صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الأربعاء 24 أبريل 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
مجد الوطن
رئيس الوزراء يتأثر من جراء الحادث المروري الذي وقع على كوبري السيف
رئيس الوزراء يتأثر من جراء الحادث المروري الذي وقع على كوبري السيف
وفاة بحرينتان و ثالثة في حالة حرجة
20-06-13 06:03
المنامة :

أمر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بالمعاينة الفورية للحواجز الحديدية التي تحمي الجزر الوسطى المفتوحة في الكباري والجسور ، وأن تباشر وزارتا الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور وزارة الأشغال من خلال مهندسيهما فحص مثل هذه الحواجز في كافة ربوع البلاد ، ووجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى استبدال المصدات الحديدية بأخرى أكثر أماناً إن لزم الأمر وأن توضع مكانها حواجز مضادة للصدمات تكون على ارتفاع معين يحول دون وقوع أي مركبات من أعلى الجسور أو الكباري في حال حدوث أي حوادث مرورية لا قدر الله ومراعية لشروط الأمن والسلامة الدولية .

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد تأثر كثيراً بالحادث المروري الذي وقع صباح اليوم وتسبب في سقوط سيارة من أعلى كوبري السيف نجم عنه وفاة راكبتين فيما نقل بعض المصابين في الحادث إلى مستشفى السلمانية الطبي لتلقي العلاج اللازم . وقد وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء المسئولين في وزارة الصحة بإيلاء كل العناية والاهتمام للمصابين سائلاً سموه الرحمة لمن توفى في الحادث وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يسبغ على المصابين بنعمة الشفاء العاجل .
و كانت إدارة العلاقات العامة والدولية في وزارة الصحة قد اصدرت بيانا صحفيا جاء فيه ان قسم الإسعاف بمجمع السلمانية الطبي تلقى صباح يوم "الخميس" الموافق 20 يونيو 2013م بلاغاً يفيد بوقوع حادث بليغ بين مجموعة سيارات وسقوط احدى السيارات من أعلى "كوبري السيف" على شارع الشيخ خليفة بن سلمان.
وفور تلقي البلاغ، تم إرسال سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، حيث وصلت في وقت قياسي إلى السيارة التي وقعت أسفل "كوبري السيف" وكانت تضم ثلاث شابات إصابتهن بليغة جداً، وتم نقلهن إلى قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي، وكانت احدى المصابات قد فارقت الحياة قبل وصول الإسعاف إلى طوارئ السلمانية. كما تم معاينة المصابة الثانية وتبين أنها تعاني من إصابة بليغة في الرأس وحالتها حرجة جدا وقد تم عمل الأشعة التلفزيونية لها ومحاولة إنعاشها لأكثر من مرة إلا أنها قد فارقت الحياة. كما تم معاينة المصابة الثالثة، وقد كشفت نتائج التشخيص إصابتها بجروح وهواء حول الرئة وكسور في فقرة الظهر.
كما تم نقل مصاب كان يعاني من ألم في الظهر، وبعد الفحوصات والمعاينة بقسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي تبين إصابته برضوض أعلى الظهر وكسر بيده اليمين وقد تم وضع الجبس (الجبيرة) على اليد المكسورة، وقد تم صرف له مجموعة من الأدوية وتحديد موعد لمعاينته بعد اسبوعين، وتم ترخيصه من المستشفى.
والطاقم الطبي بقسم الحوادث والطوارئ بمجمع السلمانية الطبي يبذل جهد كبير من أجل استقرار الحالة الصحية للمصابة الثالثة. والوزارة ستوافيكم أول بأول بآخر المستجدات.
وتُعرب وزارة الصحة عن أصدق مواساتها لأهل وذوي المتوفين في الحادث الأليم، سائلةً الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، متمنيةً للمصابين الشفاء العاجل بإذن الله.
تدفن عصر اليوم الخميس في مقبرة البسيتين ضحيتا حادث المرور على كوبري السيف والذي وقع بين 7 سيارات صباح اليوم وشهد سقوط سيارة من الكوبري.
والضحيتان هما منال عادل قمبر ورملة علي أحمد، وكلتاهما طالبتا تمريض في السنة الثانية بالكلية الإيرلندية، وكانتا في طريقهما إلى المستشفى العسكري، حيث تجريان التدريب العملي، عندما وقع الحادث.
وصرح وزير الأشغال المهندس عصام عبدالله خلف إنه ضمن التوجيهات السديدة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، فقد باشرت وزارة الاشغال التنسيق مع مسؤولي الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية للوقوف على تفاصيل ومسببات الحادث، حيث سيقوم سعادة وزير الأشغال بجولة تفقدية للجسور بمختلف مناطق المملكة من أجل الوقوف على ضمان توفر معايير الأمن والسلامة في الحواجز الموجودة على جوانب تلك الجسور وفق الإجراء الذي اعتادت وزارة الأشغال القيام به في السابق.
وفي الوقت الذي عقد فيه المهندس خلف اجتماعاً عاجلاً مع عدد من مسؤولي ومهندسي الوزارة، فقد سارعت وزارة الأشغال إلى توفير عدد من الحواجز الاسمنتية في موقع حادث جسر السيف حفاظاً على السلامة العامة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1491


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى