صحيفة مدينة الحد الالكترونية
الجمعة 10 مايو 2024

جديد الصور
جديد المقالات
جديد البطاقات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الجوال

جديد الفيديو

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار مدينة الحد
ادامة تطلق مجمعا تجاريا في مدينة الحد
ادامة تطلق مجمعا تجاريا في مدينة الحد
27-05-13 05:06
المنامة - بنا

أعلنت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) - شركة مملوكة بالكامل لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)- اليوم عن إطلاق مشروع تطوير عقاري جديد يشمل عددًا كبيرًا من المحلات التجارية في منطقة الحد، والذي ستكون منافذه من شارعي حاتم الطائي وشارع 44. وستتولى إدامة عملية الإدارة والإشراف على المشروع الذي تبلغ تكلفته 2 مليون دينار بحريني، بالتنسيق مع محافظة المحرق. وسيركِّز المشروع على تطوير مساحات لإنشاء محلات تجارية، مرافق ترفيهية، ومطاعم.
ونقل بيان صحفي للشركة عن السيد محمود هاشم الكوهجي، الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات قوله : "تحظى منطقة الحد بأهمية تاريخية راسخة، نتيجة للدور الفاعل الذي لعبته في التطور الذي شهدته المملكة، وتعزيزًا لهذا الدور الذي ساهم، وما زال يواصل دعمه في التطور الاقتصادي لمنطقة الحد بشكلٍ خاص، ومحافظة المحرق بوجهٍ عام، أطلقنا هذا المشروع العقاري الذي يتميز بتنوع مساحاته بين محلات تجارية ومرافق ترفيهية، وقد حصلنا على الموافقات اللازمة لمباشرة العمل من قِبل مجلس بلدي المحرق. ونحن نأمل أن يخدم هذا المشروع الهدف الذي نقيمه من أجله، ووفق خطتنا التطويرية التي تهدف إلى إثراء تجربة المجتمع السكاني في منطقتي الحد وعراد من خلال المرافق الترفيهية والتجاربة المختلفة.

وأضاف قائلًا: "يمثل هذا المشروع دليلًا راسخًا على التزام شركة إدامة في تطوير مشاريع جديدة تساهم بفاعلية في دعم النمو والتطور الاقتصادي في البحرين. وستشمل هذه المساحة الواسعة عددًا من المحلات التجارية، المطاعم والمقاهي يتجاوز عددها السبعين."

ومن المقرر أن يوفر هذا المشروع العقاري الذي تبلغ قيمته 2 مليون دينار بحريني، مساحة تبلغ 6,900 متر مربع تشمل محلات تجارية وأكثر من 170 موقفًا للمركبات. هذا وستبدأ عمليات البناء والإنشاء في يوليو 2013، وستستمر حتى مارس 2014. هذا، وقد نظمت إدامة عددًا من اللقاءات مع محلات تجارية كبيرة ومتوسطة، كما التقت العديد من الشركات المسؤولة عن إدارة العلامات التجارية لعددٍ من المطاعم والمقاهي؛ لاستعراض المشروع وبحث فرص تأمين
مساحات لها في هذا المشروع بشكلٍ مسبق، الأمر الذي لاقى استحسانًا وإقبالًا لدى هذا القطاع.

من جانبه أشاد عبدالناصر المحميد رئيس مجلس المحرق البلدي بالمشروع الذي تطرحه شركة "إدامة" في مدينة الحد مبيناً أن البلدية وبعد التأكد من مطابقة المشروع للأنظمة والمعايير سرعت عملية إصدار التراخيص اللازمة بشأنه. وقال أن هذا المجمع الخدمي والترفيهي سيخدم أهالي الحد والمحرق كافة ويضيف لمسة جديدة للمحرق في إطار سعي مجلس المحرق البلدي إلى توفير مختلف الخدمات للأهالي كالمجمعات التجارية والأسواق وغيرها.
وثمن رئيس المجلس قيام شركة إدامة بإضافة الجانب الترفيهي العائلي العام على نفقة الشركة ، مبدياً ارتياحه من تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية ما بين المجلس البلدي وشركة " إدامة " باعتبارها جزءً من القطاع الخاص.

وقال إن الشراكة المجتمعية هي سر نجاح المشاريع التجارية المشابهة على المدى البعيد حيث أن مثل هذه المرافق بحاجة إلى دعم الأهالي القاطنين حولها ، فهي تشكل جزءً من بيئتهم ويجب التعامل معهم على هذا الأساس.

وأكد رئيس المجلس ترحيب بلدية المحرق بهذه المبادرات مع القطاع الخاص والذي يجب أن يؤدي دوره في خدمة
المجتمع والوطن على أكمل وجه فقد أثبتت العديد من التجارب أن المشاريع تتجه نحو النجاح في حال تم التنسيق مع المجالس البلدية بصفتها ممثلة عن الأهالي.

كنا في صحيفة مدينة الحد الالكترونية قد نشرنا سابقا عن اقامة هذا المشروع
التفاصيل في هذا الرابط : http://www.hiddcity.com/news.php?action=show&id=975

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1019


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة مدينة الحد الالكترونية
جميع الحقوق محفوظة ل صحيفة مدينة الحد الالكترونية


الرئيسية |الصور |المقالات |البطاقات |الملفات |الجوال |الأخبار |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى