صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الأحد 5 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار بحرينية
بنك البحرين للتنمية يقدم الدعم الفني والخدمات الاستشارية للفيلم السينمائي "الشجرة النائمة
بنك البحرين للتنمية يقدم الدعم الفني والخدمات الاستشارية للفيلم السينمائي
من اخراج محمد راشد بوعلي
08-10-13 10:33
المنامة - بنا :

وقعت مجموعة بنك البحرين للتنمية ومؤسسة "نوران بيكتشرز" اليوم مذكرة تفاهم تقضي بتعزيز التعاون بين الطرفين من خلال قيام مجموعة بنك البحرين للتنمية بتقديم الدعم الفني والخدمات الاستشارية للفيلم السينمائي "الشجرة النائمة". وذلك ضمن برامج الخدمات غير المالية التي تقدمها مجموعة بنك البحرين للتنمية لمشاريع رواد الأعمال البحرينيين.
وسيقوم بإنتاج الفيلم مؤسسة "نوران بيكتشرز" وهيئة شؤون الإعلام .
ووقع مذكرة التفاهم كل من السيد نضال صالح العوجان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية والسيد محمد راشد بوعلي، الشريك المنتدب لمؤسسة "نوران بيكتشرز" وذلك في المقر الرئيسي لبنك البحرين للتنمية بالمنطقة الدبلوماسية.
واكد العوجان في تصريح له عقب توقيع الاتفاقية ان دعم مجموعة بنك البحرين للتنمية لفيلم الشجرة النائمة يأتي في إطار سعي المجموعة لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين ومساندة رواد الأعمال في كيفية الاستفادة من شبكة المؤسسات الداعمة لمشاريعهم وأعمالهم الخاصة، وكذا تأسيس مشروعاتهم وتطوير أفكارهم وابتكاراتهم في هذا المجال، حيث يعد هذا الفيلم عملاً متميزاً لبحرينيين مبدعين أيضاً. كما يعد نقلة نوعية في مجال صناعة وإنتاج الأفلام السينمائية الوطنية، ونأمل أن يشكّل بداية حقيقية لتطوير وتنمية هذه الصناعة الواعدة في مملكة البحرين.
من جانبه اعرب السيد محمد راشد بو علي عن فخره بالتعاون مع مجموعة بنك البحرين للتنمية وبالدعم الذي ستقدمه المجموعة والتي تقوم بدور تنموي رائد في مملكة البحرين .
وقال ان هذا الدعم يعد الأول من نوعه على مستوى منطقة الخليج العربي، ونأمل أن يشكل ذلك انطلاقة جيدة لتعاون مثمر مع منتجي الأفلام السينمائية المحلية والإقليمية وذلك من أجل إبراز وعرض قصصهم للجمهور العالمي.
الجدير بالذكر أن فيلم "الشجرة النائمة" من إخراج الشاب البحريني محمد راشد بوعلي وسيناريو السيد فريد رمضان، وتتمركز فكرة الفيلم حول الربط بين التراث الشعبي البحريني والمعتقدات الثقافية والاجتماعية من خلال استعراض حكاية عائلة بحرينية تترقب شفاء ابنتها المصابة بمرض عضال، مما يدفع والديها للدخول في رحلة روحية تمكنهما من فهم الحب كقيمة إنسانية كبيرة عبر اكتشاف تراث البحرين وتاريخها العريق، هذه الجزيرة الفريدة من نوعها والتي تتوسط الخليج العربي، كما أنها محاطة وتشتهر بتنوعها الثقافي والحضاري عميق، إلى جانب وجود شجرة الحياة التي تنتصب وحيدةً في صحراء البحرين منذ سنوات بعيدة كظاهرة تستحق البحث والتأمل.
ويعتبر فيلم "الشجرة النائمة" أول إنتاج سينمائي روائي طويل، تنتجه "نوران بيكتشرز" بالتعاون مع "هيئة شؤون الإعلام" البحرينية. كتب السيناريو له "فريد رمضان". ويتناول حكاية عائلة بحرينية على وشك الانهيار بسبب ابنتهما المريضة، إلا أن حياتهما تتغير عندما تقرر شجرة الحياة إيقاظها.
الثنائي البحريني، فريد رمضان ومحمد بوعلي عملا سابقا معا في الفيلم البحريني القصير "البشارة" والذي حاز على العديد من الجوائز في مهرجانات الفيلم القصير دوليا، بالإضافة إلى ذلك، كلٌ لديه سلسلة من الأفلام التي حازت على جوائز دولية، وشاركت عالميا.
إضافة إلى "الشجرة النائمة" عرف فريد رمضان بكتابته لأهم تجربتين بحرينيتين وهما فيلم "حكاية بحرينية" عام 2006م، وفيلم "زائر" 2004م، ولديه تجربتين عربيتين في طور مرحلة الإنتاج لفيلم كتبه لمخرج من الإمارات العربية المتحدة، وفيلم آخر لمخرج فلسطيني.
في حين تم اختيار المخرج محمد راشد بوعلي، للمشاركة في مهرجان بوسان السينمائي الدولي في كوريا الجنوبية في العام 2012م، بعد فوزه ضمن أفضل 24 مخرج أسيوي بين 233 مترشح. كما تم اختياره أيضا في نفس العام من قبل المجلس الثقافي البريطاني لجائزة رواد الأعمال الشباب الإبداعية (فات) في المملكة المتحدة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 941


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى