن والامان والازدهار والرخاء.
ثم غادر جلالة الملك بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1094


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى