صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الأحد 19 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

سوبر نبيل يهزم الاهلي
02-12-13 11:21
الايام - كتب: رائد أيوب:


حقق فريق نادي الحد انتصارا هاما وثمينا على فريق النادي الأهلي بنتيجة 85-82 وذلك في انطلاقة الجولة الثانية لبطولة دوري كرة السلة للرجال والتي أقيمت مساء أمس على صالة اتحاد كرة السلة بأم الحصم.
وجاءت نتائج أشواط اللقاء على النحو التالي 20-16 (الأهلي)، 26-19 (الحد)، 25-15 (الحد)، 28-18 (الأهلي). وكان أفضل مسجلي الحد كل من محمد نبيل 31 نقطة والمحترف الأمريكي باتريك سيمبسون 27 نقطة، فيما كان أبرز مسجلي الأهلي كل من حسين شاكر 29 نقطة وهشام سرحان 18 نقطة. أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من حسن أحمد وفاضل غلوم وعادل غلوم.
ويعد هذا الانتصار ثمين للحد كونه جاء على حساب فريق صاحب بطولات وإنجازات في تاريخ كرة السلة البحرينية، ويعود هذا الإنجاز بفضل توجيهات وتعليمات مدربه الوطني جعفر راشد وجهود جميع لاعبي الفريق وتحديدا النجم محمد نبيل الذي فرض نفسه نجما للقاء بإحرازه 31 نقطة إلى جانب محترف الفريق باتريك سيمبسون الذي سجل 27 نقطة، في حين لم يظهر الأهلي بالصورة المطلوبة في اللقاء وتأثر بعض الشيء من بعض القرارات التحكيمية، كما تأثر كثيرا في ظل غياب محترفه الأمريكي غالاوي للإيقاف، وبالتالي تمكن الحد من استغلال غياب غالاوي محققا الانتصار الثاني له على التوالي ليعزز فرصه في التأهل للمرحلة السداسية.
الفترة الأولى جاءت متكافئة للفريقين وشهدت بعض الأخطاء والمخالفات في عملية التصويب والتمرير والتسرع في إنهاء الهجمات، واعتمد الأهلي في هذا الشوط على انطلاقات هشام سرحان وحسين شاكر، في حين اعتمد الحد على استغلال طول قامة محترفه الأمريكي باتريك سيمبسون تحت الحلق ليسجل عددا من النقاط المتتالية إلى جانب تألق لاعبيه محمد نبيل.
جاءت الفترة الثانية متوترة بعض الشيء وخصوصا من الجانب الأهلاوي الذي تحفظ في عدد من المناسبات على بعض القرارات التحكيمية التي أصدرها الحكم فاضل غلوم. واستمرت النتيجة متكافئة بين الفريقين حتى تسلم الأهلي زمام الأمور قليلا بتألق هشام سرحان وحسين شاكر. ولكن سرعان ما تحسن أداء الحد بفضل تعليمات مدربه جعفر راشد واستغلال الفريق بوجود محترفه تحت الحلق دون مقاومة لينهي الفترة الثانية متقدما بنتيجة 42-39.
دخل الحد بقوة في الفترة الثالثة مستغلا سوء حال الأهلي في الجانبين الهجومي والدفاعي، معتمدا بذلك على الهجمات المرتدة المنسقة والذي تألق بشكل ملحوظ محمد نبيل في التصويبات وعلى متابعات الأمريكي سيمبسون تحت الحلق ليوسع الفارق إلى 18 نقطة بواقع 63-45 قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط! واضطر نجم الأهلي صباح حسين للخروج خلال الشوط الثالث لحصوله على الخطأ الشخصي الرابع. وحافظ الحد على تقدمه مع نهاية الفترة الثالثة بفارق 13 نقطة وبواقع 67-54.
حافظ الحد على فارق النقاط في أغلب فترات الشوط الأخير رغم محاولات الأهلي من تقليص الفارق واللعب بطريقة الدفاع الضاغط، حيث نجح من تقليص الفارق إلى 4 نقاط بعد ثلاثية أحمد ميرزا في الدقيقة الأخيرة لتصبح النتيجة 83-79، ليطلب مدرب الحد جعفر راشد وقتا مستقطعا. وحافظ الحد على تقدمه حتى نهاية المباراة التي انتهت بنتيجة 85-82.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 895


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى