صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 10 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
بوهزاع : الاسكان طرحت مناقصات المرحلة الاولى من مدينة شرق الحد الاسكانية
بوهزاع : الاسكان طرحت مناقصات المرحلة الاولى من مدينة شرق الحد الاسكانية
16-07-13 09:59
المنامة - بنا :

صرح المهندس سامي عبد الله بوهزاع الوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية أن الوزارة طرحت يوم أمس المناقصات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مدينة شرق الحد الإسكاني، والتي تتضمن 483 وحدة سكنية، ممولة من برنامج التنمية الخليجي.

وأشار بوهزاع إلى أن تلك الخطوة تأتي في أعقاب الحصول على موافقات الجهة الممولة ووزارة المالية ومجلس المناقصات، وبعد تأهيل المقاولين للدخول في تلك المناقصة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تتم إجراءات الترسية خلال الشهر المقبل، على أن يبدأ العمل فعلياً في تشييد الوحدات خلال شهر أكتوبر المقبل.
وأضاف أن تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع مدينة شرق الحد سيستغرق 14 شهراً، لافتاً إلى أن الوزارة وبتوجيهات مستمرة من سعادة وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر تبذل جهوداً مضاعفة في الفترة الحالية من أجل الإسراع في إجراءات تنفيذ المراحل التالية، وضمان مطابقة سير العمل مع الخطة الزمنية الخاصة بكل مرحلة لتجنب حدوث أية تأخيرات.
وفي سياق متصل قال الوكيل المساعد للمشاريع أن الوزارة تجري اجتماعات تنسيقية مستمرة مع الجهات الخدمية الأخرى من أجل ضمان سير أعمال البنية التحتية بالمشروع إلى جانب أعمال إنشاء الوحدات السكنية لتجنب تأخر تسليم الوحدات للمنتفعين فور الإنتهاء من تشطيبات الوحدات، وهو الأمر الذي تسعى الوزارة إلى تطبيقه في جميع المشاريع بمختلف محافظات المملكة.
ولفت بوهزاع إلى أن أعمال تسوية تربة الموقع استعداداً لبناء الوحدات السكنية قد شارفت على الانتهاء، موضحاً أن الوزارة كانت قد شرعت في أعمال تسوية التربة منذ أكثر من شهرين، تزامناً مع حفل وضع حجر الأساس للمدينة وذلك تسريعاً لوتيرة العمل وانتظاراً لإبرام العقود مع المقاولين حتى يتم الشروع مباشرة في وضع القواعد الخرسانية وتنفيذ المخطط التفصيلي للمرحلة الأولى، وهو الأمر الذي سيتم اتباعه في باقي المراحل الأخرى.
وقال المهندس بوهزاع أن الوزارة بهذه الخطوات المتسارعة تؤكد على أنها تسير على المخطط الزمني للمدينة الجديدة والمدرج في الخطة الإسكانية الخمسية، بدءً من مرحلة الدفان البحري مروراً بمراحل إعداد المخططات العامة والتفصيلية للمدينة، وصولاً إلى طرح مناقصات المرحلة الأولى، وهي كلها أمور تعطي مؤشرات إيجابية بشأن صحة المسار الذي تسلكه الوزارة لتنفيذ خطتها، ومن ثم حلحلة الملف الإسكاني.
من جهة أخرى أكدت الوزارة أنها ملتزمة بإجراء السحب الالكتروني على الوحدات السكنية للمواطنين الذين أبلغتهم الوزارة بقرار التخصيص وحضروا احتفال وضع حجر الأساس في مايو الماضي، حيث شرعت الوزارة فعلياً منذ مطلع الشهر الجاري في إجراء عملية السحب على القسائم السكنية والتي يبلغ عددها 500 قسيمة، على أن يعقب ذلك إجراء السحب على الوحدات.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1091


خدمات المحتوى



التعليقات
#587 Bahrain [حدي]
0.00/5 (0 صوت)

17-07-13 05:58
موعدنا اكتوبر يا بوهزاع


تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى