صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الأحد 19 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
نادي الحد الرياضي و الثقافي
رباعية حداوية في المرمى النجماوي
رباعية حداوية في المرمى النجماوي
28-09-13 07:58
الحد :

خطا الفريق الحداوي الاول خطوة مهمة في سبيل الاقتراب من فرق الصدارة بدوري الدرجة الاولى لكرة القدم على النجمة باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما على استاد البحرين الوطني مساء اليوم ضمن منافسات المرحلة الثانية من دوري الدرجة الاولى البحريني لكرة القدم.

قدم الحد عرضا قويا وتحديدا في الشوط الاول الذي انهاه لصالحه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من عبد الوهاب المالود في الدقيقة الثانية ، وعبد الله ناصر في الدقيقة 31 ، والنيجيري عبد الحفيظ عبد السلام في الدقيقة 38 ، في الوقت الذي عجز فيه النجمة عن تشكيل الخطورة الهجومية على مرمى عباس احمد حارس الحد على مدار الحصة الاولى .

ومع بداية الشوط الثاني اعاد المهاجم المخضرم راشد جمال فريقه النجمة الى اجواء المباراة بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 52 ، لكن البرازيلي فاجنر أخمد صحوة الفريق النجماوي بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 60 ، قبل ان يسجل محمد الطيب الهدف الثاني للنجمة في الدقيقة 82 والذي لم يكن كافيا لمنع الحد من انهاء المباراة لصالحه والفوز بالنقاط الثلاث .

وبهذه النتيجة رفع الحد رصيده الى 4 نقاط وصعد الى المركز الثالث بفارق الاهداف عن الرفاع ،بينما تجمد رصيد النجمة عند نقطة واحدة.

الوسط :

الرفاع – المحرر الرياضي


ضرب فريق الحد بقوة بفوزه الصريح على فريق النجمة بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على الاستاد الوطني في ختام مباريات الجولة الثانية لدوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم.

وشكل الفوز الحداوي انطلاقة جديدة استعاد بها توازنه وتجاوز بها عثرة تعادله المخيب مع الشباب في الجولة الافتتاحية ليرفع رصيده الى أربع نقاط، فيما تعرض النجمة لخسارة ثقيلة أبقته على نقطته الأولى التي حققها إثر تعادله مع المنامة.

وشهدت المباراة تفوقاً واضحاً لفريق الحد الذي أظهر رغبة قوية في الفوز وخصوصاً في الشوط الأول الذي حسم خلاله الحد الفوز بنسبة كبيرة بتقدمه بثلاثية نظيفة واعتبرت النتيجة ثقيلة بحجم أهدافها، في حين ظهر النجمة بصورة مهزوزة على رغم صحوته في الشوط الثاني الذي سجل فيه هدفيه عن طريق راشد جمال ومحمد الطيب.

تفوق حداوي

واصطبغت المباراة في أغلب فتراتها باللون الأزرق للفريق الحداوي الذي فرض تفوقه وأظهر رغبة هجومية قوية منذ الدقائق الأولى ببداية نشطة وسريعة أربك بها الصفوف النجماوية وخصوصاً في خطه الدفاعي وتمكن من تسجيل هدف مبكر عن طريق نجمه عبدالوهاب المالود في الدقيقة الثانية إثر هجمة منظمة من الجهة اليمنى توجها المالود في الشباك.

وأعطى الهدف المبكر دافعاً للحداوية لمواصلة تفوقه ونزعته الهجومية معتمداً على نشاط خط وسطه بقيادة المالود والبرازيلي فاغنر الذي كان له دوراً كبيراً في صناعة الهجمات والأهداف وحلقة الوصل في العمليات الهجومية بجانب محمد مكي وكذلك تنوع عملياته الهجومية من الأطراف وخصوصاً عبر المساندة الواضحة من الظهير الأيمن فهد شويطر الذي فتح جبهة يمنى نشطة مع فاغنر وشكلت دعماً للعمليات الهجومية وجاء منها تسجيل الأهداف الثلاثة التي جاءت بسيناريو مشابه مستثمراً سوء الحال الدفاعية النجماوية، إذ جاء الهدف الثاني عن طريق المهاجم المتألق عبدالله ناصر الذي توج هجمة منظمة من عدة تمريرات هيأها شويطر باتجاه المهاجم النشط عبدالله ناصر الذي أودعها الشباك في الدقيقة 35، ثم الهدف الثالث بتوقيع النيجيري عبدالحفيظ عبدالسلام الذي استثمر التمريرة المتقنة من فاغنر ولعبها بسهولة في المرمى في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني حافظ فريق الحد على توازنه على رغم تراجع مستواه الهجومي وصحوة فريق النجمة التي قلصت الفارق في بداية الشوط لكن سرعان ما تمكن الحد من احتواء الصحوة النجماوية بتسجيله هدفه الرابع عبر ركلة جزاء بتوقيع نجم المباراة فاغنر الذي أكد به تفوقه وفوزه الرباعي.

تفكك وصحوة ولكن

في المقابل ظهر فريق النجمة بصورة مفككة وخصوصاً في الشوط الأول على رغم أن مدربه خالد الحربان دفع بأغلب عناصر التشكيلة التي خاض بها المباراة السابقة، لكن الفريق ظهر مهزوزاً وخصوصاً في خطي الوسط والدفاع ووضحت مساحات في منطقته أعطت زمام الأمور لصالح الفريق الحداوي فيما كان خطه الدفاعي مفتوحاً على مصراعيه وتحديداً في العمق ومرت منه جميع الهجمات والأهداف الحداوية.

وعلى رغم سوء الحال النجماوية خلال الشوط إلاّ أن الفريق كان أفضل حالاً في الناحية الهجومية وتمكن من صناع ثلاث فرص قابلة للتسجيل كانت من عبر اجتهادات حمد فيصل الشيخ وحسين السعودي إذ كانت الفرصة الأولى للمهاجم السوري هاني الطيار الذي تلقى تمريرة متقنة مواجهاً للمرمى فلعبها فوق الحارس عباس أحمد لكنها مرت بجوار القائم، وبعدها دفع مدربه خالد الحربان بالمهاجم المخضرم راشد جمال بديلاً للطيار، وكاد جمال أن يسجل هدفاً لكن كرته اصطدمت بالقائم وهي في طريقها الى الشباك، بالإضافة الى فرصة المهاجم محمد الطيب.

وتحسن الأداء العام للفريق النجماوي في الشوط الثاني ونشط خط وسطه بصورة أفضل مما كان عليها في الشوط الأول عن طريق محمد عبدالعزيز وحمد فيصل الشيخ ومحمد عبدالعزيز وبدأ يبادل الحد المحاولات في منطقة المناورات، وكانت له الأفضلية في الربع الأول ونجح في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 53 عن طريق راشد جمال.

وفي الوقت الذي كان يحاول فيه النجمة العودة الى أجواء المباراة ارتكب مدافعه عبدالرحمن «أيتو» خطأ غير مبرر بإعاقته لاعب الحد فهد شويطر لتحتسب ركلة جزاء سجل منها الهدف الرابع والذي قضى على أمل النجمة في العودة الى المباراة على رغم تغييرات مدربه بإشراك علي سعيد وإبراهيم المقلة، إذ سيطر الهدوء على الربع الساعة الأخير والذي اكتفى فيها النجمة بتسجيل هدفه الشرفي الثاني بتوقيع محمد الطيب.

أدار المباراة بنجاح حكم درجة أولى ميرزا الشاخوري.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1017


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى